الرحامنه : الإجراءات التي أطلقتها الحكومة اليوم تساهم في تحفيز قطاع السيارات توقع انخفاض أسعار المركبات 1500 دينار العبادي : يقرر الغاء المؤتمر التطبيعي "السلام بين الأديان" ثلاج الذيابات مديرا عاما للمتقاعدين العسكريين والرقيب الدولي تهنئ... إعتذار فيتال مطلوب للجماهير وليس للصحافيين فقط! الإمارات تنعى الشيخ سلطان بن زايد... والرقيب الدولي تعزي العضايلة يغرد عبر تويتر حزمه تحفيزية جديدة الأمير مرعد يفتتح مدرسة الأمل للغة الإشارة المختلطة بالزرقاء ..صور إطلاق مشروع الإدارة المتكاملة لحدود المملكة برامج تعليمية متنوعة يقدمها المركز السعودي لخدمة المجتمع للاجئين السوريين في مخيم الزعتري .. صور دورة مشتركة بين الأردن وجمهورية الصين الشعبية الضمان: خيارات متعددة لمن أكمل سن الشيخوخة ولم يكمل المدة لاستحقاق راتب التقاعد موقع "شخصيات" يشيد بالدبلوماسي العنزي الدفاع المدني يخمد حريق منزل في جرش اللواء البزايعه يلتقي مدراء المديريات الميدانية والإدارات في الدفاع المدني

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 08/11/2019 8:55:51 AM
ورشة عمل في الرمثا للبحوث الزراعية
ورشة عمل في الرمثا للبحوث الزراعية
الرقيب الدولي -

مندوبا عن مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية افتتح المهندس ابراهيم البشابشة في مركز الرمثا للبحوث الزراعية ورشة عمل ضمن" انشطة مشروع استخدام التنوع الزراعي وبرنامج تربية المخاليط " بمشاركة عدد من مزارعي الشمال في المناطق،مرو ،الرمثا،الخناصري ، الحرش.

واكد البشابشة مدير مركز الرمثا للبحوث الزراعية ان المزارع هو شريك العملية الزراعية من خلال اشراك المزارعين مع الباحثين في عملية اختيار المدخلات والاصناف التي سيتم زراعتها في الموسم القادم من القمح والشعير وتقييم نتائج مخرجات البحث العلمي للاصناف المزروعة في محطات المركز للخروج  بتوصيات من شأنها النهوض بالقطاع الزراعي ويحقق التنمية المستدامة.

وبينت الدكتوره نوال الحجاج منسق المشروع اهمية هذة الورشة في إطلاع المزارعين على مخرجات البحث العلمي واختيار الاصناف التي تتلائم مع البيئة الأردنية   لخروج بمحصول ذو موصفات جيدة وانتاجية عالية وقيمة مضافة على المنتج .

وجهته ثمن المزارع عبد القادر العفيفي دور المركز الوطني باشراك المزارع في استنباط الاصناف ونقل العلوم الزراعية البحثية    لرفع سوية الادارة المزرعية ورفع الانتاجية  بوحدة المساحة.

وتخلل الورشة مجموعات نقاشية دارها عدد من الكوادر البحثية م. يحيى بني خلف،م. جيهان نصير ، م.امل الخطيب.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني