دورة لاعضاء هيئة التدريس في جامعة ال البيت حول اختبارات التحصيل الجامعية الإلكترونية الحمايدة تكتب : الأجهزة الأمنية.. أفعال لا أقوال رزان معين المراشده تكتب : ماذا تعرف عن أيا صوفيا "الحكمة المقدسة" أعجوبة إلاسلام؟....( هندسياً وتاريخياً) .... البحث الجنائي يستعيد مبالغ مالية سرقت من منزلين إغلاق حدائق الملك عبدالله الثاني في اربد احترازيا الزميل حمزة نايف المعاني يناقش مشروع تخرجه لدرجة البكالوريوس ويحصل على الامتياز من جامعة الشرق الأوسط مياهنا: تأثر جزئي على توزيع المياه لمناطق محددة في عمان والرصيفة غدا الجالية الأردنية في أستراليا يطلقون "جمعية النشامى الأردنيين في أستراليا" الاستقصاء الوبائي: عينات مخالطين من الرمثا لمحامي اربد سلبية تحذير هام من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي من جامعات وهمية محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جدارا تشارك في مؤتمر جهود علماء افريقيا في نشر الإسلام، والثقافة والحضارة الإسلامية جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع عبيدات: مستوى الالتزام بوسائل الوقاية غير مقبول الاتحاد الوطني يعلن مشاركته في الانتخابات النيابية المقبلة

القسم : رياضة
تاريخ النشر : 14/01/2020 5:51:23 AM
رالي دكار: كوينتانيا يتفوق على برايس في المرحلة التاسعة
رالي دكار: كوينتانيا يتفوق على برايس في المرحلة التاسعة
الرقيب الدولي -

تفوق التشيلي بابلو كوينتانيا "هوسكفارنا" على حامل اللقب الأسترالي توبي برايس "كاي تي أم"، وفاز بالمرحلة التاسعة من رالي دكار الصحراوي المقام بنسخته الثانية والأربعين في السعودية، ما سمح له بتضييق الخناق على الأميركي ريكي برابيك "هوندا" في ترتيب فئة الدراجات.

وأنهى ابن الـ33 عاما المرحلة التاسعة التي أقيمت بين وادي الدواسر وحرض لمسافة 891 كلم، بينها 415 كمرحلة خاصة للسرعة، في الصدارة بفارق دقيقة و54 ثانية عن برايس الثاني، فيما حل الإسباني خوان باريدا بورت ثالثا بفارق دقيقتين و42 ثانيا.

وحجم برابيك الأضرار بعدما جاء في المركز الرابع بفارق ثلاث دقائق و55 ثانية عن كوينتايا الذي عزز مركزه الثاني في الترتيب العام وأصبح على بعد 20 دقيقة و53 ثانية من منافسه الأميركي المتصدر، فيما يحتل برايس المركز الثالث بفارق 26 دقيقة و43 ثانية عن الصدارة قبل ثلاث مراحل على ختام الرالي الذي يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط والقارة الآسيوية بأكملها.

وعاد الدراجون الثلاثاء إلى الصحراء السعودية بعد غابوا عن منافسات الإثنين، كما حال فئة الدراجات الرباعية "كواد"، وذلك نتيجة مصرع الدراج البرتغالي باولو غونسالفيس الأحد.

ولقي ابن الـ40 عاما مصرعه بعد أن سقط عند الكيلومتر 276 من المرحلة السابعة التي أقيمت بين الرياض ووادي الدواسر، وذلك في مشاركته الثالثة عشرة في الرالي الذي حقق أفضل نتيجة فيه عام 2015 بالحلول في المركز الثاني.

وكان غونسالفيس فاقدا للوعي لدى وصول الفريق الطبي، وحاول المسعفون إنعاشه قبل نقله على متن مروحية الى المستشفى حيث أعلنت وفاته.

ودفع الحادث بالمنظمين الى إلغاء منافسات فئتي الدراجات النارية والدراجات الرباعية "كواد" في المرحلة الثامنة التي أقيمت الإثنين في وادي الدواسر لمسافة 713 كلم بينها 474 كمرحلة خاصة للسرعة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني