وفد من جدارا يشارك بالمؤتمر الدولي الأول للعلوم الصيدلانية في الجامعة الهاشمية أمين عام البيئة يلتقي وفدا نيجيريا إنشاء نظام موحد لربط مخرجات التعليم بسوق العمل جامعة مؤتة ووفد عُماني يبحثان تعزيز العلاقات الأكاديمية بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع اختتام الدورة الصحفية الشاملة في بترا "الدراسات الاستراتيجية" يستضيف مؤتمر "الطريق إلى شومان" البريد و"مايلرز العالمية" يوقعان عقد إدارة وتشغيل لتقديم خدمات الفرز والتوزيع انطلاق المؤتمر السادس للتعليم الدامج وتمكين ذوي الإعاقة الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي مسّاد يرعى افتتاح اليوم العلمي لكلية الصيدلة بعنوان "جسور علمية بين المهن الطبية" "إعلام اليرموك" تنظم ورشتين تدريبيتين حول "تدقيق المعلومات" "اليرموك" تحدد 28 أيار القادم موعدا لانتخابات إتحاد الطلبة

القسم : منوعات
تاريخ النشر : 05/03/2022 8:18:56 AM
عيد المرأة.. حرب أوكرانيا ترفع أسعار الورد فى روسيا
عيد المرأة.. حرب أوكرانيا ترفع أسعار الورد فى روسيا
تعبيرية


الرقيب الدولي -

على الرغم من استمرار الحرب بين أوكرانيا وروسيا، فإن الجانب الرومانسي لم يغب عن رجال روسيا، حيث يحتفلون في الثامن من مارس بعيد المرأة.

وفي عيد المرأة الروسي يهدي الرجل معارفه وأقاربه من الجنس الناعم الورد امتنانًا لهن وتهنئة لهن في عيدهن السنوي.

وارتفعت أسعار الورود في روسيا بالتزامن مع قرب الاحتفال بيوم المرأة العالمي.

وفى يوم 8 مارس من كل عام، جرت العادة في روسيا أن يهدي الرجال الورد والزهور لأصدقائهن وأقربائهن من الجنس الآخر في اليوم العالمي لعيد المرأة.

ومع إغلاق الغرب مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية تشهد أسعار الزهور والورد ارتفاعًا في روسيا، وكذلك أسهم تراجع العملة الروسية أمام نظيرتها الأمريكية في زيادة أسعار الورود كونها مستوردة، وفقًا لروسيا اليوم.

وفى تصريحات صحفية لوسائل الاعلام الروسية، قالت «فيرا سوكولوفا» صاحبة محل لبيع الزهور في مدينة «سان بطرسبورغ» الروسية، بالطبع نواجه هذا العام مثل كل الروس ارتفاع أسعار العملة، لكن الشيء الأكثر رعبًا هو أن المجال الجوي قد أغلق، نحاول جلب الكثير من المنتجات بالطائرة.

وتابعت: «هذا العام ارتفع سعر الورود وقد لاحظ الناس ذلك منذ نهاية الأسبوع الماضي، زادت الأسعار بنسبة 30-40 % وستكون هناك زيادات أخرى».

ولفتت تقارير إعلامية إلى أن روسيا تلقت شحنات من الزهور في نهاية فبراير 2022 قبل فرض القيود الغربية على روسيا، كما أن عددًا من الشركات الروسية اشترت الورد والزهور بشكل مباشر من منتجي الورد في الإكوادور وكينيا ودول أخرى في إفريقيا وأمريكا الجنوبية.

ومن المتوقع أن ترتفع أسعار باقات الورد في روسيا بنسبة 40%- 200% يوم الثلاثاء الذي يصادف 8 مارس مع ارتفاع الطلب على الزهور وارتفاع تكلفته بسبب القيود الغربية.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني