3 وفيات اثر حريق مطعم قرب الجامعة الأردنية مشاركة عزاء من "الرقيب الدولي" بوفاة الحاج حمدان سليمان الصمادي "أبو طارق" عبيدات يفتتـح اليــوم الصحـي التثقيفي لكلية الصيدلة في جدارا بلال حسن التل يكتب: مرض الشهرة وإنتهاك الحرمات د.رافع شفيق البطاينه يكتب: وزير الإعلام .. خطوة في الإتجاه الصحيح. مهرجان شبيب ينطلق 28 الجاري .. ثلاثة أيام بدخول مجاني في عمان الملك يتسلم التقارير السنوية لـ"السلطة القضائية" و"مكافحة الفساد" و"حقوق الإنسان" وفاة وإصابة إثر انهيار داخل مغارة في أبو علندا .. صور م.بسام أبو النصر يكتب: أختر رحالك وحافظ عليهم أ.د.محمد طالب عبيدات يكتب: المشاريع الصغيرة والمتوسطة بلال حسن التل يكتب: انتخابات الصحفيين ... جرس أنذار تعليق الدوام الوجاهي في عدد من مدارس جرش وعجلون الأمن يكشف حقيقة ادعاء شخص بتعرضه للايذاء بادوات حادة الزميلة سهير جرادات تكتب : هجمة الروابي المشاركون في المؤتمر الدولي الثاني لكلية الأعمال في جدارا ينهون أعمالهم ويخرجون بمجموعة من التوصيات

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 31/08/2021 6:49:43 AM
ادراج أسهم شركة مناجم الفوسفات الأردنية في الأسواق العالمية
ادراج أسهم شركة مناجم الفوسفات الأردنية في الأسواق العالمية



الرقيب الدولي -

أدرج مؤشر (Morgan Stanley Capital international / MSCI) الامريكي العالمي للأسواق الناشئة وصناديق الاسهم والدخل الثابت، شركة مناجم الفوسفات الاردنية ضمن قوائمه للشركات الناجحة والمستقرة وتضع شركة MSCI مؤشرات لصناديق الاستثمار العالمية من حيث القيمة السوقية لسهم المستثمرين.
 
ويعكس هذا الانجاز الدولي الجديد لشركة مناجم الفوسفات الاردنية، قدرتها وجاهزيتها لتكون جاذبة لشراء اسهمها من قبل الصناديق الاستثمارية العالمية، بسبب ما حققته من متطلبات مالية من حيث الأرباح والسيولة، وقدرتها كذلك على توليد قيم مضافة ومستمرة لمساهميها.

ويُمكن هذا التحول الايجابي والكبير في واقع شركة مناجم الفوسفات الاردنية، من فرصة لضخ المزيد من السيولة الخارجية للسوق المحلي، مما يعزز استقرار الشركة وينعكس على ادائها ويطمئن جميع المساهمين المحليين والخارجيين على وضعها ومستقبلها.

كما يؤكد هذا الادراج، اهتمام الصناديق الاستثمارية في العالم بالشركات في الدول الناشئة، وتوجيه حصة من سيولتها للاستثمار في أسهم هذه الشركات، بما فيها شركة مناجم الفوسفات الاردنية، وبالتالي زيادة الطلب على اسهمها.
 
يذكر ان شركة مناجم الفوسفات الاردنية، اتخذت خلال السنوات القليلة الماضية، جملة من الاجراءات، لتطوير أدائها وضبط نفقاتها وتخفيض كلف الإنتاج وزيادة المبيعات، والتي انعكست اثارها الايجابية على أداء الشركة وربحيتها وقدرتها على الاستمرار كمساهم فاعل في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق عوائد أفضل للمساهمين فيها وذلك من خلال وضع خطة لضبط النفقات وزيادة كميات الإنتاج وزيادة حجم المبيعات للأعوام 2018–2022 انعكست وبشكل واضح على ارتفاع كميات الانتاج والمبيعات السنوية للفوسفات والأسمدة الفوسفاتية.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2021)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني