شاهد بالصور .. المراشده يرعى حفل الإفطار السنوي لنادي سمو الأمير علي للصُم في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 19/03/2023 11:12:55 AM
رئيس جامعة اليرموك يبحث التعاون مع جامعة بون راين سيغ للعلوم التطبيقية في ألمانيا
رئيس جامعة اليرموك يبحث التعاون مع جامعة  بون راين سيغ للعلوم التطبيقية في ألمانيا


الرقيب الدولي -

بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد سبل التعاون العلمي والبحثي مع وفد من جامعة بون راين سيغ للعلوم التطبيقية في ألمانيا برئاسة مدير مكتب الشؤون الدولية الدكتور وانغ يي يرافقه عدد من المسؤولين في الجامعة، وذلك خلال زيارتهم لليرموك للمشاركة في فعاليات الأسبوع الدولي الثالث الذي ستنظمه الجامعة يوم غد الاثنين.
واستعرض مسّاد خلال اللقاء نشأة اليرموك والدرجات العلمية التي تمنحها في مختلف البرامج الأكاديمية التي تطرحها، مشيرا إلى ان اليرموك وضمن رؤيتها تسعى للريـادة والتميـز فـي مجالات التعليـم والبحـث العلمـي وخدمــة المجتمــع، وتحرص على الدوام لتعزيز فرص التعاون والشراكة الاكاديمية والبحثية الفاعلة مع مختلف الجامعات الدولية المرموقة مما يتيح الفرصة لتبادل الخبرات والكفاءات فيما بينها، ويمكن أعضاء الهيئة التدريسية من الاطلاع على آخر التطورات الحديثة والخبرات في مجال تخصصهم من جانب، ويوفر فرصا للطلبة لاستكمال دراساتهم العليا والتعرف على ثقافات البلدان الأخرى من جانب آخر.
وأكد استعداد اليرموك لتوطيد آفاق التعاون الاستراتيجية في المجالين البحثي والأكاديمي مع جامعة بون راين سيغ الألمانية التي تتميز بالجانب التطبيقي لمختلف التخصصات التي تطرحها ومنها الصحافة الرقمية، وعلوم الحاسوب، ونظم المعلومات والتخصصات الهندسية، بالإضافة إلى إمكانية تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية بين الجانبين.
وشدد مسّاد خلال اللقاء على ضرورة الخروج من دائرة التعليم التقليدي والاستجابة لمتغيرات العصر من خلال استخدام طرق وأساليب وأدوات التعليم الحديثة كالتعليم عن بعد الذي يحتم على مؤسسات التعليم العالي تفعيله بشكل أكبر مما يتيح الفرص للجامعات في مختلف بلدان العالم من الاستفادة من الخبرات والتجارب في الحقول العلمية المختلفة.
بدوره أعرب وانغ يي عن استعداد جامعة بون لتعزيز التعاون مع اليرموك في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وامكانية تبادل الخبرات والزيارات العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الجامعتين، وإجراء المشاريع والبحوث العلمية المشتركة في الحقول العلمية المتنوعة بما ينعكس ايجابا على مسيرة كلا الجامعتين وتطورهما.
واستعرض نشأة جامعة بون راين سيغ للعلوم التطبيقية في ألمانيا التي تمنح درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في العديد من التخصصات كإدارة الاعمال، وعلوم الحاسوب، والتخصصات الهندسية، والصحافة، والعلوم الطبيعية، مؤكدا الاهتمام الذي توليه الجامعة بالجانب التطبيقي العملي مما يمكنها من تخريج طلبة مسلحين بالمهارات اللازمة في مجال تخصصهم.
وحضر اللقاء نواب رئيس جامعة اليرموك الدكتور موفق العموش، والدكتور رياض المومني، والدكتور سامر سمارة، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور أيمن حمودة، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، مدير دائرة المشاريع الدولية الدكتور موفق العتوم.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني