الضريبة: غدا الثلاثاء آخر موعد لتقديم إقرارات دخل 2023 ثقافة العقبة تنظم ندوة حول السلامة العامة بالمدارس حدائق الحسين تحتضن سباق الأطفال يوم الجمعة انخفاض النفط والذهب عالميا 50 دار نشر أردنية تشارك في معرض الدوحة الدولي للكتاب الثقافة ترشح ملف "الزيتون المعمّر- المهراس" لقائمة التراث العالمي مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني صخر/ الفايز "اليرموك": انطلاق فعاليات مؤتمر الذكاء الاصطناعي وصناعة المحتوى الإعلامي "الوطني للإبداع" يطلق مسرداً عربياً بمصطلحاتِ الابتكار وريادة الأعمال اختتام أعمال المؤتمر المعماري الأردني الدولي السابع وزير الأشغال يبحث وأعضاء منتدى الأعمال الهندسي آليات تطوير قطاع الخدمات القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي رئيس الوزراء يلتقي الرئيس الفلسطيني على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض تنفيذ الخطة التدريجية لتحديد العدد المقرر للقبول في تخصصي الطب وطب الأسنان

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 15/04/2024 9:18:46 AM
"اليرموك" ضمن أفضل جامعات العالم في مجال "إدارة السياحة والضيافة والآثار والأعمال وعلوم الحاسوب "
"اليرموك" ضمن أفضل جامعات العالم في مجال "إدارة السياحة والضيافة والآثار والأعمال وعلوم الحاسوب "


الرقيب الدولي -

حققت جامعة اليرموك تقدما في ترتيبها العالمي في تصنيف QS العالمي للتخصصات QS World University Rankings by Subject 2024، بحسب التصنيف الصادر خلال شهر نيسان الجاري.
ووفق هذا التصنيف، فقد صُنفت الجامعة ضمن فئة أفضل 101-150 جامعة حول العالم في مجال إدارة السياحة والضيافة والترفيه، وضمن فئة أفضل 201-240 جامعة حول العالم في مجال الآثار، وضمن فئة 451-500 جامعة حول العالم في مجال علوم الحاسوب، وضمن فئة أفضل 551-600 جامعة حول العالم في مجال الأعمال ودراسات الإدارة، وضمن فئة أفضل 501-550 جامعة حول العالم في المجال العام "الفنون والانسانيات".
ويعد تصنيفQS العالمي للتخصصات من أهم التصنيفات العالمية للمؤسسات التعليمية حول العالم، ويقوم على تحليل ودراسة خمسة مؤشرات رئيسية للمؤسسة التعليمية وهي السمعة الأكاديمية، وتقييم المُشغلين وأرباب العمل، ونسبة الاستشهاد للأوراق العلمية المنشورة من قبل المؤسسة، معامل التأثير البحثي h-index، معامل البحوث الدولية المشتركة.
وبحسب تقرير التصنيف لهذا العام، فقد تم تحليل ما يقارب خمسة آلاف مؤسسة تعليمية حول العالم، ضمن 5 محاور أكاديمية عامة، و55 مجالا أكاديميا دقيقا.
وأعرب رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، عن فخره واعتزازه بما تحققه جامعة اليرموك من تقدم وتطور في التصنيفات العالمية، بما يعكس تميزها وقدرتها على التطور ومواكبة المستجدات العالمية في مجال التعليم الحديث، وإعداد وتأهيل أجيال قادرة على بناء المستقبل والانخراط في سوق العمل الإقليمي والدولي على حد سواء.
وأضاف أن تقدم جامعة اليرموك في مختلف التصنيفات العالمية، يأتي ثمرة لجهود كبيرة ومتكاملة لأبنائها من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في مختلف الكليات، ونتيجة لعمليات تحديث وهيكلة شاملة لعملية التعليم والتعلم في الجامعة، ابتداء من مراجعة وتحديث الخطط الدراسية للتخصصات الأكاديمية وتوفير المختبرات والأجهزة العلمية، والأساليب التدريسية، ودعم البحث العلمي في مختلف الحقول العلمية، وكل ما من شأنه أن يؤثر إيجابا على سمعة الجامعة وتميزها الأكاديمي. 
وثمن الجهود التي يبذلها مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة، وجميع من يساهم في عمليات الإعداد والتحضير والمتابعة لمختلف القضايا المتعلقة بالتقدم لهذا التصنيف وغيره من التصنيفات العالمية الأخرى.
وهنأ مسّاد الجامعات الأردنية التي حققت أيضا تقدما في تصنيفاتها العالمية، الأمر الذي يعزز جهود الدولة الأردنية ممثلة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وكافة الهيئات التي تعنى بقطاع التعليم العالي الأردني والمحافظة على مكانته الدولية والارتقاء بها نحو الأفضل، وبما يواكب التطورات والتغيرات العالمية المتسارعة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني