"بلدية إربد" توقف أعمال حفريات تنفذها "مياه اليرموك" في شوارع المدينة تهنئة وتبريك للقاضي الدكتور هيثم الخوالده بمناسبة حصوله على درجة الدكتوراه في القانون الخاص "الإدارة المحلية" تعلن حالة الطوارئ المتوسطة للتعامل مع المنخفض الجوي الصفدي: حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل أصبحت تشكل عبئا على عملية السلام القبض على شخصين حاولا سلب محل صرافة في الزرقاء سبب الجريمة يعود لخلاف على مواقع رعي المواشي .. الأمن يكشف غموض مقتل شقيقين في الطفيلة المراشده يلتقي أسرة مدارس الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط ويطلع على استعداداتها لاستقبال الفصل الثاني .. صور تسمية نصراوي مديراً عاماً ل "الرقيب الدولي" .. صور سلطة المياه تناشد المواطنين حماية عدادات المياه من الصقيع والبرودة ارتفاع الهطول المطري العام الى 53% وتخزين السدود الى 85 مليون م3 بنسبة 30 % اللجنة الثلاثية لشؤون العمل تبقي على الحد الأدنى للأجور الأمن يتوعد من يُعيدون نشر إشاعة انتشار مخدرات الفراولة في المدارس شيوخ ووجهاء الزرقاء يهنئون الملك بعيد ميلاده الميمون ورشة عمل حول "رصد الشلل الرخو الحاد" في مستشفى الجامعة الأردنية مساد: يُشيد بجهود كوادر الجامعة البشرية.. ويدعو لاستمرار الحوار البناء و تقديم المطالب خطياً

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 24/01/2023 10:50:09 AM
"اليرموك" تُقيم صلاة الاستسقاء في مسجد الشيخ نوح القضاة
"اليرموك" تُقيم صلاة الاستسقاء في مسجد الشيخ نوح القضاة


الرقيب الدولي -

إحياء للسنة النبوية الشريفة، في طلب الغيث من الله سبحانه وتعالى ونزول المطر، اقامت كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة اليرموك، صلاة الاستسقاء في مسجد سماحة الشيخ نوح القضاة / مسجد الجامعة.
وشارك في الصلاة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور موفق العموش، وعميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور محمد طلافحة، وعدد من العمداء والمدراء والطلبة، فيما أم المصلين مساعد عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية / أمام مسجد الجامعة الشيخ الدكتور مأمون الشمالي.
وقال الشمالي خلال الخطبة، لقد شرع ديننا الحنيف لنا عبادات لها أوقاتها كما هي الصلوات الخمس والسنن الرواتب والضحى والقيام والتراويح وصلاة العيد والكسوف والخسوف والحج والعمرة والزكاة، مبينا أن هذه كلها عبادات وصلوات لها وقتها ليبقى العبد متصلا بربه سبحانه وتعالى.
وأضاف أن ما نمر به من ظروف احتباس المطر، هي أيضا اوقات للعبادات والطاعات، فكما نتعبد الله تعالى بحمده وشكره عند نزول الغيث، نتعبده أيضا سبحانه وتعلى بالتضرع إليه والوقوف بين يديه عند احتباس المطر، مبينا أن هذه سنة علمنا إياها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فصلينا كما صلى عليه الصلاة والسلام، ونتضرع إلى الله تعالى أن يسقينا الغيث وأن ينزل علينا من بركات السماء.
 وتابع نذكر أنفسنا بأن نتوب إلى الله تعالى من ذنوبنا ونستغفره سبحانه، كما علَّم رسله عليهم السلام الذين قالوا لقومهم: "استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا". 
كما وحث الشمالي إلى العودة إلى الله والتوبة والاستغفار، لإن هذا مرتبط بنزول المطر، كما ودعا إلى التخلص من المظالم وردها فيما يتصل بحقوق الناس. 
وابتهل المصلون بالدعاء إلى الله بالرحمة، والاستغفار عن الذنوب والمعاصي، طلبا لكرمه بنزول المطر، وان يجمع قلوب عباده على الخير والصلاح.
يذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، قد دعت لإقامة صلاة الاستسقاء في جميع مساجد المملكة والمشاركة فيها طلبا للغيث.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني