مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة بالسوق المحلية

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 20/08/2020 2:21:03 PM
الذكرى الثالثة لرحيل الكاتب الروائي الاردني محمد خلف الشلول ..
الذكرى الثالثة لرحيل الكاتب الروائي الاردني محمد خلف الشلول ..


الرقيب الدولي - 

يشهد اواخر شهر آب حزنًا يغيم على الأسرة الأدبية العربية و الأردنية على الذكرى الثالثة لرحيل الكاتب الروائي الاردني محمد خلف الشلول الذي غيب الموت بتاريخ 21/8/2017 عن عمر ناهز 60 عاما فهو من مواليد ٧/٧/١٩٥٧ في محافظة الزرقاء وصاحب بصمة ثقافية في المملكة الاردنية والوطن العربي في رواياته ومنها الدموع وهي باكورة اعماله الصادرة عام ١٩٨١ والمجهول والشيخ والغربال. و الشلول اول من كتب في الادب الساخر كتابا مستقلاً عنوانه هزلت واما بعد، وايضا العديد من المؤلفات الوثائقية عن العشائر الأردنية والفلسطينية وكان له مقالات في الصحف الامريكية وتحليلاته السياسية والتي حظيت بشهرة عالمية وتلقفتها زوايا الصحف الامريكية عام ١٩٩٧ – ٢٠٠٠م . 

و له المئات من المقالات الأدبية والسياسية في الصحف العربية والاردنية والمواقع الالكترونية سما الاردن الرأي والغد والدستور وسواليف وسرايا وجراسا وجفرا والطيف نيوز واخبار البلد ورؤيا والعديد من المواقع الالكترونية العالمية مثل الموقع الفرنسي كلاود والصحيفة الامريكية الصادرة باللغة العربية " الشرارة " . 

الشلول من أدباء الأردن وقلمهم الحر الذي له بصمة في التاريخ الثقافي ، و وُلد محمّد خلف موسى الشلول يوم 7/7/1957 في الزرقاء وعمل في مجال التدريس لمدة 20 سنة وهو عضو مؤسس في ملتقى الثريا الثقافي في إربد وعضو مؤسس في الجمعية الثقافية للغة العربية أعماله الأدبية: "دموع”، رواية، (د.ن)، (د.م)، 1981. "المجهول”، (د.ن)، رواية، إربد، 1991. "الشيخ والغربال”، (د.ن)، رواية، عمّان، 2001. 

"هَزُلَت وأمّا بعد”، أدب ساخر، عالم الكتب الحديث، إربد، 2010. "جعلوني زعيماً”، رواية، عالم الكتب الحديث، إربد، 2010. ونجد الشلول في المعاجم الأدبية الاردنية الصادر عن وزارة الثقافة وايضًا في كتاب " الرواية العربية في فلسطين والاردن للمؤلف شكري الماضي، وايضًا في الجامعات العربية والاردنية على رفوفها مؤلفات الراحل الأردني : محمد خلف الشلول . 

وعلى محركات البحث الالكترونية واهمها google . 

رحم الله فقيد الأدب الأردني والعربي : الروائي محمد خلف الشلول. الرجوع إلى معجم الأدباء الأردنيون "أنطولوجيا الزرقاء الإبداعية"، محمّد المشايخ، وزارة الثقافة، عمّان، 2010.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني