دورة لاعضاء هيئة التدريس في جامعة ال البيت حول اختبارات التحصيل الجامعية الإلكترونية الحمايدة تكتب : الأجهزة الأمنية.. أفعال لا أقوال رزان معين المراشده تكتب : ماذا تعرف عن أيا صوفيا "الحكمة المقدسة" أعجوبة إلاسلام؟....( هندسياً وتاريخياً) .... البحث الجنائي يستعيد مبالغ مالية سرقت من منزلين إغلاق حدائق الملك عبدالله الثاني في اربد احترازيا الزميل حمزة نايف المعاني يناقش مشروع تخرجه لدرجة البكالوريوس ويحصل على الامتياز من جامعة الشرق الأوسط مياهنا: تأثر جزئي على توزيع المياه لمناطق محددة في عمان والرصيفة غدا الجالية الأردنية في أستراليا يطلقون "جمعية النشامى الأردنيين في أستراليا" الاستقصاء الوبائي: عينات مخالطين من الرمثا لمحامي اربد سلبية تحذير هام من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي من جامعات وهمية محكمة صلح عمان تقرر منع النشر بقضية نقابة المعلمين جدارا تشارك في مؤتمر جهود علماء افريقيا في نشر الإسلام، والثقافة والحضارة الإسلامية جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع عبيدات: مستوى الالتزام بوسائل الوقاية غير مقبول الاتحاد الوطني يعلن مشاركته في الانتخابات النيابية المقبلة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 08/07/2020 5:29:28 AM
العفاف الخيرية تنظم إحتفال "رقمي" بزفاف (50) عريسا وعروسا
  العفاف الخيرية تنظم   إحتفال "رقمي" بزفاف  (50) عريسا وعروسا


الرقيب الدولي - 

إستمرارا  لنهج جمعية العفاف الخيرية في مساعدة الشباب على الزواج بدأت الجمعية إستعداداتها للاحتفال بزفاف خمسين عريساً وعروساً من مختلف مناطق المملكة.

وقال الحاج حمدي الطباع رئيس الجمعية أن الجمعية دأبت على تنظيم حفلات زفاف جماعية يشارك فيها العشرات من الشباب والفتيات حيث نظمت سبعة وعشرين حفلاً خلال الأعوام الماضية.

وأضاف الطباع: ونظراً للإجراءات الصحية الوقائية المتخذة هذا العام بسبب إنتشار وباء كورونا فإن جمعية العفاف الخيرية ستقوم هذا العام بالاحتفال بزفاف الفوج الثامن والعشرين عبر تقنية التواصل الرقمي ودون تنظيم حفل زفاف جماعي حرصاً من الجمعية على الاستمرار في أداء رسالتها في كل الظروف.

وأضاف الطباع: أن مسؤولية الجمعية أن تقدم المساعدة للشباب وخصوصاً في هذه الظروف الصعبة التي تناقص فيها دخل الكثيرين  وتوقف دخل آخرين بالنظر إلى إنتشار وباء كورونا وأثر ذلك على الاقتصاد مع الالتزام التام بالمحافظة على سلامة الجميع.

وقال: أن الجمعية كانت حريصة خلال فترة الحظر على الاستمرار في تقديم خدماتها التوعوية وتثقيف المجتمع من خلال وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي كما إستمرت في تقديم خدمات الاستشارات الأسرية عبر الهاتف إيماناً بضرورة تكاتف جهود الجميع للتعامل مع الظروف الطارئة وعدم توقف العمل والاستمرار في العطاء والإنجاز.

ودعا الطباع المؤسسات والأفراد إلى تقديم الهدايا النقدية والعينية للعرسان والمساهمة في إنجاح الحفل تكريساً لمبدأ التكافل الاجتماعي الذي يميز مجتمعنا الأردني.

من جانبه قال مدير الجمعية مفيد سرحان أن حفل هذا العام سيكون مختلفاً عن الحفلات السابقة من حيث الشكل وكما كانت الجمعية رائدة في تنظيم أول حفل زفاف جماعي في الأردن عام 1995 ستكون الرائدة في تنظيم أو حفل زفاف رقمي لمجموعة من العرسان والعرائس حرصاً منها على التكيف مع الظروف الطارئة والتأكيد على أن الفرح لا يتطلب إقامة حفلات باهظة التكاليف وتقديم نموذج يعطي صورة مشرقة عن المجتمع الأردني في تكافله وتعاونه وقدرته على التعامل مع وباء كورونا.

وحول ما تقدمه الجمعية للمشاركين قال سرحان: أن الجمعية هذا العام ستقدم جهاز العروس وأثواب الزفاف والسهرة وبدلات العرسان ومجموعة من الأدوات المنزلية والأثاث، كما تبرعت مجموعة من صالونات التجميل لتقديم خدماتها للعرائس مجاناً وسيقدم البنك الإسلامي الأردني مشكوراً نقوط للعرسان والعرائس.

واضاف انه سيُكتفى هذا العام ببث لقطات من حفلات زفاف جميع العرسان والعرائس من بيوتهم في وقت محدد وسيتابع الجميع فقرات الحفل المتنوعة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي. 

وقال سرحان أن الجمعية مستمرة في استقبال الهدايا النقدية والعينية لتوزيعها على العرسان المشاركين مبيناً أن الحفلات السابقة شهدت إقبالاً كبيراً على تقديم الهدايا والمساعدات وأن الظروف الاقتصادية هذا العام تتطلب مزيداً من التعاون والتكافل.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني