المعاني يكتب : "تطيير الزهق" مفيدٌ في زمن الكرونا بسام ابوارميله يكتب : وباء كورونا في ميزان مبدأ المشروعية الادارية شركة جامعة جدارا تتبرع ب 5 آلاف دينار لجمعية سوم الخيرية رثاء قامة وطنية...و100 عام على إنعقاد مؤتمر قم..والعزام عشيرة وطن سليم البطاينه يكتب : رسائل يجب قرائتها ، الدروس والعبر التي علمتنا اياها كورونا !!!! مناقشه أول رسالة ماجستير في جامعة جدارا عبر منصة التواصل عن بُعد المعاني يكتب : بعد فقد روح أردنية.. المغتربون بين الخوف من كورونا والحنين إلى الوطن جامعة جدارا تطلق حملة تبرع لدعم الجهود الوطنية في التصدي لوباء الكورونا عبيدات يلتقي طلبة جامعة جدارا بخاصية التواصل عن بُعد مشاركة عزاء رجل الاعمال الأردني غيث خريس يتبرع بـ 355 الف دولار لمستشفى الملك المؤسس مدير عام شركه مياه اليرموك منذ شهر لم يعد لمنزله لتأمين توصيل المياه للمواطن في الشمال خلية الأزمة في جماعة عمان لحورات المستقبل تواصل عملها . الدكتور الجراح يكتب: حصانة النوّاب بين منطوق لم يقصد ومقصود لم ينطق البلعاوي يكتب : جائحة كورونا وأجر العامل

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 27/02/2020 2:40:15 PM
اطلاق فعاليات الدورة التدريبية حول حقوق النساء في المواثيق الدولية
اطلاق فعاليات الدورة التدريبية حول حقوق النساء في المواثيق الدولية
الرقيب الدولي - 

اطلقت جمعية النساء العربيات ضمن مشروع “تمكين النساء الدوار القيادة” المقدم من منتدى الاتحادات الفيدرالية و بدعم من الحكومة الكندية اليوم الخميس بفندق الهيلتون بالبحر الميت فعاليات الدورة التدريبية حول حقوق النساء في المواثيق الدولية والتشريعات الوطنية . 

وقالت مسؤولة برنامج التمكين السياسي للنساء في جمعية النساء العربيات منال الطالب ان الدورة متخصصة للقيادات الشبابية ان كانوا اعضاء او ناشطين بهذا المجال وابرز الاتفاقيات التي توصي بالقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة . 

وأشارت إلى أن هناك العديد من قصص النجاح اتمزجت بالعطاء والتميز من خلال التدريبات التي تتم على هامش الدورة وحققت نجاحات عالمية مؤكدة ان الجمعية جاهدة بالعمل الدؤوب من خلال برامجها القضاء على كافة اشكال التمييز ضد المرأة والتعريف بابرز المواثيق الدولية التي توصي بحقوق المرأة . 

واستعرضت المدربة الدكتورة هيفاء حيدر كيفية الاعلان العالمي لحقوق الانسان وكيف تم الاعلان عنه والمرجعيات القانونية والعهدين الدوليين الخاصين بالحقوق المدنية والسياسية . 

واشارت حيدر الى اهم المواد التي تم الاعلان عنها عالميا لحقوق الانسان وابرز البنود التي تم تطبيقها في الاردن والتي تكفل كرامة الفرد وقدره وبما للرجال والنساء من حقوق متساوية تدفع بالرقي الاجتماعي وضمان الاعتراف بها ومراعاتها بصورة عالمية فعالة بين الدول الاعضاء. 

وأشتملت فعاليات الدورة في يومها الاول بمشاركة عدد من القيادات الشبابية والشابات من محافظتي جرش وعجلون و تستمر لمدة 3 ايام على تقسيم المشاركين والمشاركات بمجموعات عمل لتقديم شرح عن المواد بشكل مفصل والاستماع الى مداخلاتهم والطرح البناء المبني على احترام الرأي والرأي الأخر .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني