مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور برعاية الدكتور فواز الزبون .. بدء فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لكلية الآداب واللغات في جامعة جدارا .. صور وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين جائزة التميز الإعلامي العربي تتلقى 100 ترشح بترا تشارك بحملة للتبرع بالدم القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية شمالي قطاع غزة وسط حضور دبلوماسي.. محافظة يرعى افتتاح فعاليات الأسبوع الدولي الرابع لجامعة اليرموك- صور مستشار جلالة الملك يطلع على عدد من المراكز البحثية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر وفد أردني يشارك في اجتماعات دورة مجلس الاستثمار البريدي 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح المجيد المياه : ضبط وردم 18 بئرا مخالفة في الشونة الجنوبية بدء مؤتمر "التقانات الحيوية لتحقيق الأمن الغذائي" في جامعة جرش المعونة الوطنية يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية أركان المجتمع للتنمية العمل تحرر 1004مخالفات وتنذر 1441منشأة خلال الربع الأول للعام الحالي

القسم : مجهر الرقيب
تاريخ النشر : 10/05/2022 5:37:03 PM
الاعلان عن انطلاق مهرجان شعلة "اليرموك" الخميس المقبل .. مصور
الاعلان عن انطلاق مهرجان شعلة "اليرموك" الخميس المقبل .. مصور


الرقيب الدولي -

 أعلنت اللجنة التنظيمية المشرفة على مهرجان شعلة اليرموك الثقافي عن انجاز التحضيرات اللازمة لانطلاقة المهرجان في العاشرة صباح يوم الخميس المقبل من موقع بانوارما اليرموك في منطقة الشعلة بلواء بني كنانة. 

واكدت اللجنة خلال مؤتمر صحفي عقدته مساء اليوم الثلاثاء في موقع الشعلة التاربخي ، ان المهرجان ياتي بعد انقطاع خلال فترة جائحة كورونا ويقام بالتشارك فيما بين جامعة اليرموك ومتصرفية لواء بني كنانة والمنطقة العسكرية الشمالية وبلدية الشعلة وملتقى الشعلة الثقافي والهيئات الثقافية ومؤسسات المجتمع المدني في اللواء. 

وقال عميد شؤون الطلبة في جامعة اليرموك الدكتور محمد ذيابات ، ان المهرجان يهدف لاستدامة ربط الماضي بالحاضر وربط اليرموك المعركة الخالدة باليرموك منارة العلم والتنمية المستدامة والتنوير الفكري والثقافي وتعزيز الثوابت الوطنية والدينية والاخلاقية والمواطنة الصالحة والقيم الايجابية. 

واشار الى ان المهرجان هذا العام يأتي في موعده السنوي المعتاد مع بداية شهر ايار من كل عام بعد انقطاع دام عامين بسبب جائحة كورونا ، و يقام بمشاركة واسعة من مؤسسات رسمية وخدماتية واهلية تطوعية ثقافية ورياضية شعارها " بصمة وفاء للوطن والقيادة الهاشمية". 

ولفت الى ان المهرجان لهذه الدورة جاء متجددا من حيث شموليته وتنوع محتواه ما بين التاريخي والاحتفالي والتنموي والثقافي فهو علاوة على طقوسه التقليدية بايقاد الشعلة من موقع بانوراما اليرموك وحملها الى موقع الاحتفال من قبل عدائين من طلبة الجامعة والقوات المسلحة والاندية الرياضية والفعاليات الشبابية وصولا لموقعها في الجامعة يستمل على بازار للحرف اليدوية والمنجات التراثية والريفية للجميعات والاسر المنتجة يستمر ثلاثة ايام في موقع الشعلة. 

وأشار ذيايات الى ان البعد الثقافي والترويحي سيكون حاضرا في فعاليات المهرجان كاحد المشاريع المنبثقة عن احتفالية اربد عاصمة للثقافة العربية 2022 بالعديد من العروض المسرحية والفلكورية والفنية والادبية لافتا الى اهمية استدامة الحدث وانعكاسه التنموي على المجتمع المحلي.

 وقال متصرف لواء بني كنانة الدكتور عمر القضاة ، ان حفل ايقاد شعلة اليرموك ومهرجان شعلة اليرموك الثقافي ياتي احتفالا بالأعياد الوطنية" عيد الاستقلال ، وعيد الجلوس الملكي " واربد العاصمة العربية للثقافة للعام 2022 , ويهدف لربط الماضي بالحاضر واستلهام العبر والدروس ما بين اليرموك المعركة واليرموك الجامعة كعلاقة أزلية.

 وبين القضاة اهمية الاستدامة في الفعل الثقافي وهو ما سعت اللجنة لتحقيقه على ارض الواقع من خلال ابازار الخيري والعروض المنوعة الهادفة للترويج للمنطقة وتنميتها واستعرض جانبا من الفعاليات المتصلة بحفل ايقاد الشعلة وفعاليات المهرجان التي تستمر على مدى ثلاثة ايام لاستثمار عطلة نهاية الاسبوع للترويج للمنطقة التي يؤمها الاف المتزهين والزوار. 

بدورها ، اكدت مديرة دائرة العلاقات العامة بالجامعة الدكتورة نوزت ابو العسل ، ان الجامعة سخرت كافة امكانياتها لانجاح المهرجان بكافة جوانبه ، مشيدة بالجهود والدعم المتميز الذي لقيه من الحاكمية الادارية والمنطقة العسكرية الشمالية والاجهزة الامنية ومديرية تربية بني كنانة وبلدية الشعلة والهيئات الرسمية والاهلية. 

وبين رئيس بلدية الشعلة المهندس معاوية الخزاعلة ان فعاليات المهرجان في منطقة الشعلة تم انجازها وهي موزعة على ثلاثة ايام لافتا الى ان اكثر من 50 جميعة ستشارك في البازار الخيري لدعم الجمعيات والاسر المنتجة الذي يقام على هامش المهرجان الذي يتضمن عروض ثقافية متنوعة تعنى بالموروث والاصالة والقيم التاريخية والدينية والسياحية للمكان. 

بدوره قال مدير اركان لواء عالية التابع للمنطقة العسكرية الشمالية العقيد عبدالله الفريحات ان المهام المطلوبة من القوات المسحلة لانجاح المهرجان المتصلة بالدعم اللوجستي والعملياتي تم انجازها في اطار التشاركية والدور التنموي والمجتمعي للجيش العربي ، مشيرا الى اقامة معرض للصور وعرض فيلم وثائقي قصير يجسدان جوانب من معركة الكرامة الخالدة وتطور القوات المسلحة .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني