مجلس الوزراء يمدد قرار منح شركات النقل السياحي مزايا جمركية وضريبية 3 أشهر رئيس مجلس مفوضي سلطة العقبة يلتقى متقاعدين عسكريين وزير الأشغال يوجه بدراسة مطالب المستثمرين في منطقة البحاث وزير العدل يترأس الوفد الأردني المشارك بالمنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في مسقط مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي آل نسمة وآل نرسيسيان دورات منوعة ومعسكرات كشفية تنفذها مديرية شباب محافظة إربد .. صور بالصور .. الزبون يرعى ختام دورة التحكيم لكرة السلة في جامعة جدارا التنمية الاجتماعية والأمن العام يبحثان تعزيز التعاون المشترك الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي الجامعة العربية: احتواء التصعيد في المنطقة يبدأ بوقف المذبحة في غزة الحنيفات: انطلاق المؤتمر الوزاري التعاوني الحادي عشر في البحر الميت 28 الحالي الفايز يستقبل رئيس مجلس الشورى السعودي ويؤكد متانة العلاقات الأخوية ندوة توعوية حول البرنامج النووي الأردني في جامعة الأميرة سمية ورشة تفاعلية لشابات ماركا بمركز السلم المجتمعي قرارات مجلس هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 16/06/2021 10:47:12 AM
اربد: مبادرات ومشاريع شبابية" مركز ارض السلام" 2021 .. صور
اربد: مبادرات ومشاريع شبابية" مركز ارض السلام" 2021 .. صور


الرقيب الدولي -

ضمن مشروع "تعزيز السلم المجتمعي ومن خلال التمكين الاقتصادي /  تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل (لمرحلةالثالثة) في محافظة  اربد 2021 يعقد مركز ارض السلام للتنمية وحقوق الانسان برنامجا تدريبا مهنيا يستهدف الفئة الشبابية ضمن المحافظة وفي عدة تخصصات من اهمها دورة تدريبية للشباب والشابات مخصصة  لصيانة الهواتف الخلوية حيث تعتبر  من المهن الغير تقليدية للفتيات و المهن الدارجة والمطلوبة في سوق العمل وخصوصا بعد جائحة كورونا والتي اثبتت ان المهن المتعلقة بالتكنولوجيا هي من حاجات سوق العمل الضرورية .

وأوضح  د.عماد الزغول مدير مركز أرض السلام  للتنمية وحقوق الانسان انطلاقاً من الرؤية الاستشرافية العالمية ، وتطبيقاً لسياسة الدولة  المتمثلة بتنظيم وتوفير لمتطلبات سوق عمل فاعل بعمالة وطنية مؤهلة ومنتجة في ظل بيئة عمل مستقرة وآمنة، وتطوير سوق العمل المحلي ضمن أفضل الممارسات وضمان تكافؤ الفرص. 

وقال سعى مركرنا لان يكون احد الروافد الفاعلة في بناء اردن الشباب والطموح  وذلك من خلال مشروع ( تدريب وتــأهيل الشباب على المهن الأكثر احتياجا في السوق المحلي والاقليمي)   واكد بان هذا البرنامج  يهدف الى تعزيز قيم  السلم المجتمعي من خلال التمكين الاقتصادي للفئات الأكثر احتياجا للتمكين في الاردن ما بين 18-32 سنة و يسعى الى خلق فرص عمل غير تقليدية وضمن الاحتياج حسب المناطق الجغرافية .. نعمل في ارض السلام  على البناء المهني للمتدرين بالاضافة الى البناء النفسي والاجتماعي ضمن محاضرات متخصصة في التنمية البشرية ترافق مراحل التدريب المختلفة).

واوضح المتدرب سالم الزعبي ومنذ تخرجه خ من الجامعة بتخصص نظم المعلومات الادارية لم يجد عمل في مجال تخصصة  وقد التحق بدورة أرض السلام لصيانة الاجهزة الخلوية في شهر اذار ، لقد منحتني هذه الدورة فرصة للعمل في لواء الرمثا وكما ساهمت بتعزيز نفسي وزادت من مهارات التواصل الخاصة بي  .

وأضافت منال بني حمد المتدربة في الدورة ان هذة المهنة اقتصرت على الذكور  لفترة طويلة وان وجود دورة مجانية في محافظة اربد للسيدات  فرصة غير اعتادية بالنسبة لي علما الدورة قامت بالحماية الجندرية بالنسبة للسيدات حيث ان عدد  القضايا الخاصة بالعنف المبني على النوع الاجتماعي وان تدريبها على هذة المهنة من شأنة رفع السوية الخاصة بالتمكين الاقتصادي للمراءة في منطقة كتم في اربد.

وتأسس مركز ارض السلام للتنمية وحقوق الانسان في عام 2014 بسواعد شباب طموح وأصحاب خبرات سابقة في هذا الحقل التنموي الهام ليستشرفوا معاً احتياجات المجتمع في محاولة لسد ثغرات الفقر وجيوبه المهترأه، و اعادة تأهيل وتوعية وتثقيف المجتمع فيما يخص قضايا العنف المبني على النوع الإجتماعي.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني