اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة بالسوق المحلية الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد أبو العسل تقدم ورشة تدريبية في "المواطنة الرقمية" ضمن مُبادرة "يلا نتطوّع ... يلا ندرّب" "آداب اليرموك" تنتدي بمناسبة ذكرى تعريب قيادة الجيش ومعركة الكرامة الخالدة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 10/05/2023 8:47:55 AM
الأردن يفوز بجائزة البحر الأبيض المتوسط للتكيف مع تغير المناخ
الأردن يفوز بجائزة البحر الأبيض المتوسط للتكيف مع تغير المناخ


الرقيب الدولي -

فاز صندوق الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الأربعاء، بجائزة البحر الأبيض المتوسط للتكيف مع تغير المناخ، كأفضل مؤسسة تعمل على التقليل من التغيرات المناخية في المنطقة العربية والأوروبية المتوسطية.
جاء ذلك على هامش المؤتمر الخاص حول "ترشيد الطاقة " المنعقد في مدينة مراكش في المملكة المغربية، بتنظيم من البرنامج العربي الأوروبي لترشيد الطاقة والاستدامة والمركز الإقليمي للطاقة ومؤسسات أوروبية أخرى.
وجاءت الجائزة التي تنافست عليها اكثر من 50 مؤسسة من دول المتوسط تكريما لجهود صندوق الطاقة المتجددة وبرامجه في الحد من تأثير التغيرات المناخية على البيئة المستفيدة من هذه المشاريع، خاصة طلبة المدارس وتنفيذ برامج أحدثت أثرا اقتصاديا واجتماعيا على المواطنين وساهمت بشكل فعال في الحد من الانبعاثات الكربونية.
وأعلنت لجنة التحكيم الخاصة بالجائزة فوز صندوق الطاقة المتجددة بالجائزة اليوم، في حفل خاص في المؤتمر في مدينة مراكش المغربية.
وتسلم الجائزة في مراكش مدير صندوق الطاقة المتجددة رسمي حمزة، الذي عبر عن فخره وسعادته بهذا التكريم الدولي على مستوى دول أوروبية وعربية في حوض المتوسط، والتي تأتي أيضا كتقدير لجهود الأردن في هذا المجال.
وقال حمزة، إننا وبكل فخر تم تكريمنا اليوم في مراكش على برامج أحدثت اثرا اقتصاديا واجتماعيا مباشرا على مدى سبعة أعوام نجح فيها فريق صندوق الطاقة المتكامل في تنفيذ حزمة مشاريع بما يزيد عن 100 مليون دينار وشملت 11 قطاعا وتوزعت على 16 مشروعا، مهديا هذه الجائزة الى فريق صندوق الطاقة وشركائه خلال الأعوام الماضية، والى وزارة الطاقة والثروة المعدنية المظلة الكبرى للصندوق.
وحضر حفل توزيع الجوائز مؤسسات دولية متوسطية مختلفة ومن معظم الدول العربية والأوروبية والمؤسسات والبرامج الدولية المعنية بالاستدامة والتغيرات المناخية والتحول الطاقي في هذه الدول.
وتعتبر هذه الجائزة ذات تقدير عال لجهود صندوق الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية، وتقديرا لبرامج الصندوق المستمرة وذات الرؤية المستقبلية الواضحة، وهي الجائزة الدولية الرابعة التي يتلقاها صندوق الطاقة خلال الأعوام الخمسة الماضية لتميزه في البرامج والمشاريع التي نفذها والشراكات المحلية والدولية التي نسجها لتحقيق المزيد من النجاحات للأردن في مجال التحول نحو الطاقة النظيفة والاستدامة البيئية.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني