الرحامنه : الإجراءات التي أطلقتها الحكومة اليوم تساهم في تحفيز قطاع السيارات توقع انخفاض أسعار المركبات 1500 دينار العبادي : يقرر الغاء المؤتمر التطبيعي "السلام بين الأديان" ثلاج الذيابات مديرا عاما للمتقاعدين العسكريين والرقيب الدولي تهنئ... إعتذار فيتال مطلوب للجماهير وليس للصحافيين فقط! الإمارات تنعى الشيخ سلطان بن زايد... والرقيب الدولي تعزي العضايلة يغرد عبر تويتر حزمه تحفيزية جديدة الأمير مرعد يفتتح مدرسة الأمل للغة الإشارة المختلطة بالزرقاء ..صور إطلاق مشروع الإدارة المتكاملة لحدود المملكة برامج تعليمية متنوعة يقدمها المركز السعودي لخدمة المجتمع للاجئين السوريين في مخيم الزعتري .. صور دورة مشتركة بين الأردن وجمهورية الصين الشعبية الضمان: خيارات متعددة لمن أكمل سن الشيخوخة ولم يكمل المدة لاستحقاق راتب التقاعد موقع "شخصيات" يشيد بالدبلوماسي العنزي الدفاع المدني يخمد حريق منزل في جرش اللواء البزايعه يلتقي مدراء المديريات الميدانية والإدارات في الدفاع المدني

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 08/11/2019 12:33:13 AM
عجلون: اقبال على شراء زيت الزيتون
عجلون: اقبال على شراء زيت الزيتون
الرقيب الدولي - 

تشهد معاصر زيت الزيتون في محافظة عجلون اقبالا ملحوظا من المواطنين من داخل المحافظة وخارجها لشراء زيت الزيتون وخصوصا ايام العطل .

وياتي الاقبال على شراء الزيت في عطلة نهاية الاسبوع نظرا لان سعره يختلف عن باقي الايام الذي تشهد فيه المحافظة زيادة في اعداد الزوار الامر الذي يساهم في تنشيط حركة بيع الزيت وثمار الزيتون وارتفاع أسعارها نسبيا بسبب كثرة الطلب عليها.

وقال المواطن احمد شويات انه يفضل شراء الزيت يومي الجمعة والسبت من المعاصر مباشرة نظرا لتوفره بكثرة وضمان الحصول على زيت يتمتع بالجودة.

واشار المزارع ابراهيم شعبان أن غالبية المواطنين يأتون الى محافظة عجلون لشراء الزيت لقناعتهم أنه من أجود وأفضل أنواع الزيوت على مستوى الأردن والمنطقة نظرا لطبيعة المحافظة الزراعية والبيئية.

واشارت ربة المنزل ورود زريقات ان الزيتون في عجلون يتميز بجودته نظرا لانتشار الأشجار المعمرة والحديثة في جميع مناطق المحافظة والتي توفر كميات جيدة وأفضل من أي ثمار أخرى بحيث يتم اقتناء الزيت وتخليل كميات من ثمار الزيتون.

وبين صاحب معصرة زيتون حسان عناب ان المواطنين يفضلون شراء الزيت من المعصرة مباشرة وخصوصا في عطلة نهاية الاسبوع مبينا سعر التنكة يتراوح بين 80 دينارا الى 90 دينارا بينما يتجاوز سعر التنكة نهاية الأسبوع حاجز الـ 95 دينارا ويصل أحيانا إلى 100 دينار بسبب الاقبال المتزايد على شرائه.

بدوره قال مدير زراعة عجلون المهندس رائد الشرمان ان مساحة الأراضي المزروعة بالزيتون في المحافظة تقدر بـ 86 ألف دونم مشيرا ان كميات الانتاج المتوقعة من الزيتون لهذا الموسم 41 ألف طن بحيث يتم تحويل 39 ألف طن منها إلى مادة الزيت وبكمية تقدر بـ 8 آلاف طن فيما يتم استغلال ألفي طن منها للكبيس.

واشار ان المحافظة يوجد فيها 15 معصرة مرخصة وتعمل ضمن اشتراطات الصحة والسلامه العامة .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني