"الأردنية" تحقق المرتبة 284 عالميا وتنضم لجامعات النخبة وفقا لتصنيف UNIRANKS بأسلوبها الغنائي التراثي المميز.. "هيام يونس".. تعود لمهرجان جرش. "هبة طوجي".. للمرة الأولى في مهرجان جرش للثقافة و الفنون. رئيس الديوان الملكي يلتقي وفودا من لواء الرصفية وتجارة الرمثا ومؤسسة السلام 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبرت من الأردن لغزة في 5 أيام 49.3 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية ارتفاع الذهب وسط تفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية رئيس جامعة جدارا يرعى اختتام دورتي تدريب مدربي الأيروبيك المائي وتحليل ذكاء الأعمال صول" تشارك في "جرش" 2024 وتغني لـ"غزة". المعشر: المحاولات الإسرائيلية لتهجير الفلسطينيين لن تنتهي القوات المسلحة تنفّذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب قطاع غزة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الرجوب والزعبي التربية: تسريب "أسئلة التوجيهي" ليس صحيحاً على الإطلاق نائب الملك يطلع على سير عمل البرنامج الوطني للأمن السيبراني الشاعر العراقي سعد محمد حسين يشارك في مهرجان جرش 2024.

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 30/06/2024 9:04:49 AM
رئيس الوزراء ينعى الوزير الأسبق عمر نمر النَّابلسي
رئيس الوزراء ينعى الوزير الأسبق عمر نمر النَّابلسي


الرقيب الدولي -

- نعى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، الوزير الأسبق عمر نمر النَّابلسي، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى.
واستذكر رئيس الوزراء مناقب الفقيد وخدماته الجليلة التي قدَّمها للوطن والقيادة الهاشميَّة في مختلف مواقع المسؤولية التي شغلها.
وأعرب الخصاونة عن أصدق مشاعر التَّعزية والمواساة لأسرة الفقيد وذويه، داعياً الله تعالى أن يتغمَّده بواسع رحمته ورضوانه ويرزقه فسيح جنَّاته.
وكان المرحوم النَّابلسي تولَّى منصب وزير الاقتصاد الوطني خلال الأعوام 1970 – 197، ووزير الزِّراعة عام 1973، ووزير العمل والإنشاء والتَّعمير ما بين عاميّ 1979 – 1980.
كما عُيِّن عضواً في مجلس الأعيان عام 1989، وعضواً في المجلس الوطني الاستشاري، ومساعداً لرئيس الدِّيوان الملكي الهاشمي، وسفيراً للأردن لدى المملكة المتَّحدة وهولندا، وملحقاً دبلوماسيَّاً في الأمانة العامَّة لجامعة الدُّول العربيَّة.
والمرحوم من مواليد عام 1936، ويحمل درجة الماجستير في القانون العام، والدِّراسات العُليا في الاقتصاد، وحاصل على وسام الكوكب من الدَّرجة الأولى.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني