بحث قانوني محكم للدكتورين السلامات والزبون و"الرقيب الدولي" تنشره القرعان تكتب : التعليم الالكتروني "التعلم عن بعد" تجربة كلية القانون - جامعة جدارا العضايلة: ندرس تخفيض الضرائب على قطاعات .. ولا موعد محدد لفتح المطار تعميم حول آلية التعامل مع المرحلة القادمة لعودة موظفي القطاع العام للعمل احباط تهريب 2.2 مليون حبة مخدرة .. صور النائب البكار يؤكد ضرورة تحسين كفاءة التحصيل الضريبي الأردن يرحب بإعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية وزيرة السياحة: برنامج أردننا جنة - أردننا بخير ينطلق في 20 حزيران الأردن: 11 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ ايران: 75 وفاة و2269 إصابة جديدة بكورونا عُمان تسجل 930 اصابة جديدة بكورونا الكويت تسجل 10 وفيات و487 اصابة بكورونا المغرب: 61 إصابة جديدة بكورونا المحامي الدكتور ابو عتمه يكتب: مكاتب تأجير السيارات السياحية والمسؤولية المدنية عن حوادث السير يصل الى 25% .. دعوة المواطنين للاستفادة من الخصم على ضريبة الأبنية والأراضي والمعارف

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 07/10/2019 4:56:24 PM
ارتفاع عدد المشتركين بالضمان الاختياري
ارتفاع عدد المشتركين بالضمان الاختياري
الضمان الاجتماعي - ارشيفية
الرقيب الدولي  -

ارتفع عدد المؤمن عليهم الأردنيين المشتركين بالضمان الاجتماعي بصفة اختيارية بنسبة 3 بالمئة عمّا كانوا عليه مطلع شهر آب الماضي ليصل عدد مشتركي الضمان الاختياري الفعّالين حالياً إلى 70850 مشتركاً بعد أن كانوا 68 ألف مشترك فعّال مطلع آب الماضي.

وقال الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي في تصريح صحفي، ان الاشتراك الاختياري هو أحد المزايا المعززة لركائز الحماية الاجتماعية للمواطن لدوره في تمكين الأردنيين الذين لا يعملون لدى جهات عمل داخل المملكة أو أولئك الذين يعملون في قطاعات عمل غير منظمة، أو غير العاملين أو المغتربين المقيمين خارج أرض الوطن من الشمول بأحكام قانون الضمان، وبالتالي الاستفادة من منافع تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في هذا القانون.

واكد الصبيحي، أن الاشتراك الاختياري يوفر الحماية للمؤمن عليهم عند إكمال السن القانونية للتقاعد، كما يمكّنهم من الاستفادة من راتب العجز الطبيعي في حال توفر فترة شمول لهم لمدة لا تقل عن 60 اشتراكاً فعلياً، بالإضافة إلى توفير الحماية لورثة المؤمن عليه في حال وفاته شريطة أن يكون للمؤمن عليه المتوفّى فترة اشتراك لا تقل عن 24 اشتراكاً فعلياً من ضمنها 6 اشتراكات متصلة، وحدوث الوفاة أو العجز أثناء فترة الشمول بالضمان.

واضاف، أن عدد الأردنيين الذين تمكّنوا من الحصول على راتب تقاعد الضمان من خلال الاشتراك الاختياري بلغ 40 ألف مواطن، يشكّلون 17 بالمئة من إجمالي متقاعدي الضمان.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني