الحكومة: ندرس السماح لقطاعات جديدة بالعمل خسوف للقمر وكسوف للشمس بسماء المملكة الشهر المقبل 2ر35 دينار سعر غرام الذهب بالسوق المحلية ضريبة الدخل: مدة التمديد للإقرار ودفع ضريبة الدخل تزيد عن مدة العطلة أمين عام المياه يتفقد منطقة وادي الأردن بتوجيهات ملكية.. العيسوي يسلم 34 مسكناً للأسر العفيفة بالرويشد "الضمان" تستقبل (3004) طلباً إلكترونياً لمراجعتها ولا استقبال لمراجع دون موعد مسبق الجمارك: السماح بتمديد المركبات السعودية دون الحاجة الى ادخالها للمركز الحدودي ما قصة شركة كهرباء محافظة القدس الأردنية؟ كوكب الأرض"المستفيد الأول"من جائحة كورونا.. القرعان تكتب : كورونا فيروس حقيقي ام وهمي؟ الرزاز: الحكومة اخذت بغالبية توصيات لجنة الاوبئة وحولتها لقرارات واجراءات المراشده يكتب : هذا ماقاله لنا الأمير "الملك" قبل 35 عاما... تصريح من هيئة الاوراق المالية بشأن عودة النشاط للبورصة قبيلة بني صخر تشكر على تقديم تعاز بوفاة كريم حماد السحيم

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 04/05/2020 6:10:12 PM
وادي الأردن: قروض بدون فوائد للمزارعين المتضررين من الرياح
وادي الأردن: قروض بدون فوائد للمزارعين المتضررين من الرياح
الرقيب الدولي - أشرف الغزاوي-  بترا - 

أعلنت مؤسسة الإقراض الزراعي، اليوم الاثنين، بدء استقبال المؤسسة بمختلف فروعها طلبات القروض بدون فائدة للمزارعين المتضررين من عاصفة الرياح التي أضرت بالقطاع الزراعي خلال شهر آذار الماضي وتركزت في مناطق وادي الأردن.

وقال مدير عام المؤسسة المهندس محمد الحياري لـ(بترا)، إن المؤسسة خصصت 10 ملايين دينار للمزارعين الذين تضررت مزروعاتهم بفعل عاصفة الرياح من خلال سلفة ممنوحة من البنك المركزي للمؤسسة التي ستتحمل بدورها نسبة الفائدة البسيطة عليها.

وبين أن منح القروض بدون فوائد سيشمل فقط المزارعين الواردة أسماؤهم في كشوفات حصر الأضرار، التي كانت قد أعدتها فرق مشكلة من وزارة الزراعة، داعياً المزارعين إلى مراجعة فروع المؤسسة المنتشرة في مناطق وادي الأردن والعقبة والطفيلة والكرك لغاية استفادتهم من القروض الممنوحة والتي ستكون بأجل خمس سنوات وبفترة سماح لسنتين.

وأوضح الحياري، أن حجم القرض الممنوح جرى ربطه بحجم وواقع الأضرار المبينة في الكشوفات، لافتا إلى أنه جرى تحديد مبلغ 250 ديناراً لكل هيكل حديدي متضرر في البيوت الزراعية البلاستيكية و150 إلى 180 ديناراً للأضرار في الشرحات البلاستيكية للبيوت، و75 ديناراً لكل دونم زراعي متضرر في الزراعات المكشوفة بغض النظر عن نسبة الأضرار و35 ديناراً لكل شجرة نخيل و25 ديناراً لكل دونم من الأشجار المثمرة.

وحول مطالبات المزارعين بإعفائهم من شرط تقديم شيكات بنكية والاكتفاء بالرهن للاستفادة من القروض، بين الحياري أن تلك الشروط موجودة في قانون المؤسسة ولا يمكن تجاوزها، مؤكداً أهمية تلك القروض للمزارعين في ظل الظروف الراهنة لمساعدتهم بتجاوز صعوباتهم المالية واستمرارية انتاجهم.

وكانت مؤسسة الإقراض الزراعي قررت تأجيل أقساط قروض المزارعين وكفلائهم لشهري نيسان وأيار من العام الجاري.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني