تشكيلات اكاديمية واسعة في جامعة جدارا .. أسماء بيان أردني عُماني مشترك في ختام زيارة الملك إلى سلطنة عُمان "التعليم العالي" تعلن نتائج ترشيح الدورة الثانية للمنح الخارجية العيسوي يلتقي وفد من رابطة عشيرة العبيديين .. صور مجلس الوزراء يُقرِّر تثبيت التَّوقيت الصَّيفي‬⁩ طوال العام رئيس جامعة جدارا يتفقد سير عملية استقبال وتسجيل الطلبة الجدد .. صور النائب الشلول يكشف عن وجود تجاوزات في شركة مياه اليرموك .. صور الصحة العالمية تدرج في قاعدة بياناتها بحثا لأكاديميين من كلية القانون بجامعة جدارا عن كورونا حوارية تبحث تعزيز التعاون بين القطاع الخاص ومؤسسة التدريب إحباط محاولتي تهريب مخدرات أُخفيت بمخابئ سرية .. صور جامعة جرش تستقطب طلبة ماليزيين لدراسة الفقه وأصوله واللغة العربية الزراعة: زيادة صادرات الخضار والفواكه والاغنام الحية و بيض التفريخ الدقامسة ناطقا اعلاميا بإسم وزارة الأوقاف الشؤون البلدية وخدمات اربد ينظمان حملة للتبرع بالدم الرحاحلة: تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية هو العنوان الرئيس لمشروع القانون المعدل .. صور

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 16/08/2022 9:11:48 AM
قرارات هامة للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية
 قرارات هامة للطلبة الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية


الرقيب الدولي -

ناقش مجلس التعليم العالي في جلسته التي عقدها مؤخراً برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور  وجيه عويس أوضاع الطلبة الأردنيين الدارسين  في الجامعات الأوكرانية، وقد قرر المجلس ما يلي:

1) الموافقة على ترشيح (161) طالباً وطالبة ممن تنطبق عليهم تعليمات الدراسة خارج المملكة في الجامعات غير الأردنية للقبول تنافسياً في تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية في البرنامج الموازي، وحسب معدلاتهم في شهادة الثانوية العامة، وذلك استثناءً من الحدود الدنيا لمعدلات القبول الواردة في السياسات العامة لقبول الطلبة مع ضرورة الالتزام بفروع الثانوية العامة المنصوص عليها في السياسات العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية.

2) الموافقة على ترشيح (8) ثمانية طلاب ممن تنطبق عليهم تعليمات الدراسة خارج المملكة في الجامعات غير الأردنية للقبول تنافسياً  في تخصصات الجامعات الأردنية الرسمية في البرنامج الموازي، وحسب معدلاتهم في شهادة الثانوية العامة، وذلك استثناءً من الحدود الدنيا لمعدلات القبول الواردة في السياسات العامة لقبول الطلبة  في الجامعات الأردنية مع ضرورة الالتزام بفروع الثانوية العامة المنصوص عليها في السياسات العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية شريطة أن يحضر الطالب وثيقة تبين وتثبت التحاقه قبل تاريخ   1 / 5 / 2015  بسنة اللغة في الجامعة الأوكرانية المعنية، أو بالسنة الأولى في الجامعة الأوكرانية في حال كانت والدة الطالب/الطالبة  أوكرانية وبخلاف ذلك يعتبر  ترشيحه للقبول لاغياً.

3) على الطلبة إحضار الوثائق المطلوبة منهم لاستكمال إجراءات التسجيل في الجامعات الأردنية الرسمية من الجامعة الأوكرانية التي درس فيها الطالب، ويمكن للطلبة الذين لم يتمكنوا من إحضار هذه الوثائق نظراً للأوضاع الحالية التسجيل مقابل تعهد خطي بإلزامهم بإحضار وثائقهم قبل تخرجهم وبخلاف ذلك يعتبر قبولهم لاغياً.

4) على الطلبة الذين تم ترشيحهم للقبول مراجعة الجامعات المعنية مطلع الأسبوع القادم.

5) يترك للجامعات المعنية تحديد المستوى الدراسي للطلبة الذين تم ترشيحهم للقبول من واقع نتيجة الطالب في امتحان المستوى الذي عقدته الجامعة، أو من خلال معادلة المساقات الدراسية في حال إحضار الطالب كشف علامات رسمي مصدق حسب الأصول.

6) عدم الموافقة على اعتماد التعلم الإلكتروني للطلبة الدارسين في الجامعات الأوكرانية في مختلف التخصصات والدرجات العلمية والمراحل الدراسية في الوقت الحالي.    

7) السماح لكافة الطلبة الدارسين في الجامعات الأوكرانية في مختلف التخصصات والدرجات العلمية والمراحل الدراسية  خاصة المراحل السريرية بدراسة مساقات محددة، أو القيام بالتدريب العملي في الجامعات الرسمية، أو المستشفيات الجامعية، أو مستشفيات وزارة الصحة، أو الخدمات الطبية الملكية شريطة إحضار الطالب وثيقة عدم ممانعة من الجامعة الأوكرانية التي يدرس بها.

8) للتعرف على نتيجة ترشيح الطالب الرجاء الدخول إلى الرابط التالي: https://rce.mohe.gov.jo/UkraineResults/
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني