وزير التربية يعلن بدء العام الدراسي في 1 أيلول لأسباب يحتفظ بها"رئيس النيابة العامة يُحيل نفسه على التقاعد القبض على ٤ أشخاص كان بحوزتهم أسلحة نارية ومجموعة من المسروقات المياه : حملة امنية مجددا لضبط اعتداءات على خطوط رئيسية في الموقر " الأعلى للسكان" يشارك في اجتماع خبراء المجلس العربي للسكان والتنمية فرص عمل لممرضات أردنيات في الإمارات إطلاق المرحلة الرابعة من مشروع تحرير المخالفات الالكترونية ( PDA ) الخريشا : بطاقات اليانصيب الخيري الكترونيا .. قريبا العمل: نظامنا الإلكتروني ما زال قيد التجربة وسيكتمل خلال شهرين المواصفات تداهم مصنعاً مخالفاً وتضبط قرابة 4 أطنان من مسحوق الغسيل المقلّد اربد: الامن يحقق بحادثة العثور على خمسيني متوفيا داخل منزل ذويه تحت شعار أردننا بخير .. فريق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون يروجون للأماكن السياحية في عمان .. صور " الفايز " يترأس ويستضيف إجتماع الهيئة الإستشارية لجمعية عَون الثقافية اليعقوب: المقاول الأردني لم يعد "حوتاً" وأصبح "سمكة" صغيرة المهندسة "رزان معين المراشده" مبارك عضوية نقابة المهندسين الأردنيين

القسم : عربي - دولي
تاريخ النشر : 22/06/2020 3:07:06 PM
الاقراض الزراعي تؤجل اقساط المزارعين حتى نهاية آب
الاقراض الزراعي تؤجل اقساط المزارعين حتى نهاية آب
الرقيب الدولي - بترا أشرف الغزاوي-

 قرر مجلس ادارة مؤسسة الاقراض الزراعي تأجيل اقساط القروض المترتبة على المزارعين وكفلائهم عن أشهر حزيران وتموز وآب، ضمن خطة دعم القطاع الزراعي.

وقال مدير عام المؤسسة المهندس محمد الحياري في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم الاثنين، ان القرار يأتي ضمن توجيهات حكومية للتخفيف عن المزارعين وضمان إدامة الإنتاج الزراعي في ظل انعكاسات ازمة انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا الى أن المؤسسة كانت أجلت سابقا اقساط المزارعين عن شهري نيسان وأيار الماضيين .

وبين ان العديد من الأفكار والمشروعات يتم تدارسها حاليا في المؤسسة لدعم القطاع الزراعي من خلال تقديم قروض لمؤسسات وجمعيات زراعية مع التركيز على مشروعات التصنيع الزراعي.

وكشف الحياري عن أن قيمة القروض بدون فوائد المقدمة للمزارعين المتضررين من عاصفة الرياح التي أثرت على المزروعات وتركزت في مناطق وادي الاردن خلال اذار الماضي، بلغت لغاية الآن مليونين وربع مليون دينارمن اصل 10 ملايين دينار كسلفة ممنوحة من البنك المركزي كان تم تخصيصها للمزارعين المتضررين من عاصفة الرياح، استفاد منها نحو 300 مزارع غالبيتهم من منطقة وادي الاردن، مؤكدا استمرار تقديم تلك القروض عبر فروع المؤسسة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني