في تنظيمها لليوم الثقافي العالمي الأول .. جامعة جدارا إذ تنطقُ بلغات العالم .. صور وفيديو الرفاعي: المئوية الثانية للدولة مئوية الشباب محافظ إربد يزور مكتب مجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الشمال الضمان وجمعية البنوك تبحثان آليات التعاون المشترك والربط الآلي مع البنوك منتدى التواصل الحكومي يستضيف رئيس هيئة تنظيم الاتصالات عجلون: الفريق الوزاري يعقد اجتماعا للوقوف على إنجازات المحافظة بلدية اربد تنذر 165 منشأة وتخالف 90 خلال شهر نيسان الطاقة تستعرض مشاريعها المنجزة وقيد الإنجاز في جرش مندوبا عن ولي العهد.. الخصاونة يفتتح أعمال مؤتمر الحوار الشبابي الثاني دورة في جامعة العلوم حول القانون الدولي للمياه ندوة في الطفيلة حول الإشاعات والجرائم الإلكترونية الوفد الأردني المشارك في ملتقى التعليم العالي الأردني الكردستاني يلتقي الرئيس بارازاني تحت شعار "أيدٍ ماهرة وعقول مُبتَكِرَة" مؤتمر علمي محكم يعقد في رحاب جامعة اليرموك برعاية الروابده وبحضور المراشده والزبون .. يوم ثقافي عالمي تحتضنه جامعة جدارا بمشاركة 17 دولة .. شاهد الصور رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء عشيرة الكعابنة .. صور

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 07/08/2023 3:45:36 PM
الزميل عدنان نصار يكتب: الاردن ..على بابك يلوح الأمل ، ومن نوافذك تطل العروبة
الزميل عدنان نصار يكتب: الاردن ..على بابك يلوح الأمل ، ومن نوافذك تطل العروبة
الزميل الصحفي عدنان نصار



كتب: الزميل عدنان نصار -  

بمناسبة حملة الرفض لمشروع قانون الجرائم الالكترونية الجديد..نكتب.

عمان..
يلوح على ضفافك ، النور حين يعم الظلام ، وتنقلين اليائسين إلى جبالك السبعة للخلاص من حزنهم ويأس ..تهتفين في الصبح الباكر ، كمن يصنع المعجزات في زمن اللامعقول..وتتبخترين  بعد العصر بقليل لترمي التحية على "سوق السكر" ومحيط المسجد الحسيني الكبير ..، تنقلينا كما لو بيدك "عصا سحرية" لنتذوق طعم الانتماء والانتشاء..باحتراف تبعدينا يا عمان عن النواح ، وتبعدي عن دروب العاشقين الجراح ..فبأي ، لغة تتحدثين يا عمان لتنثري كل هذا النور لتبددي لغة الظلام.؟

عمان...
من جبالك السبعة ،اسمع موال البشائر ، ومن حكايات "شارع السلط" اباهي العالم بحرية الفرح ، وحرية الكلام واتباهى بخفق القلوب حين يجيء صوت الحرية ليضيف إلى منابري لغة النصر والأمل، والهوى ، ويفرش دروبنا بلغة الحالمين..
              * * * *
منذ أن تشكل الوعي في ذاكرتنا ، نخبرك يا عمان تضيئين درب العرب بالحب والصبر والسلام ..نخبرك ،كما لو انك أم الفوارس في مسيرة الكلام ، ولا تتقنين فن السكوت لاننا نعرف انك حرة يا عمان..فلا النطق الاعوج يروق لك ، ولا النطق الاهوج من ثوبك ، ولا تقبلين ان يستباح السكوت في حناجرنا وانت امنا يا عمان ..،فمنك رضعنا صراحة القول ، وعلى ركبتيك تعلمنا الحبو في صياغة الكلام ، وعلى كتفك رسمنا اول الصور لقيم الإنسان..وعلمتينا انت/ي يا عمان ان السكوت من صفة الخذلان..فبأي لغة نخاطبك/ي بعد الآن..

             * * * *
عمان...هشي بعصاك/ي عن وجوهنا اليباس ، ولا تدعينا فريسة للبؤس واليأس ..فنحن ،
سنستبيح السكوت ،ان حيدتي عن دربنا ، وسنمنع الصهيل ان تخليت/ي يا عمان ، عن خيولنا ..، لا أظن يا عمان ان تقبلي ان تتجمد الضمائر ، وانت التي تنادي دوما بذبح الجحود فوق ترابك ، وقبر الجاحدين على ضفاف "بحرك الميت" لتزداد جثث الجاحدين ملوحة ، ويشربوا من "الماء الزعق" جزاء على ما اقترفوه بحقك ذات يوم ...لا تسامحي من خذلك يا عمان.

             * * * *
عمان العراقة ، لا يغريك حلو الكلام ، من ألسنة تلوك السم لوضعه في دسم عروبتك..لا يغريك من قالوا ان "حرية التعبير" تؤذيك..فهم صدقيني يا عمان أكثرهم بؤسا وسوادا لا يريدون لك الضياء ..صدقيني يا عمان فهم من يمارسون الفلول مع أول الصباح أن أصابك الصداع يا عمان ..ونحن من يربت على كتفك ونقرأ على جبينك :"قل أعوذ برب الفلق..." ان أصابك صداع او قلق..صدقيني يا عمان .!!



التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني