الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في محافظة البلقاء وصفه بالأضعف منذ تأسيس الدولة الأردنية .. الشرفات يهاجم مجلس النواب ويوجه نقد لاذع لقادته ولجانه ومكتبه الدائم مشاركة عزاء من "الرقيب الدولي" بوفاة والدة العميد رائد النسور والدة العميد رائد النسور في ذمة الله إرادة ملكية بالدكتور نزار مهيدات البستنجي: المركبات الكهربائية هي مستقبل وسائل النقل الحنيطي يزور كتيبة الدفاع الجوي 52 ويشارك مرتبات "حرس الحدود" 12مأدبة الإفطار بتوجيهات ملكية.. اللواء الركن الحنيطي يوعز بإجراء الصيانة الضرورية لمستشفى الأمير راشد بن الحسن على مكتب المحافظ العتوم .. مطالب بتحقيق السلامة المرورية في إربد .. فيديو الأمن العام يُقيم مأدبة إفطار لمدراء وقادة الأمن والدفاع المدني والدرك السابقين "هيئة اعتماد التعليم العالي" توافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات في جامعة جدارا قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي قرارات صادرة عن مجلس جامعة جدارا خلال اجتماعه الأول الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد القضاة: الوصول إلى صياغة تشريعية ذات جودة عالية أحد الأهداف الأساسية للتشريع والرأي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 07/05/2023 7:38:47 PM
مندوبا عن الملك، ولي العهد يتابع تمرين "صقور الهواشم
مندوبا عن الملك، ولي العهد يتابع تمرين "صقور الهواشم


الرقيب الدولي -

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، تابع سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، امس، تمرين "صقور الهواشم/3" الليلي، ضمن فعاليات تخريج "دورة الطيران التعبوي المتقدم/12".
وكان في استقبال سموه لدى وصوله، رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، وقائد سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار محمد فتحي حياصات.
واستمع سمو ولي العهد إلى إيجاز قدمه قائد قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية حول مراحل التمرين، الذي يهدف إلى رفع مستوى الكفاءة التدريبية لدى طياري ومآمير النقل الجوي في سلاح الجو الملكي.
واشتمل التمرين، الذي نفذته مرتبات قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية بمشاركة مجموعة الملك عبدالله الثاني القوات الخاصة، ولواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع، على عمليات التجريد الجوي والاقتحام الجوي وإنزال القوات جوا باستخدام الحبل السريع واقتحام المناطق المبنية، إضافة إلى عزل الأهداف ذات القيمة العالية وتقديم الإسناد الجوي.
ويهدف التمرين لاختبار القدرة على تنفيذ المهام المطلوبة في العمليات المشتركة بكفاءة عالية والتعامل مع الظروف الطارئة من خلال التخطيط والتنفيذ لعمليات البحث والإنقاذ القتالي مع مجموعة الملك عبدالله الثاني للقوات الخاصة الملكية.
ونقل سمو ولي العهد، تحيات جلالة القائد الأعلى للمشاركين في التمرين، مؤكدا حرص جلالته على متابعة سير الأمور العملياتية والتدريبية واللوجستية في وحدات وقواعد سلاح الجو الملكي.
وأشاد سموه بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه التشكيلات والوحدات المشاركة في التمرين من حيث تنسيق العمليات المشتركة الليلية والمهارات العالية، ودقة إصابة الأهداف.
وفي نهاية التمرين الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وعدد من الملحقين العسكريين المعتمدين لدى المملكة، سلّم قائد سلاح الجو الملكي الشهادات لخريجي "دورة الطيران التعبوي المتقدم/12".

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني