وفاة عشريني غرقاً بسد وادي العرب تراجع الاسترليني أمام الدولار واليورو توقيع كتاب "أنين الروح" للكاتبة مي الصالح في إربد تحذير للسفن التجارية بعد الهجوم على مدينة أصفهان الإيرانية 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك المبيضين: لم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا تأجيل اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين لعدم اكتمال النصاب إشهار كتاب عن جهود الدكتور صلاح جرار في الأدب الأندلسي الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية النفط والذهب يرتفعان بعد أنباء عن التصعيد في المنطقة الخارجية الأميركية تطلب من موظفيها وعائلاتهم في إسرائيل الحد من تنقلاتهم الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية الأردن يعرب عن اسفه لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة ترفيع المقدم الطبيب الدعجة لرتبة مستشار في الخدمات الطبية الملكية الصفدي ونظيره الإيراني يبحثان التطورات الإقليمية وجهود وقف الحرب على غزة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 30/05/2021 10:34:57 AM
مذكرة تفاهم مشترك بين جامعة جدارا وجامعة البلقان الدولية المقدونية .. صور
مذكرة تفاهم مشترك بين جامعة جدارا وجامعة البلقان الدولية المقدونية .. صور


الرقيب الدولي -

وقّعت مذكرة تفاهم بين جامعة جدارا وجامعة البلقان الدولية في مقدونيا، حيث وقعها عن جامعة جدارا رئيسها معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات بحضور رئيس هيئة مديري الجامعة عطوفة الدكتور شكري المراشدة، وعن جانب جامعة البلقان الدولية المقدونية رئيسها الأستاذ الدكتور محمد دورسان إردم.

وحضر توقيع الاتفاقية السيدان عدنان شاكماك ويوسف يلسن مستشاري منظمة تاسكا الدولية والجمعية التركية العربية للتعاون الاقتصادي والاستراتيجي.

وتجدر الإشارة بأن جامعة البلقان تحوي سبع كليات علمية وإنسانية هي الهندسة والاقتصاد والاتصال والتواصل واللغات والعلوم الإنسانية والاجتماعية والتربية والقانون.

ونصت بنود الاتفاقية على تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة؛ وتشكيل الفرق البحثية المشتركة؛ والمحاضرات المشتركة والمؤتمرات والندوات؛ والتشاركية وتبادل المنافع في كثير من القضايا الأكاديمية والتي يمكن اكتسابها من خلال برنامج تعاوني لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة في جميع مراحل الدراسة، وتشجيع الأنشطة العلمية والأبحاث المشتركة، والتقدم لمشاريع دولية، والعمل سوياً في السعي لتعزيز وتطوير علاقة تعاونية بين الجانبين من خلال المشاركة في الندوات والمؤتمرات والاجتماعات الأكاديمية، وورش العمل وإيجاد برامج أكاديمية قصيرة الأمد وطويلة الأمد.  

وأكد عبيدات  بأن جامعة جدارا وفق خطة نهوضها تسعى للتشبيك مع الجامعات العربية والدولية والاوروبية والأمريكية على سبيل الوصول للعالمية كأحد محاور خطتها، مؤكدًا بأن هناك المزيد من اللقاءات القادمة مع جامعات عالمية ومنظمات المجتمع المدني على طريق محور العالمية في خطة النهوض التي تتبناها الجامعة.

وأكد على المضي قُدماً بتوقيع مزيد من الاتفاقيات الدولية في قادم الأيام بحول الله تعالى على هامش المؤتمر الدولي للاستثمار بالتعليم والذي سيعقد في مطلع شهر تموز القادم في مدينة يلوا التركية؛ وعرض عبيدات تطلعات جامعة جدارا في خطة نهوضها الاستراتيجية والتشبيك في البرامج والبحث العلمي والدراسات العليا بين الجامعتين.

ودعا رئيس جامعة البلقان الدولية لزيارة جامعة جدارا للاطلاع على واقع الحال وتمتين العلاقات البينية بين الجامعتين؛ سعياً للتواصل من خلال برامج مشتركة في المحورين التعليميين الأفقي والعمودي.  

من جهته أعرب الدكتور المراشدة على هامش توقيع الاتفاقية عن تطلعاته لتواءمة المدارس الأمريكية للشرق الأوسط بصفته مديراً عاماً لها مع بعض المدارس التركية والمقدونية، وتطلعه لبلورة مشاريع استثمارية مشتركة في حقول تخص التخصصات المتوفرة في جامعة جدارا ودعمه للبنى التحتية الجامعية على سبيل المضي قدماً في خطة الجامعة. 

وأكد الأستاذ الدكتور إردم رئيس جامعة البلقان الدولية أن هنالك ضرورة للتشبيك بين الجامعات على سبيل توطيد العلاقات العلمية والتكنولوجية؛ كما أكد على ضرورة إيجاد برامج مشتركة وتعاون حقيقي على الأرض بين الجامعتين. وقام رئيس جامعة جدارا ورئيس هيئة المديرين ورئيس جامعة البلقان الدولية بتبادل الدروع والهدايا التذكارية.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني