مؤسسة الضمان الاجتماعي تحتفل باليوبيل الفضي الربيعة: استضافة الأردن مؤتمر الاستجابة الإنسانية في غزة جاء في وقت مهم وحساس وزارة الأشغال و"العمل الدولية" تبحثان سبل تعزيز التعاون وزير الزراعة يلتقي رئيسة وأعضاء جمعية اللوزيات لقاء تعريفي بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في البلقاء بدء أعمال اليوم العلمي الدولي الخامس لطب الأسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا "اليرموك" وكلية وسكانسن الطبية الأمريكية تُبرمان مذكرة تفاهم تشمل التعليم الطبي الطلابي العجارمة يكتب: رمزيّة السيف والحقّ المصون..الشرعية ومبعث الأمان مناقشة أول رسالة ماجستير بقسم الإعلام وتكنولوجيا الاتصال في جامعة جدارا الشناق يقيم مأدبة غداء لأسرة جامعة جدارا بمناسبة حصول نجله "حازم" على درجة الماجستير في القانون .. صور قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء الموافق للثَّاني عشر من حزيران 2024م وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/3 ترافقها 8 شاحنات مساعدات البادية في عهد الملك الزبون يترأس اجتماعات لهيئات تحرير مجلات جامعة جدارا الشبلي: نسعى لتأسيس ممر إغاثي أردني لتسهيل وصول المساعدات إلى القطاع

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 26/01/2023 6:42:36 AM
بالصور .. ولي العهد يفتتح مشروع إعادة تأهيل وتطوير مركز صحي برأس العين
بالصور .. ولي العهد يفتتح مشروع إعادة تأهيل وتطوير مركز صحي برأس العين


الرقيب الدولي -

افتتح نائب جلالة الملك، سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الخميس، مشروع إعادة تأهيل وتطوير مركز صحي الأميرة بسمة الشامل في منطقة المهاجرين برأس العين بالعاصمة عمان.

واستمع سموه إلى شرح قدمته المديرة التنفيذية لجمعية "همتنا" الخيرية الدكتورة فادية سمارة حول المركز الذي يخدم 22 ألف مراجع شهريا، وسيستقبل الحالات الطارئة على مدى 24 ساعة طوال الأسبوع. 

وبينت سمارة أن المشروع الذي بادرت جمعية "همتنا" الخيرية، التي تأسست عام 2019، بتأهيله وتطويره بتبرع من القطاع الخاص وبالشراكة مع وزارة الصحة، يأتي ضمن إعادة تأهيل وتطوير 25 مركزا صحيا شاملا بمختلف أنحاء المملكة. 

ولفتت إلى أن وزارة الصحة قدمت لمشروع المركز الدعم اللوجستي والإداري والأجهزة الطبية، وقامت بتعيين كوادر إضافية بمختلف التخصصات اللازمة للتوسع في الخدمات. 

واعتبر سمو ولي العهد أن مشروع إعادة تأهيل وتطوير المركز يعد أنموذجا للمسؤولية المجتمعية، وللتعاون بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني.

ولفت سموه إلى أهمية تعميم هذا الأنموذج في مراكز طبية أخرى، معربا عن تقديره لجمعية همتنا ولجميع المساهمين في تنفيذ المشروع.

وجال سمو ولي العهد في المركز، المقام على مساحة 1700 م2، ويشتمل على مختلف التخصصات الطبية، ومختبر متطور.

وهدفت إعادة تأهيل وتطوير المركز إلى تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمراجعين، وتقليل الازدحام في المستشفيات الحكومية، ومراعاة جميع احتياجات ذوي الإعاقة، وتوفير مسار سريع لكبار السن. 

وحضر الافتتاح وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، ومدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات، وعدد من المساهمين والمتطوعين بتنفيذ المشروع.

التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني