مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور برعاية الدكتور فواز الزبون .. بدء فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لكلية الآداب واللغات في جامعة جدارا .. صور وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين جائزة التميز الإعلامي العربي تتلقى 100 ترشح بترا تشارك بحملة للتبرع بالدم القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية شمالي قطاع غزة وسط حضور دبلوماسي.. محافظة يرعى افتتاح فعاليات الأسبوع الدولي الرابع لجامعة اليرموك- صور مستشار جلالة الملك يطلع على عدد من المراكز البحثية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر وفد أردني يشارك في اجتماعات دورة مجلس الاستثمار البريدي 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح المجيد المياه : ضبط وردم 18 بئرا مخالفة في الشونة الجنوبية بدء مؤتمر "التقانات الحيوية لتحقيق الأمن الغذائي" في جامعة جرش المعونة الوطنية يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية أركان المجتمع للتنمية العمل تحرر 1004مخالفات وتنذر 1441منشأة خلال الربع الأول للعام الحالي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 02/06/2021 6:50:43 AM
توقيع مذكــرة تفـاهــم بين جامعة جدارا ومديرية الأمن العام .. صور
توقيع مذكــرة تفـاهــم بين جامعة جدارا ومديرية الأمن العام .. صور


الرقيب الدولي -

وقعت اليوم في مديرية الأمن العام مذكرة تفاهم بين جامعة جدارا ومديرية الأمن العام ممثلة بمركز السلم المجتمعي بهدف تطوير القيادات الشبابية من طلبة الجامعة وتحصينهم ضد الفكر المتطرف بأنواعه لخدمة المجتمع المحلي.

ووقع الإتفاقية من جانب جامعة جدارا رئيسها معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات، بحضور رئيس هيئة مديري الجامعة عطوفة الدكتور شكري المراشدة وعن مديرية الأمن العام مساعد مدير الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي العميد الركن الدكتور معتصم أبو شتال.


واتفق الفريقان على إنشاء نادي السلم المجتمعي في الجامعة الذي يمثل غطاءً رسميًا لنشاطات وفعاليات الطلبة في خدمة المجتمع، وتوثيق العلاقة التنسيقية بين الفريقين في مجال تعزيز التماسك المجتمعي، وتشخيص المظاهر السلبية في المجتمع مثل انتشار المخدرات، والجرائم الالكترونية والأفكار المتطرفة التي تؤثر على الأمن الفكري والأمن المجتمعي وايجاد الحلول المناسبة لتطبيق الفجوات، وإعداد الدورات التدريبية والتثقيفية الملائمة، والتشارك بالخبرات المتوافرة لدى الفريقين وتوظيفها لتصميم وتنفيذ مشاريع ونشاطات مشتركة من شأنها تثبيت ركائز السلم المجتمعي للفرد والمجتمع من خلال الوسائل المتنوعة والناجعة لمواجهة الظواهر السلبية بتوفير مكتب ارتباط لمركز السلم المجتمعي في جامعة جدارا.

كما اتفق الفريقان على تنفيذ برامج ومشاريع وورش تدريبية تستهدف طلبة جامعة جدارا ، والمجتمع المحلي والتي تهدف إلى تحقيق السلم المجتمعي من خلال إيجاد مجتمع خالٍ من العنف والكراهية والتطرف وتعزيز مفاهيم الوسطية والاعتدال وتقبل الأخر . 

وأبدى الدكتور عبيدات استعداد جامعة جدارا لتقديم المُساعدة للمركز على بناء الاستراتيجيات لعملهم وتوفير قاعدة بيانات للمؤسسات التي تعمل في نفس المجال وفتح آفاق التعاون مع المنظمات الدولية المانحة ذات العلاقة، من خلال فتح مرافقها الخدمية ومشاركة أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في خدمة المجتمع، وتعزيز دورهم في نبذ العنف والكراهية والظواهر السلبية، وتوفير الأجواء المناسبة لتنظيم برامج تفاعلية في المجالات الثقافية والتوعوية المختلفة؛ كما أكد على الرؤى التشاركية بين مؤسسات التعليم العالي ومديرية الأمن العام وفق رؤى جلالة الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه. 

وكما أكد عبيدات على ضرورة اضطلاع الجامعة بدورها المجتمعي لتعضيد الدور الذي تقوم به مديرية الأمن العام خدمة للمجتمع المحلي وتعزيز الأمن والاستقرار  والسلم المجتمعي وجعله ثقافة مجتمعية معززة للانتماء للوطن.

من جانبه قال مساعد مدير الأمن العام للإدارة والدعم اللوجستي أن مركز السلم المجتمعي تم انشائه كأحد مشاريع الخطة الاستراتيجية لمديرية الأمن العام في تحقيق السلم المجتمعي ومكافحة الفكر المتطرف من خلال توحيد الجهود والتشاركية وفتح قنوات الاتصال والتواصل مع كافة مؤسسات المجتمع، مشيدًا بدور جامعة جدارا التي تعد من أهم الجامعات الخاصة الأردنية الرائدة في مجال التواصل والتفاعل مع كافة الأنشطة الاجتماعية والخدمية، معربًا عن سعادته في تعميق سبل التعاون مع جامعة جدارا  وتعزيز مفهوم بناء ركائز المجتمع. 

وتناول أبو شتال المحاور المتعددة لهذه الاتفاقية والمتمثلة بالمحور الوقائي لتنفيذ حملات توعية مستمرة لمواجهة ونبذ العنف المجتمعي، والمحور التدريبي ويشتمل على عقد دورات متخصصة وهادفة لمكافحة العنف والكراهية والتطرف بكافة أشكاله، وتبني الجامعة لعقد الدورات المتخصصة في السلم المجتمعي لموظفي المؤسسات الحكومية والاهلية، والمحور الإعلامي لتعزيز الدور الإعلامي للجامعة من خلال عقد اللقاءات المرئية والمسموعة لأصحاب الخبرة والاختصاص وبمشاركة الطلبة وغيرها.

وفي نهاية توقيع الاتفاقية تبادل الطرفان الدروع على سبيل تعزيز التشاركية بينهما.

وحضر توقيع الاتفاقية من جانب جامعة جدارا عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور محمد نور الجداية، ومساعد رئيس الجامعة للجودة والاعتماد الكابتن علاء المراشدة، ومدير العلاقات العامة والإعلام نسرين أبو عاشور، ومن مديرية الأمن العام رئيس السلم المجتمعي المقدم رياض البطوش .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني