الجمارك تبدأ بتطبيق تدابير جديدة بقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب جامعة جدارا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة دوكوز ايلول في إزمير التركية الزميلة سهير جرادات تكتب: عِيرنا سكُوتك د.أميرة يوسف ظاهر تكتب: رسالة إلى القيادات التعليمية اطلاق خارطة طريق العودة لمؤسسات التعليم العالي للعام الجامعي (2021 / 2022) وفاة الوكيل الذيابات اثر تعرضه لحادث دهس اثناء الواجب الرسمي المهندس عبدالله بني هاني يكتب: لقد قالها الملك..اكبر تحد أمامنا هو الإصلاح الإداري بلاغ حكومي بشأن بدء العمل بالتوقيت الشتوي .. وقرار بتعديل بدء العمل بالتوقيت الصيفي الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي ويترحم على الطفلتين اللتين قضيتا أخيرا جراء أخطاء طبية عبيدات رئيسًا لمؤتمر الاستثمار والتنمية المستدامة في القمة الدولية الأولى لاتحاد الجامعة الدولي ورشة عمل حول "حركية المريء والمستقيم ورصد حموضة المريء" في مستشفى الجامعة الأردنية اتفافية بين الفوسفات ونقابة الجيولوجيين لتدريب حديثي التخرج نديم هاشم المراشدة ... عيد ميلاد سعيد .. مدير عام مستشفيات البشير يستقيل من منصبه ويوجه رسالة لوزير الصحة عودة شديفات يكتب: الكلمة رسالة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 18/07/2021 5:48:18 AM
اجتماع لتنفيذ بنود مذكرة التفاهم بين المواصفات الأردنيّة ونظيرتها العراقيّة
اجتماع لتنفيذ بنود مذكرة التفاهم بين المواصفات الأردنيّة ونظيرتها العراقيّة


الرقيب الدولي -

عقدت مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة والجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية في جمهوريّة العراق اليوم اجتماعاً عبر تقنية الاتصال المرئي لتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

وترأس الاجتماع عن الجانب الأردني مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة المهندسة عبير بركات الزهير  التي أكّدت على أهميّة التعاون بين الجانبين بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
 
كما شدّدت المهندسة الزهير حرص المؤسسة على إرساء التعاون التقني والعلمي بما يؤول إلى تحقيق تكامل في مجال المواصفات والمقاييس والاعتماد وتقييم المطابقة، والبدء بإجراءات إدراج مديريّة شهادات المطابقة الأردنيّة كجهة تقييم مطابقة معترف بها لدى الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية في جمهوريّة العراق.

ونوّهت المهندسة الزهير إلى أن المديريّة مؤهلّة علميّا وفنيّا للاعتماد من الجانب العراقي وهي حاصلة على الاعتماد الدولي من هيئة الاعتماد الألمانيّة (DAkkS) ووحدة الاعتماد الأردنيّة، في مجال منح شهادات المطابقة من خلال منصة سابر، والاعتراف من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة كإحدى جهات تقويم المطابقة في مجال منح شهادات المطابقة للمنتجات من خلال منصة سابر، وفي مجال منح شهادات الحلال للأغذية. 

وأشارت المهندسة الزهير إلى أنّ مختبرات المؤسسة الحاصلة على الاعتماد الدولي والوطني يمكن أن تقدّم خبراتها للاشقاء العراقيين، بما يسهّل حركة التجارة بين البلدين الشقيقين.

كما تمّ الاتفاق على وضع جدول زمنيّ لتفعيل بنود مذكّرة التفاهم وتبادل الخبرات، في مجالات المصوغات والمقاييس والمعايرة، وتدريب المعنيين من الجانب العراقي في الأردنّ وتعيين ضباط ارتباط من الجانبين للتواصل الدائم وبحث المستجدّات.

من جانبه أكّد الدكتور قصي ابراهيم خليل مدير الخدمات الفنيّة في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، الذي مثّل الجانب العراقي خلال الاجتماع اهتمام الجهاز وحرصه على تفعيل مذكرة التفاهم والسعي لتذليل العقبات وتقديم كافة التسهيلات، خدمة لاقتصاد البلدين والتبادل المعرفيّ بينهما.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2021)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني