المهندسة "رزان معين المراشده" مبارك عضوية نقابة المهندسين الأردنيين د.رلى الحروب تكتب : لماذا يا وطني؟ الفاتحه على روح المرحوم الزيادة على الراتب .. كاريكاتير نبيل الحسنات !! القاضي احمد الشديفات مبارك الترفيع الى الدرجة الثانية نائب عام اربد القاضي ناصر طراد القاضي مبروك الترفيع الى الدرجة الأولى "الرقيب الدولي" تهنئ القاضي رزق ابو الفول بمناسبة تعيينه رئيسا لمحكمة الجنايات الكبرى جامعة جدارا تطلق مبادرة خاصة للطلاب بعنوان ( ألبوم صور) مهم من الضمان للعاملين في قطاع التعليم الخاص بشأن الاستفادة من برنامج مساند (2) الزميل الغزاوي يكتب : وادي الريان: طبيعة ساحرة وخلابة تجذب الاف الزوار بحث التعاون بين آل البيت والملحقية القطرية العفاف الخيرية تنظم إحتفال "رقمي" بزفاف (50) عريسا وعروسا وزير المياه والري: مرحلة جديدة من الخدمات الالكترونية الحديثة القبض على 7 من بينهم 4 خطرين وبحوزتهم مخدرات في البادية الوسطى .. صور " حماد " يلتقي سفيرة الإتحاد الأوروبي الضمان : اطلاق خدمات الكترونية جديدة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 07/10/2019 4:56:24 PM
ارتفاع عدد المشتركين بالضمان الاختياري
ارتفاع عدد المشتركين بالضمان الاختياري
الضمان الاجتماعي - ارشيفية
الرقيب الدولي  -

ارتفع عدد المؤمن عليهم الأردنيين المشتركين بالضمان الاجتماعي بصفة اختيارية بنسبة 3 بالمئة عمّا كانوا عليه مطلع شهر آب الماضي ليصل عدد مشتركي الضمان الاختياري الفعّالين حالياً إلى 70850 مشتركاً بعد أن كانوا 68 ألف مشترك فعّال مطلع آب الماضي.

وقال الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي في تصريح صحفي، ان الاشتراك الاختياري هو أحد المزايا المعززة لركائز الحماية الاجتماعية للمواطن لدوره في تمكين الأردنيين الذين لا يعملون لدى جهات عمل داخل المملكة أو أولئك الذين يعملون في قطاعات عمل غير منظمة، أو غير العاملين أو المغتربين المقيمين خارج أرض الوطن من الشمول بأحكام قانون الضمان، وبالتالي الاستفادة من منافع تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في هذا القانون.

واكد الصبيحي، أن الاشتراك الاختياري يوفر الحماية للمؤمن عليهم عند إكمال السن القانونية للتقاعد، كما يمكّنهم من الاستفادة من راتب العجز الطبيعي في حال توفر فترة شمول لهم لمدة لا تقل عن 60 اشتراكاً فعلياً، بالإضافة إلى توفير الحماية لورثة المؤمن عليه في حال وفاته شريطة أن يكون للمؤمن عليه المتوفّى فترة اشتراك لا تقل عن 24 اشتراكاً فعلياً من ضمنها 6 اشتراكات متصلة، وحدوث الوفاة أو العجز أثناء فترة الشمول بالضمان.

واضاف، أن عدد الأردنيين الذين تمكّنوا من الحصول على راتب تقاعد الضمان من خلال الاشتراك الاختياري بلغ 40 ألف مواطن، يشكّلون 17 بالمئة من إجمالي متقاعدي الضمان.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2019)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني