الحكومة: ندرس السماح لقطاعات جديدة بالعمل خسوف للقمر وكسوف للشمس بسماء المملكة الشهر المقبل 2ر35 دينار سعر غرام الذهب بالسوق المحلية ضريبة الدخل: مدة التمديد للإقرار ودفع ضريبة الدخل تزيد عن مدة العطلة أمين عام المياه يتفقد منطقة وادي الأردن بتوجيهات ملكية.. العيسوي يسلم 34 مسكناً للأسر العفيفة بالرويشد "الضمان" تستقبل (3004) طلباً إلكترونياً لمراجعتها ولا استقبال لمراجع دون موعد مسبق الجمارك: السماح بتمديد المركبات السعودية دون الحاجة الى ادخالها للمركز الحدودي ما قصة شركة كهرباء محافظة القدس الأردنية؟ كوكب الأرض"المستفيد الأول"من جائحة كورونا.. القرعان تكتب : كورونا فيروس حقيقي ام وهمي؟ الرزاز: الحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة وحولتها لقرارات واجراءات المراشده يكتب : هذا ماقاله لنا الأمير "الملك" قبل 35 عاما... تصريح من هيئة الاوراق المالية بشأن عودة النشاط للبورصة قبيلة بني صخر تشكر على تقديم تعاز بوفاة كريم حماد السحيم

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 21/05/2020 11:45:01 AM
جمعية النساء العربيات في الاردن تطلق حملة توعوية بعنوان: "يلا نتحدى كورونا"
 جمعية النساء العربيات في الاردن تطلق  حملة توعوية بعنوان: "يلا نتحدى كورونا"
تعبيرية
الرقيب الدولي - 

كورونا... شرارة التحدي ضد الشائعات ... كورونا نقطة البداية لصالح النساء

تطلق جمعية النساء العربيات في الاردن حملة توعوية بعنوان: "يلا نتحدى كورونا" استجابة للطلب المتزايد لدحض الأخبار الكاذبة والشائعات التي يتم نشرها، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وأحياناً من قبل وسائل الاعلام حول كيفية انتشار وباء كورونا وطرق الوقاية منه.

تهدف الحملة للتوقف عن تصديق الشائعات وعدم التجاوب معها، خاصة ما تمطرنا به وسائل التواصل الاجتماعي. كما تهدف إلى تجنب النصائح الخاطئة التي من شأنها إثارة الاضطراب بين الناس وفي مقدمتهم النساء المسؤولات عن سلامة أطفالهن. 

بالرغم من ايماننا بقدرة الناس على معرفة الغث من السمين ومعرفتهم أن الاستهانة بهذا الوباء يعرض حياة الناس للخطر، إلا أننا نطمح للوصول إلى المعرفة الدقيقة بما هو صحيح وما هو غير صحيح للمساعدة في تفادي أي مخاطر يسببها وباء كورونا.

بالاضافة إلى ذلك، سيتم تسليط الضوء على نجاحات النساء في مواجهة أزمة كورونا حيث مررن بتجربة قاسية تحملن خلالها مسؤولية مضاعفة وفي بعض الأحيان مسؤوليات عديدة قمن بها على أكمل وجه.

علينا اليوم أن نعترف أن النساء كن في الصفوف الأولى في الدفاع عن صحة المواطنين والمواطنات وساهمن بجدارة في ادارة الأزمة الناتجة عن التهديد الصحي لأفراد أسرهن وتأقلمن مع إجراءات الحجر الصحي والعمل والتعليم عن بعد سواء، رغم إغفال أدوارهن وإغفال احتيجاتهن الخاصة.

كونوا معنا لرؤية كيف تقوم النساء بتطويع الأزمات وكيف يتصدرن منذ نقطة البداية.
كونوا معنا لتجميع الصفوف لنكون جميعاً شرارة التحدي لرفض الشائعات حول وباء كورونا.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني