الرحامنه : الإجراءات التي أطلقتها الحكومة اليوم تساهم في تحفيز قطاع السيارات توقع انخفاض أسعار المركبات 1500 دينار العبادي : يقرر الغاء المؤتمر التطبيعي "السلام بين الأديان" ثلاج الذيابات مديرا عاما للمتقاعدين العسكريين والرقيب الدولي تهنئ... إعتذار فيتال مطلوب للجماهير وليس للصحافيين فقط! الإمارات تنعى الشيخ سلطان بن زايد... والرقيب الدولي تعزي العضايلة يغرد عبر تويتر حزمه تحفيزية جديدة الأمير مرعد يفتتح مدرسة الأمل للغة الإشارة المختلطة بالزرقاء ..صور إطلاق مشروع الإدارة المتكاملة لحدود المملكة برامج تعليمية متنوعة يقدمها المركز السعودي لخدمة المجتمع للاجئين السوريين في مخيم الزعتري .. صور دورة مشتركة بين الأردن وجمهورية الصين الشعبية الضمان: خيارات متعددة لمن أكمل سن الشيخوخة ولم يكمل المدة لاستحقاق راتب التقاعد موقع "شخصيات" يشيد بالدبلوماسي العنزي الدفاع المدني يخمد حريق منزل في جرش اللواء البزايعه يلتقي مدراء المديريات الميدانية والإدارات في الدفاع المدني

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 08/11/2019 3:24:21 AM
"صناعة عمان" تشارك بمعرض الصين للواردات
"صناعة عمان" تشارك بمعرض الصين للواردات
الرقيب الدولي -

أكد رئيس غرفتي صناعة عمان والأردن المهندس فتحي الجغبير اهتمام القطاع الصناعي الأردني بالسوق الصيني، الذي يعتبر من الاسواق الكبيرة والهامة، والتي يمكن لها استيعاب عدد من الصناعات وخصوصا زيت الزيتون واملاح البحر الميت والصناعات الكيماوية وغيرها.

واشار الجغبير الى ان مشاركة غرفة صناعة عمان في جناح الشركات في معرض الصيني الدولي للواردات بجناح يحتوي على عينات وبروشورات تعريفية بعدد من الصناعات يعتبر فرصة لتعريف زوار المعرض بهذه الصناعات والترويج لها.

من جهته أكد نائب رئيس غرفة صناعة عمان المهندس موسى الساكت أهمية مشاركة الاردن وصناعتنا الوطنية في معرض الصين الدولي للاستيراد

وأعرب الساكت عن أمله أن يسهم هذا المعرض في بناء شراكات تصب في تعزيز الصادرات الأردنية الى الصين من المنتجات التي يمكن ان تجد لها رواجاً هناك، خصوصا وان هناك توجها صينيا لفتح باب الاستيراد أمام منتجات الدول النامية.

ووضح الساكت ان الميزان التجاري يميل بشكل كبير لصالح الصين، حيث بلغت الصادرات الأردنية الى الصين العام الماضي حوالي 104.8 مليون دولار في مقابل مستوردات من الصين بلغت ما يقارب 2.77 مليار دولار.

واشار الساكت الى ان معرض الصين الدولي للاستيراد يعد فرصة هامة امام الأردن لتوسيع حجم صادراتها الى الصين، حيث ان الصين ستقوم خلال السنوات الخمس المقبلة باستيراد ما قيمته 10 تريليون أمريكي من السلع والخدمات، موضخا انه قد تم وضع الأردن ضمن (15) دولة اخرى كضيوف شرف، وتم منحها جناح مجاني في هذا المعرض.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني