الجمارك تبدأ بتطبيق تدابير جديدة بقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب جامعة جدارا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دوكوز ايلول في إزمير التركية الزميلة سهير جرادات تكتب: عِيرنا سكُوتك د.أميرة يوسف ظاهر تكتب: رسالة إلى القيادات التعليمية اطلاق خارطة طريق العودة لمؤسسات التعليم العالي للعام الجامعي (2021 / 2022) وفاة الوكيل الذيابات اثر تعرضه لحادث دهس اثناء الواجب الرسمي المهندس عبدالله بني هاني يكتب: لقد قالها الملك..اكبر تحد أمامنا هو الإصلاح الإداري بلاغ حكومي بشأن بدء العمل بالتوقيت الشتوي .. وقرار بتعديل بدء العمل بالتوقيت الصيفي الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي ويترحم على الطفلتين اللتين قضيتا أخيرا جراء أخطاء طبية عبيدات رئيسًا لمؤتمر الاستثمار والتنمية المستدامة في القمة الدولية الأولى لاتحاد الجامعة الدولي ورشة عمل حول "حركية المريء والمستقيم ورصد حموضة المريء" في مستشفى الجامعة الأردنية اتفافية بين الفوسفات ونقابة الجيولوجيين لتدريب حديثي التخرج نديم هاشم المراشدة ... عيد ميلاد سعيد .. مدير عام مستشفيات البشير يستقيل من منصبه ويوجه رسالة لوزير الصحة عودة شديفات يكتب: الكلمة رسالة

القسم : عين الرقيب
تاريخ النشر : 24/06/2021 10:17:35 AM
صدور كتاب أكثر من حُب: رسائل محمود شقير وحزامة حبايب
صدور كتاب أكثر من حُب: رسائل محمود شقير وحزامة حبايب

 
 
الرقيب الدولي -

صدر حديثاً عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر، في بيروت وعمان، كتاب "أكثر من حُب: رسائل محمود شقير وحزامة حبايب"، في تجربة فريدة من نوعها في أدب الرسائل في الوطن العربي، بين كاتب وكاتبة، من خلال عشرات الرسائل التي تبادلاها خلال العشرية الأولى من القرن الحالي.

وتضمنت هذه الرسائل بوحاً إنسانياً من كلا الطرفين ذكرا فيه عدداً من الأسماء من الكتاب والرموز السياسية والصحفية وغيرهم من الأردن وفلسطين الذين تربطهم علاقة صداقة مع الطرفين، ومنهم سليمان النجاب وبشير البرغوثي ومؤنس الرزاز.

ومحمود شقير قاص وروائي فلسطيني، من مواليد القدس، حائز على جائزة فلسطين في الآداب في العام 2019، وهو أحد أبرز رواد القصة القصيرة في فلسطين، وله ما يزيد على 70 إصداراً أدبياً في القصة القصيرة بكل أنواعها والرواية وأدب الرحلة، إلى جانب مسيرته الطويلة في العمل الصحفي.

أما حزامة حبايب فهي روائية من مواليد الكويت؛ حائزة على عدة جوائز أدبية، منها جائزة نجيب محفوظ في الأدب عن روايتها "مخمل" عام 2017 .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2021)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني