تساؤلات في إطار قانون الإنتخاب النائب الشلول يوجه الشكر لجلالة الملك وولي العهد والحكومة لاستحداث لواء غرب إربد .. بيان الخصاونه على رأس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدَّورة 32 للَّجنة العُليا الأردنيَّة - المصريَّة المشتركة اتفاقية أردنية إماراتية لكفالة 4 آلاف يتيم الملك يحذر من العواقب الخطيرة للعملية العسكرية الإسرائيلية البرية في رفح اختتام فعاليات مؤتمر الحوار الشبابي الثاني "عمان الأهلية" توقع مذكرات تفاهم مع جامعات بإقليم كردستان العراق تكريم حاكمية جامعة جدارا ممثلة بالمراشده والزبون بمؤتمر دولي في المغرب .. صور الروابده يرعى افتتاح فعاليات مؤتمر "إعداد المعلمين وتطويرهم المهني: إلهام المستقبل" في اليرموك .. صور لجنة الدائرة الانتخابية العامة تؤدي القسم القانوني العيسوي يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في محافظتي مأدبا والعاصمة رئيس مجلس الأعيان يلتقي السفير العماني لدى المملكة إدانات عربية ودولية لإقدام إسرائيل على احتلال معبر رفح جائزة الملكة رانيا للتميّز التربويّ تتسلم 6000 حل مطبّق بالمدارس الحكوميّة لدورتها الحالية تنظيم الاتصـالات تطلق سلسلة من حملات التوعية الشهرية

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 21/05/2020 11:45:01 AM
جمعية النساء العربيات في الاردن تطلق حملة توعوية بعنوان: "يلا نتحدى كورونا"
 جمعية النساء العربيات في الاردن تطلق  حملة توعوية بعنوان: "يلا نتحدى كورونا"
تعبيرية
الرقيب الدولي - 

كورونا... شرارة التحدي ضد الشائعات ... كورونا نقطة البداية لصالح النساء

تطلق جمعية النساء العربيات في الاردن حملة توعوية بعنوان: "يلا نتحدى كورونا" استجابة للطلب المتزايد لدحض الأخبار الكاذبة والشائعات التي يتم نشرها، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وأحياناً من قبل وسائل الاعلام حول كيفية انتشار وباء كورونا وطرق الوقاية منه.

تهدف الحملة للتوقف عن تصديق الشائعات وعدم التجاوب معها، خاصة ما تمطرنا به وسائل التواصل الاجتماعي. كما تهدف إلى تجنب النصائح الخاطئة التي من شأنها إثارة الاضطراب بين الناس وفي مقدمتهم النساء المسؤولات عن سلامة أطفالهن. 

بالرغم من ايماننا بقدرة الناس على معرفة الغث من السمين ومعرفتهم أن الاستهانة بهذا الوباء يعرض حياة الناس للخطر، إلا أننا نطمح للوصول إلى المعرفة الدقيقة بما هو صحيح وما هو غير صحيح للمساعدة في تفادي أي مخاطر يسببها وباء كورونا.

بالاضافة إلى ذلك، سيتم تسليط الضوء على نجاحات النساء في مواجهة أزمة كورونا حيث مررن بتجربة قاسية تحملن خلالها مسؤولية مضاعفة وفي بعض الأحيان مسؤوليات عديدة قمن بها على أكمل وجه.

علينا اليوم أن نعترف أن النساء كن في الصفوف الأولى في الدفاع عن صحة المواطنين والمواطنات وساهمن بجدارة في ادارة الأزمة الناتجة عن التهديد الصحي لأفراد أسرهن وتأقلمن مع إجراءات الحجر الصحي والعمل والتعليم عن بعد سواء، رغم إغفال أدوارهن وإغفال احتيجاتهن الخاصة.

كونوا معنا لرؤية كيف تقوم النساء بتطويع الأزمات وكيف يتصدرن منذ نقطة البداية.
كونوا معنا لتجميع الصفوف لنكون جميعاً شرارة التحدي لرفض الشائعات حول وباء كورونا.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني