مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور برعاية الدكتور فواز الزبون .. بدء فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لكلية الآداب واللغات في جامعة جدارا .. صور وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين جائزة التميز الإعلامي العربي تتلقى 100 ترشح بترا تشارك بحملة للتبرع بالدم القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية شمالي قطاع غزة وسط حضور دبلوماسي.. محافظة يرعى افتتاح فعاليات الأسبوع الدولي الرابع لجامعة اليرموك- صور مستشار جلالة الملك يطلع على عدد من المراكز البحثية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر وفد أردني يشارك في اجتماعات دورة مجلس الاستثمار البريدي 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح المجيد المياه : ضبط وردم 18 بئرا مخالفة في الشونة الجنوبية بدء مؤتمر "التقانات الحيوية لتحقيق الأمن الغذائي" في جامعة جرش المعونة الوطنية يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية أركان المجتمع للتنمية العمل تحرر 1004مخالفات وتنذر 1441منشأة خلال الربع الأول للعام الحالي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 02/01/2023 1:14:10 PM
الزميل عدنان نصار يكتب: استفزاز الاحتلال الاسرائيلي .." لقد تشابه البقر علينا"
الزميل عدنان نصار يكتب: استفزاز الاحتلال الاسرائيلي .." لقد تشابه البقر علينا"
الزميل الصحفي عدنان نصار

كتب: عدنان نصار * - 

نعرف أن الاحتلال الاسرائيلي مصاب بفيروس  العنجهيته والنمردة والوقاحة والصلف ، غير أن هذه الصفات التي نعرفها عن عصابات الاحتلال تبدو الان اكثر سفالة منذ مجيء حكومة التطرف الاسرائيلي بزعامة ووزراء اكثر تطرفا واعمق عنجهية.

العلاقة الاردنية -الإسرائيلية وعبر اتفاقية "عربة" تبدو الان اكثر عرضة للسقوط في الوادي الذي حضن توقيع الاتفاقية ، وذلك لاعتبارات سياسية كثيرة ليس اولها قفز الاحتلال على الحواجز الحمراء عند الدولة الاردنية ومكونها الاجتماعي والسياسي ،وتهديد الاحتلال السافر والسافل في غير مناسبة للاردن العميق في وحدته وهويته وجغرافيته..فزيارة الوزير بن غافير للاقصى ليست الا واحدة من ضمن الرسائل السياسية للاردن ،ومحاولة لعب  الاحتلال على حبل جس النبض فيما يتعلق بالوصاية الهاشمية التي يسعى الاحتلال أيضا إلى محاولة اللعب في ثوابتها .

منذ توقيع اتفاقية "وادي عربه" سنة 1993 الى الآن لم تمر العلاقة بين الأردن و"اسرائيل" بهذا المستوى من الفتور الرسمي ، نتيجة التطرف الاسرائيلي الذي كان يسعى للسلام مستخدما كل ادواته وفق طريقة "بتمسكن تا يتمكن" إلى أن حقق مراده مع دول عربية والسلطة الفلسطينية بما فيها اتفاقيته مع الأردن.

عنجهية وتطرف الاحتلال الاسرائيلي ،وتصريحاته المستفزة تعيد للواجهة وحدة الشعب الأردني بكل مكوناته الجغرافية الشرقية والغربية والشمالية والجنوبية وتمتد هذه الوحدة إلى عمق فلسطين المحتلة بكل جغرافيتها الرافضة لأي تهديد او مساس بثوابت القضية الفلسطينية وهويتها او الهوية الوطنية الاردنية ،بما في ذلك كل فصائل منظمة التحرير الفلسطينية الرافضة للمساس بالهوية .

الأردن راهنا، يمر بمنعطفات خطرة مع الاحتلال الاسرائيلي ،فهل تؤد هذه المنعطفات إلى خلق حالة من تصعيد التوتر وبالتالي المواجهة .؟ لدى الأردن الكثير من الأوراق التي من الممكن استخدامها ضد الاحتلال، ولدى الأردن الارادة القوية شعبا وقيادة للخوض في أدق تفاصيل قلب الطاولة على الكيان الاسرائيلي وبلغة قوية حازمة مسنودة بإرادة شعبية اردنية وارادة شعبية رسمية وعربية من دول شقيقة ،واخرى صديقة ..لن ينتظر الأردن المزيد من الاستفزازات الإسرائيلية وهذا ما أكده الملك عبدالله الثاني في مقابلته الصحفية الأخيرة، بل سبتحرك الأردن من مدافع إلى منطقة الهجوم عبر سياسات تؤد إلى سحب البساط من تحت أقدام الاحتلال المصابة بداء العنجهية.

ليس غريبا على اليهود ما يعكسه الاحتلال ، فهم من طلبوا رؤية الله جهرا ،وهم من وضعوا موسى عليه السلام في مواقف صعبة ، وهم الذين راوغوا ومكروا ونكثوا ..هذا رأي الخالق سبحانه بهم، فما حال الخلق .؟

الأردن الرسمي والشعبي ،متكاتف راهنا بشكل أقوى واعمق ضد اي تهديد سافر للاحتلال الصلف ، والاردن ذاته يقف في صف المواجهة بكل ثقة واقتدار، لطالما أن الاحتلال الغاصب للارض الفلسطينية ومحتلها قد كشر عن انياب جديدة قديمة لا تحمل سوى السم والفتنة والشر ..الأردن الشعبي بكل اتجاهاته حاليا اكثر التفافا حول الوطن وقيادته .

رسالتنا إلى نتنياهو وبن غافير ومن كان في جوقتهم:"لقد تشابه البقر علينا".

* رئيس التحرير المسؤول لوكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية.
التعليقات
مهندس رومل دويكات ابو عمرو
مقال قيم يطلق شعلة في الطريق إلى الوحدة والتماسك..ففي هذا الظرف الصعب... والله غالب. تحياتي 🌷
02/01/2023 - 2:43:05 PM
أبو أحمد الفحماوي
أحسنت و أجدتَ في الرد على هذه العنجهية وتلك الاستفزازات الرعناء، ولا أجمل من قول الله تعالى على لسانهم في الرد عليهم من جنسِ قولهم : (إنّ البقرَ تشابَهَ علينا)، ونزيد أيضاً بأنهم منذ احتلالهم لفلسطين إلى اليوم لم يستطيعوا أن يفتّوا في عزيمة الفلسطينين فضلاً عن أن يروّضوهم، و الأردن رغم كل التحديات التي تواجهه ما زال يقف بقوّة وعزيمةٍ وثبات مع الحق الفلسطيني قيادةً وحكومةً وشعباً بكل مكوّناته. وإذا جدّ الجدّ فنحن لها، (و سيعلم الذين ظلموا أيّ منقلبٍ ينقلبون)
03/01/2023 - 12:34:09 PM
دام نبضك صديقي العزيز
05/02/2023 - 3:01:24 AM
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني