بلال حسن التل يكتب: قبلة على جبين الحنيطي الخدمات المشاركة في اربد يواصل تفعيل خطة الطوارئ خلال المنخفض د.أميره يوسف تكتب: البيئة والتنمية المستدامة عشيرة الشهيد الخضيرات تشكر الملك وأبناء الوطن على تعازيهم الصادقة المهندس حسين بني هاني يكتب:البطالة والمسؤولين د.أجمل طويقات: الحب والكراهية بين هالة العقل وتلقائية القلب العين فاضل الحمود يكتب: الشهداءُ رمزُ الوفاءِ بسام أبو النصر يكتب : مجلس الأمن القومي.... ما هي الدوافع؟ مهنا نافع يكتب: اضاءات على التقييم عامر سليم أبو ركبه في ذمة الله تهنئة وتبريك للدكتور نصر بلعاوي بمناسبة حصول ابنته "أسيل" على درجة الماجستير في القانون الجنائي وفد من جامعة جدارا يضم المراشده وعبيدات يغادر أرض الوطن متجها إلى دولة الإمارات برعاية المراشده .. جامعة جدارا تكرم نادي الرمثا .. صور رئيس محكمة أمن الدولة: 20 ألف قضية وردت خلال العام الماضي مناقشة أول رسالة ماجستير في جدارا في إدارة المشاريع الهندسية للطالب المراشده

القسم : الأخبار الساخنة
تاريخ النشر : 18/11/2021 7:24:31 AM
توقيف والد وجدة طفل تم العثور عليه مكبل بالسلاسل والجنازير من قبلهم
توقيف والد وجدة طفل تم العثور عليه مكبل بالسلاسل والجنازير من قبلهم

 
الرقيب الدولي -

لم يعلم  الطفل  ابن الـ 12 ربيعا انه سيكبل بالسلاسل والاقفال من قبل والده وزوجته وجدته لأبيه  ويخرج للتسول والهروب من المنزل لحماية نفسه من الاساءة  في منزله الذي  يفترض ان يكون اساس الحنان والعطف بعد ان تركته والدته وسافرت الى احدى الدول القريبة.

القضية بدأت فصولها وفق الناطق الإعلامي باسم وزارة التنمية الاجتماعية اشرف خريس، عندما غاب الطفل (ن.ع) عن المنزل وتم فتح ملف له في مكتب الخدمة الاجتماعية شرق عمان  حيث تمت متابعة ملفه واشقائه في منزل الجدة لأبيه.

وقال خريس، ان مكتب الخدمة الاجتماعية تلقى معلومات من احدى الهيئات الاممية تقضي بهروب الطفل من منزل ذويه اثر تعرضه للإساءة  حيث تم متابعة والده الذي افاد انه يتغيب عن المنزل من اجل ممارسة اعمال التسول ليتم بعدها  العثور عليه من قبل رجال الامن العام وتم تسليمه لوزارة التنمية الاجتماعية التي احتفظت به في  احدى دور  التربية والتأهيل التابعة للوزارة لمدة اسبوع .

وبين انه وبعد اجراء التداخلات الاجتماعية وتم عقد مؤتمر حالة للطفل، قرر قاضي الاحداث المختص ايداع الطفل في احدى دور الرعاية لمدة سنة  ليصار بعدها الى اخذ التعهدات الادارية اللازمة و الاقرار بتسليم الطفل لوالدته والمحافظة على الطفل وعدم تعريض حياته للخطر.

واشار الى ان والدة الطفل التي تم التواصل معها  وتقيم خارج البلاد في احدى الدول القريبة رفضت  اجراء معاملة لم الشمل مع طفلها ، وتم تسليمه لوالده  ليكتشف ان الطفل ما يزال يمارس اعمال التسول هربا من سوء معاملة والده وجدته.

وأوضح خريس ان الطفل عاد ليتغيب من جديد عن منزل والده وجدته  وبعد تفقد اوضاعه من خلال الزيارات الميدانية المتكررة ليتبين ان والده وجدته ربطوه بالجنازير والسلاسل والاقفال ،حيث تم احضار فريق ميداني بالتعاون مع المركز الامني المختص الى المنزل وفتحه واخراج الطفل .

واكد على ان وزارة التنمية الاجتماعية احتفظت بالطفل مجددا في احد دور الرعاية التابعة لها وفقا لقرار قاضي الاحداث المختص وتم توديع الاب والجدة الى القضاء جراء سوء معاملته حيث تم توقيفهم قضائيا.

وشدد خريس على ان الاطفال الذين يسخرون لأعمال التسول ليسوا اصعب حالا ممن يهرب من منزل ذويه من سوء المعاملة ليجد التسول العنوان الابرز لبدء حياة جديدة.
 
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2021)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني