وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا ندوة في المكتبة الوطنية تسلط الضوء على إنجازات وزارة التربية الفايز يؤكد أهمية تطوير منظومة النقل في العقبة بالأسماء .. نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ودائرة الجمارك "أراضي العقبة" تطلق خدمة البيع إلكترونيا التعليم العالي: 3291 طالبا كويتيا يدرسون في الأردن العميد العمري: استجابة الدفاع المدني للحوادث لا يتجاوز 8 دقائق عجلون: مناظرة حول تعزيز المشاركة في الحياة السياسية والحزبية جامعة الأميرة سمية تطرح برنامج الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال جامعة البترا تستقبل وفدا من وزارة التعليم العالي العُمانية بحضور المراشده والزبون .. اختتام أعمال مؤتمر كلية الآداب واللغات التاسع في جامعة جدارا .. صور الملك يستقبل وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي قرارات صادرة عن مجلس الوزراء إنفاذاً لتوجيهات جلالة الملك .. الخصاونة يوعز بتقديم كلِّ الدَّعم والممكِّنات للهيئة المستقلَّة للانتخاب لإجراء الانتخابات النيَّابية

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 20/03/2023 12:19:48 PM
بني مصطفى: الجمعيات الخيرية شريك أساسي لعمل وزارة التنمية الاجتماعية
بني مصطفى: الجمعيات الخيرية شريك أساسي لعمل وزارة التنمية الاجتماعية


الرقيب الدولي -

قالت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى إن التقدم والإنجازات لم تكن لتتحقق بدون الشراكة مع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني، حيث عملت الحكومة يداً بيد مع هذه القطاعات الخاصة والتطوعية للوصول إلى دعم أبناء المجتمع المحلي وتسهيل وصولهم للخدمات من خلال الانتشار الجغرافي للجمعيات بجميع تبعياتها.
وأضافت بني مصطفى في كلمة لها خلال رعايتها للفعالية الاحتفالية التي أقامتها جمعية الغراء الخيرية بمناسبة مرور 10 أعوام على العمل، أن الجمعية تعمل على تخفيف الأعباء عن الأسر العفيفة منطلقة بذلك من تحقيق غايتها وأهدافها المتمثلة في مساعدة المحتاجين والمساهمة بدعمهم بالمشاريع الصغيرة وكفالة طلاب العلم وخدمات العلاج.
وأكدت أهمية تكاتف الجهود الوطنية لتمكين المواطن وتعزيز دوره في مسيرة التنمية المستدامة، من خلال تلبية احتياجات المجتمعات المحلية والفئات المستهدفة، بحيث تحدث الجمعيات نقلة تنموية نوعية في مناطق اختصاصها عبر تمكينها وتحفيز طاقاتها لتحسين الواقع الاجتماعي والاقتصادي لأبناء المجتمع المحلي في هذه المناطق وذلك من خلال تمكين الجمعيات ببناء قاعدة بيانات ومنصة رقمية تعزز دورها وتسهم في خلق بيانات شمولية للفئات المستهدفة من الأيتام والفقراء، ورصد احتياجات المجتمع من المشاريع التنموية مما يمكنها من القيام بدورها الفاعل.
واشتمل الاحتفال على عرض فيديو مرئي عن سيرة الجمعية احتفالا بمرور عشرة أعوام على التأسيس، وفيديو آخر عن حملة "يدا بيد" التي تلبي الاحتياجات الأساسية للفقراء والأيتام، إضافة إلى عرض مرئي عن مشروع الجمعية في غسيل الكلى.
يذكر أن جمعية الغراء الخيرية قامت بتقديم ما قيمته 603928 دينارا كمساعدات نقدية وعينية وكسوة العيد ودفء الشتاء وحقائب مدرسية وكفالات أيتام ومساعدات طبية ومساعدات في مجال التعليم وأضاح وتوزيع لحوم وإفطار صائم، استفاد منها ما يقارب 18590 شخصا.
وتهدف الجمعية إلى مساعدة الفقراء والمحتاجين والمنكوبين والدعم والمساهمة في اقامة مشاريع صغيرة للفقراء، وكفالة طلاب العلم من الفقراء ودعم الفقير المريض وإقامة الندوات والمحاضرات.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني