القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 05/02/2020 5:03:06 AM
لقاء حول تمكين المرأة في عجلون
لقاء حول تمكين المرأة في عجلون
الرقيب الدولي -

 نظمت جمعية النساء العربيات بالتعاون مع منتدى الاتحادات الفيدرالية الإنمائي اليوم الأربعاء في محافظة عجلون لقاء حول تمكين النساء والتغير المناخي، بمشاركة عدد من عضوات المجالس المحلية والبلدية وشبكة مساواة.

وأشار محافظ عجلون سلمان النجادا الذي رعى فعاليات اللقاء، إلى أهمية تمكين المرأة بجميع المجالات اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، مثمنا دور جمعية النساء العربيات وجهودها في تسليط الضوء على قضايا المرأة والعمل على تعزيز دورها المجتمعي.

وأكد النجادا أهمية التنمية المستدامة والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية التي تشكل الاستثمار في مجتمعنا، مشيرا إلى إن القطاع النسائي له دور أساسي في دعم المجتمعات للوصول للتنمية بشتى أنواعها.

وبين أن التغير المناخي يهدد سلامة مناطق المحميات الطبيعية بكثير من الأخطار لكن تنمية مناطق المحميات الطبيعية تشكل عنصرا مهما في استراتيجية مكافحة التغير ألمناخي في مجال سياسات التخفيف وسياسات التكيف على السواء.

وثمن رئيس جمعية البيئة الأردنية علي فريحات دور شبكة مساواة لتوعية النساء بدورهن وإدماجهن في المجتمع وجهود جمعية النساء العربيات التي ساهمت بشكل كبير بتعزيز دور المرأة وتعريفها بحقوقها حيث أصبحت تحتل المرأة الأردنية مكانة مرموقة في المجتمع.

وعرضت عدد من سيدات الشبكة المعيقات والمشاكل التي تواجههن في المجتمع مع اهمية إيجاد حلول تنمي من فرص التغيير المجتمعي المبني على حفظ حق المرأة وصون حقوقها.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني