المهندسة "رزان معين المراشده" مبارك عضوية نقابة المهندسين الأردنيين د.رلى الحروب تكتب : لماذا يا وطني؟ الفاتحه على روح المرحوم الزيادة على الراتب .. كاريكاتير نبيل الحسنات !! القاضي احمد الشديفات مبارك الترفيع الى الدرجة الثانية نائب عام اربد القاضي ناصر طراد القاضي مبروك الترفيع الى الدرجة الأولى "الرقيب الدولي" تهنئ القاضي رزق ابو الفول بمناسبة تعيينه رئيسا لمحكمة الجنايات الكبرى جامعة جدارا تطلق مبادرة خاصة للطلاب بعنوان ( ألبوم صور) مهم من الضمان للعاملين في قطاع التعليم الخاص بشأن الاستفادة من برنامج مساند (2) الزميل الغزاوي يكتب : وادي الريان: طبيعة ساحرة وخلابة تجذب الاف الزوار بحث التعاون بين آل البيت والملحقية القطرية العفاف الخيرية تنظم إحتفال "رقمي" بزفاف (50) عريسا وعروسا وزير المياه والري: مرحلة جديدة من الخدمات الالكترونية الحديثة القبض على 7 من بينهم 4 خطرين وبحوزتهم مخدرات في البادية الوسطى .. صور " حماد " يلتقي سفيرة الإتحاد الأوروبي الضمان : اطلاق خدمات الكترونية جديدة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 31/05/2020 2:03:31 PM
الضمان: تمديد مهلة التقدم بطلبات الاستفادة من برنامج امر الدفاع رقم (1) حتى نهاية حزيران
الضمان:  تمديد مهلة التقدم بطلبات الاستفادة من برنامج امر الدفاع رقم (1) حتى نهاية حزيران


* تمديد فترة التقدم بطلبات صرف الدفعة الثانية لبرامج تضامن حتى نهاية حزيران
 
الرقيب الدولي - 

أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بأنها قررت اليوم تمديد فترة استفادة المنشآت من أمر الدفاع رقم (1) لسنة 2020 والمتضمن تعليق تأمين الشيخوخة عن العاملين في المنشآت التي اعتبرت من القطاعات الأكثر تضررا في الأزمة للأشهر آذار ونيسان وأيار حتى نهاية شهر حزيران المقبل.

كما قررت المؤسسة تمديد فترة السماح للمنشآت المستفيدة من برنامجي تضامن (1) و (2) والتي تقدمت بطلبات ايقاف مؤقت للعاملين لديها للاستفادة من هذه البرامج وذلك قبل تاريخ  31/5/2020 الاستفادة من هذه البرامج حتى نهاية شهر حزيران المقبل.
وأضافت المؤسسة أنه أصبح متاحاً للعاملين التقدم بطلبات الاستفادة من بدل التعطل عن العمل وفقاً لبرنامج تضامن (1) و (2) عن شهر أيار حتى نهاية شهر حزيران المقبل شريطة أن تقوم المنشأة بتسديد النسبة المترتبة عليها حتى تتمكن المؤسسة من صرف البدل للعامل.

وأشارت المؤسسة إلى أن عدد الأفراد الذين تقدموا بطلبات الاستفادة من برامج التضامن والمساندة الصادرة بموجب أمر الدفاع رقم (9) بلغت (196876) مؤمن عليه (عامل)، كما تم تحويل المستحقات المالية لـ (96%) من الطلبات التي انطبقت عليها الشروط إلى البنوك، مبينةً أن عدد المنشآت المستفيدة من برنامج تضامن (1) بلغت (6865) منشأة تقدم (83286) مؤمنا عليه للاستفادة منه. 

كما استفادت (2395) منشأة من برنامج تضامن (2) وبلغ عدد العاملين الذين تقدموا بطلبات الاستفادة من هذا البرنامج (12430) عاملا، مضيفةً أن أعداد الذين تقدموا للاستفادة من برنامج مساند الخاص بالأفراد بلغ (101160) مؤمنا عليه من ضمنهم (11272) تقدموا للاستفادة  من بدل التعطل عن العمل و (41157) من خدمة صرف الرصيد الادخاري، و (48731) من تعويض الدفعة الواحدة.

كما أكدت المؤسسة أنه تم شمول (12) ألف منشأة لأول مرة بالضمان الاجتماعي خلال الفترة من منتصف نيسان وحتى منتصف شهر أيار الحالي.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني