"الأردنية" تحقق المرتبة 284 عالميا وتنضم لجامعات النخبة وفقا لتصنيف UNIRANKS بأسلوبها الغنائي التراثي المميز.. "هيام يونس".. تعود لمهرجان جرش. "هبة طوجي".. للمرة الأولى في مهرجان جرش للثقافة و الفنون. رئيس الديوان الملكي يلتقي وفودا من لواء الرصفية وتجارة الرمثا ومؤسسة السلام 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبرت من الأردن لغزة في 5 أيام 49.3 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية ارتفاع الذهب وسط تفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية رئيس جامعة جدارا يرعى اختتام دورتي تدريب مدربي الأيروبيك المائي وتحليل ذكاء الأعمال صول" تشارك في "جرش" 2024 وتغني لـ"غزة". المعشر: المحاولات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين لن تنتهي القوات المسلحة تنفّذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الرجوب والزعبي التربية: تسريب "أسئلة التوجيهي" ليس صحيحاً على الإطلاق نائب الملك يطلع على سير عمل البرنامج الوطني للأمن السيبراني الشاعر العراقي سعد محمد حسين يشارك في مهرجان جرش 2024.

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 07/12/2019 2:38:44 AM
أمناء المنتدى الاقتصادي الأردني يقر استراتيجية وخطة عمله للفترة 2020 -2022
أمناء المنتدى الاقتصادي الأردني يقر استراتيجية وخطة عمله للفترة 2020 -2022
الرقيب الدولي -

أقر مجلس أمناء المنتدى الاقتصاديّ الأردنيّ، استراتيجيّة وخطة عمل المنتدى للفترة 2020 -2022، برئاسة الشريف فارس شرف رئيس مجلس الأمناء.

وذكر المجلس في بيان اصدره اليوم السبت، ان مجلس الأمناء يتألف من: عمر ملحس، وشريف الزعبي، وزياد الحمصي، والدكتور خالد الوزني، وخلود السقاف، والدكتور عدلي قندح، واحمد الهناندة، ملاك العقيلي، الدكتورة ميرفت المهيرات، وائل البياري، باسل مرجي وفايق حجازين.

وقال الشريف شرف ان المنتدى يسعى ضمن رؤيته ورسالته إلى إيجاد اقتصاد وطنيّ منيع ينعكس أثره على المواطن والمجتمع، بالإضافة لرصد الأداء الاقتصاديّ بفعاليّة وبتعاون مع جميع الشركاء من اجل التأثير الإيجابيّ في صناعة السياسات الاقتصاديّة.

وأشار، الى ان المنتدى يعزز القيم الجوهريّة من خلال المبادرة والتشاركيّة والاحترافيّة والحاكميّة، من خلال ارتكازه في عمله على أربعة برامج، تتمثل بالمساهمة في زيادة تنافسيّة الاقتصاد الأردنيّ، والتنميةّ المُستدامة، والندوات والفعاليات وبيت الخبرة.

وقال ان برنامج المساهمة في زيادة تنافسيّة الاقتصاد الوطنيّ يعمل على إعداد تقارير الرصد الاقتصاديّ ودراسات حول استشراف التحوّلات الاقتصاديّة والصناعيّة والتكنولوجيّة والمعرفيّة العالميّة وترجمتها الى الواقع الأردنيّ ودعم تنفيذها بالانسجام مع السياسيات الاقتصاديّة.

وبخصوص برنامج التنميّة المستدامة، اكد الشريف السعي الى عقد الورشات والدورات والمتخصصة في جميع أنحاء المملكة لزيادة الوعي بالتنمية المستدامة ودراسة النسب وإعداد التقارير المتعلقة بالشأن نفسه، من خلال السفراء الشباب بالتشارك مع الخبراء في المنتدى لإيصال هذه النتائج إلى صانعي القرار بما يخص التنمية المستدامة.

وبين ان المنتدى يسعى من خلال برنامج الندوات والفعاليات الى عقد الكثير من الندوات بصورة متواصلة مع الشركاء في كل القطاعات، لتعزيز أطر الحوار والنقاش الى أعلى المستويات، إضافة الى عقد القمم الاقتصاديّة لجعل الأردن مواكباً للاقتصادات العالميّة وإصلاح أي اختلالات على الصعيدين الاقتصاديّ والماليّ للأردن.

وأضاف، ان المنتدى يقدم من خلال برنامج بين الخبرة إنموذجاً من العمل الاقتصاديّ والماليّ، إضافة إلى المقترحات والحلول للوصول إلى نمو اقتصاديّ حقيقيّ ومستدام ينعكس إيجابا على المواطن ويسهم في تحسين دخله ويحدّ من الفقر والبطالة.

من جهته، قدم رئيس مجلس إدارة المنتدى الدكتور خير أبوصعيليك خلال الاجتماع، عرضا شاملا حول خطوات المنتدى التي نفذها منذ تأسيسه كصياغة الاستراتيجية وإعداد الخطة وتشكيل اللجان.

وأشار الدكتور أبوصعيليك، الى ان المنتدى سيعمل على إبراز المؤشرات والتطورات الماليّة والنقديّة والتنافسيّة للاقتصاد الأردنيّ بجميع قطاعاته وبنهج يعزز الحوار والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وصولا إلى النمو الشموليّ المستدام والذي ينعكس أثره على رفعة المواطن ويعزز الاستقرار.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني