الناطق باسم الجيش العربي: سلاح الجو مستمر بدوريات وطلعات جوية .. بيان عسكري ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان مديرية شباب محافظة إربد تحتفي باليوم الوطني للعلم الأردني .. صور الأميرة بسمة بنت طلال تؤكد أهمية التصدي لظاهرة تسول الأطفال ومعالجة أسبابها الغذاء والدواء: 9632 جولة تفتيشية خلال شهر رمضان رئيس النواب وآل الشيخ : علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين بحث التعاون بين مؤسسة المتقاعدين العسكريين وشركة زين البريد يطلق طابع " الأردن يدخل العصر النووي" جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تحقق ترتيبا عالميا متقدما ضمن علم الحاسوب "التعليم العالي": فتح آفاق جديدة أمام الجامعات واستقطاب الطلبة الدوليين "اليرموك" و"محامون بلا حدود" توقعان مذكرة تفاهم للتدريب والتوعية بمجال حقوق الإنسان رئيس جامعة جدارا وعميد كلية الآداب واللغات يشاركان بحضور فعاليات المؤتمر الدولي الثالث: " رؤى مستقبلية في التعليم والموارد البشرية" المبيضين: استقرار الأردن وأمنه معيار مقدس يعلو على جميع المعايير السفيرة التونسية تزور بلدية اربد الكبرى التربية تحتفل بيوم العلم الأردني

القسم : فن ومشاهير
تاريخ النشر : 05/02/2020 7:02:32 AM
قصة أحمد نجل نادية لطفي الذي لم يظهر معها سوى مرة واحدة
قصة أحمد نجل نادية لطفي الذي لم يظهر معها سوى مرة واحدة
الرقيب الدولي -

لم تكن الراحلة نادية لطفي مجرد فنانة قدمت العديد من الأعمال للسينما على مدار تاريخها، بل مثلت رمزا فنيا استمر لسنوات طويلة، واستحقت أن تكون بمسيرتها الفنية واحدة من أهم نجمات الوطن العربي على مدار التاريخ.

وبعيدا عن الفن كانت حياة نادية لطفي مليئة بالتفاصيل الهامة التي جاءت ربما من نشأتها حينما ألحقها والدها بالمدرسة الألمانية، وهو ما تحدثت عنه في لقاء تلفزيوني سابق، مؤكدة أنه كان يرغب في أن تكون ابنته مثل العسكري في الانضباط والالتزام.

لذلك ألحقها بالمدرسة الألمانية، في ظل المتعارف عليه عن انضباط الألمان، كما أن والدها كان يعمل كـ"محاسب اكتواري"، وورثت هي عنه الخيال.

وكشفت الراحلة عن كونها تعشق أكل "الفول"، خاصة في شهر رمضان، حيث تأكله في الإفطار والسحور، وكان لجورج سيدهم تعليق مضحك على هذا الأمر بعدما قال لها "انتي واكلة 5 فدادين فول"، وهو التعليق الذي كشفت بنفسها عنه.

أما ما يخص عائلتها ونشأتها فالأمور متضاربة بهذا الشأن، خاصة أن لديها ابنا واحدا اسمه أحمد، لم يظهر معها سوى مرة واحدة في صورة نادرة، حتى إنها في كل التكريمات التي غابت عنها كانت تنيب حفيدتها من أجل حضورها، وكان آخرها دورة مهرجان الإسكندرية السينمائي التي حملت اسمها.

وهو ما تحدث عنه الناقد الفني طارق الشناوي لـ"العربية.نت"، مؤكدا أن ابن الراحلة كان غائبا بحكم الجغرافيا حيث لا يتواجد داخل مصر في أوقات كثيرة، إلا أنه كان قريبا للغاية من والدته.

نادية لطفي امتلكت قلبا مناضلا للغاية، خاصة أنها اقتحمت حصار إسرائيل للبنان في ثمانينات القرن الماضي، وهو ما علقت عليه في حوار تلفزيوني سابق، مؤكدة أن هذا الأمر جاء بعدما شاهدته في الحروب التي مرت بها مصر، وما عانت منه عام 1967، لذلك لم يكن موقف لبنان صعبا بالنسبة لها.

واعتبرت أن الخريطة العربية ملكها ولابد أن تكون جزءا منها، وفي تلك الأثناء كانت قضية الفتاة عهد التميمي مثارة على الساحة، وهو ما جعلها تعلق على الأمر، حيث أكدت أن ما حدث جعلها تشعر بالعجز والعجز، حيث لا تملك جسدا يمكنها من اتخاذ موقف، وعلقت قائلة "أنا لو كنت بصحتي كنت عملت أكتر".

معربة عن غضبها مما حدث مع الفتاة والقبض عليها قائلة "يعني ايه يتقبض عليها من غير ما حد يتدخل.. هو كل رمز هيدبحوه ويحطوه قدامي".
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني