أسعار النفط تهبط لأدنى مستوى منذ 6 أشهر مصدر: التعيينات في "التربية" لخريجي الإعلام ستكون من "ديوان الخدمة" التَّعليم العالي والجامعات وجدوى خفض وإيقاف القبول في التخصصات المشبعة والرَّاكدة حريق بمصنع في مدينة الحسن الصناعية .. صور "التّدريب المهني" تُطلق نموذجاً إلكترونياً لإشراك كوادرها في تطوير المنظومة التدريبية قرارات هامة للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية بدء استقبال طلبات القبول الموحد الثلاثاء المقبل الملك يستقبل وزير الخارجية البحريني مصدر: نسبة النجاح في امتحان " التوجيهي " الاعلى منذ عقود جلسة حوارية في اليرموك بعنوان "آليات تصدي الشباب لخطاب الكراهية " البطاينه يبحث مع السفير الكوري المشروعات المنفذة في قطاع المياه استيتيه يبحث مع "المطاعم السياحية" سبل توفير فرص العمل ضبط محكوم بالحبس 15 عاماً عن تجارة المخدرات ومداهمات جنوب عمان .. صور تجربة الأردن خلال جائحة كورونا على جدول الاعمال للمؤتمر العلمي مسّاد يرعى افتتاح المؤتمر العلمي العاشر لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية .. صور

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 04/08/2022 9:30:44 AM
العسعس: نظام الضابطة الجمركية لن يؤثر على رواتب مرتبات الجمارك
العسعس: نظام الضابطة الجمركية لن يؤثر على رواتب مرتبات الجمارك


الرقيب الدولي -

زار وزير المالية الدكتور محمد العسعس اليوم دائرة الجمارك العامة واشاد بالجهود التي تبذلها الدائرة في تطوير وتحديث منظومة العمل التي تقوم بها الدائرة والمديريات التابعة لها. 

وأكد وزير المالية بأن نظام الضابطة الجمركية سيحافظ على جميع الرواتب القائمة لجميع مرتبات الجمارك ولن يؤثر سلباً على الرواتب والمكافآت وإنما جاء بهدف تحسينها. 

وشدد معالي الوزير على أهمية مكافحة التهريب من خلال مديرية مكافحة التهريب التابعة للدائرة، وتشاركيتها مع القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى مؤكداً على تقدير جهود كافة الجهات التي تقوم بهذا الواجب الوطني والمخاطر التي يتعرضون لها، والتضحيات التي يقدمونها ، مستذكرا أرواح الشهداء الذين ارتقوا في مكافحة عمليات التهريب خاصةً على الحدود الشمالية .

وهدفت الزيارة التفقدية إلى دعم مسيرة التطوير والتحديث المستمرة التي تقوم بها دائرة الجمارك العامة.

وبين العسعس إن الإصلاحات الجمركية والتعريفة الجمركية الجديدة والتعديلات التي طرأت عليها لم تؤثر على حجم الإيرادات الحكومية وإنما ساهمت في الحد من عمليات التهريب الجمركي.

وأشار إلى أهمية توحيد جهود الجهات الرقابية المختصة واعتبار دائرة الجمارك العامة هي المرجعية الأولى وبالتشارك مع باقي الجهات الأخرى.

بدوره قدم مدير عام الجمارك لواء جمارك المهندس جلال القضاة  أمام الوزير عرضا تحدث فيه عن الخدمات الالكترونيه التي تقدمها الدائرة لمتلقي الخدمة والجهود المبذولة لتوحيد  ودمج عدد من الجهات الرقابية  التي يتشارك عملها مع دائرة الجمرك    وقال إن العمل سيكون عليها بشكل متوازي في جميع المجالات.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني