شاهد بالصور .. المراشده يرعى حفل الإفطار السنوي لنادي سمو الأمير علي للصُم في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 22/05/2021 12:29:54 PM
مذكرة تفاهم بين جامعة جدارا وجامعة أطلس التركية .. صور
مذكرة تفاهم بين جامعة جدارا وجامعة أطلس التركية .. صور

الرقيب الدولي -

وقعت جامعة جدارا مذكرة تفاهم مع جامعة أطلس التركية في إسطنبول، حيث وقعها من جانب الجامعة رئيسها معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات بحضور رئيس هيئة مديري الجامعة عطوفة الدكتور شكري المراشدة، وعن جانب جامعة أطلس رئيسها الأستاذ الدكتور مصطفى كشك، وحضر توقيع الاتفاقية أيضاً الأستاذ الدكتور محمد العادل رئيس منظمة تاسكا الدولية ورئيس الجمعية التركية العربية للتعاون الاقتصادي والاستراتيجي وكل من نائب رئيس جامعة أطلس وعمداء الكليات والدكتور نعيم العجلوني. ونصت بنود الإتفاقية على تبادل المنافع المشتركة التي يمكن اكتسابها من خلال برنامج تعاوني لتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وتشجيع الأنشطة العلمية والأبحاث المشتركة، والتقدم لمشاريع دولية، والعمل سوياً في السعي لتعزيز وتطوير علاقة تعاونية بين الجانبين من خلال المشاركة في الندوات والمؤتمرات والاجتماعات الأكاديمية، وورش العمل وإيجاد برامج أكاديمية قصيرة الأمد وطويلة الأمد.  

وقال عبيدات أن هكذا اتفاقيات تعزز مكانة جامعة جدارا في تصنيفاتها الدولية كما تخلق حالة تشبيك أكاديمي في البرامج والتدريس والبحث العلمي بين عناصر البيئة الجامعية في كل من جامعة جدارا وجامعة أطلس؛ كما ثمن جهود منظمة تاسكا الدولية ورئيس الجمعية التركية العربية للتعاون الاقتصادي والاستراتيجي البرفسور العادل الذي لم يألوا جهدًا في سبيل التشبيك بين الجامعات العربية والتركية بهذا الصدد، مؤكدًا بأن هناك المزيد من اللقاءات القادمة مع جامعات ومنظمات المجتمع المدني في تركيا على طريق محور العالمية في خطة النهوض التي تتبناها الجامعة؛ وأكد على المضي قُدماً بتوقيع مزيد من الإتفاقيات الدولية في قادم الأيام بحول الله تعالى.  

وأعرب الدكتور المراشدة خلال توقيع الاتفاقية عن عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين الأردن وتركيا، وأكد على عمله لدعم خطط الجامعة وتحقيق رؤاها من خلال إيجاد بنية تحتية مثالية؛ وتباحث مع  رئيس جامعة أطلس بشأن بلورة مشاريع استثمارية مشتركة.

وقال رئيس جامعة أطلس أن هنالك ضرورة لربط مخرجات البحث العلمي بالقطاعات المختلفة وايجاد مواد عملية وحاضنات لغايات ربط التعليم بسوق العمل والحياة العامة. وقام وفد الجامعة بتقديم درع جامعة جدارا والهدايا التذكارية لرئيس جامعة أطلس، كما قدم رئيس جامعة أطلس درعاً مماثلاً لوفد جامعة جدارا.

وكان رئيس جامعة جدارا قد قدم عرضاً عن الجامعة وخطة نهوضها وتطلعاتها وبرامجها وتخصصاتها وكلياتها وتصنيفاتها العالمية والمحاور المهمة في مسيرة الجامعة؛ كما جال وفد جامعة جدارا برفقة رئيس جامعة أطلس مرافق الجامعة المختلفة ومختبراتها وإستمعوا لعرض عن برامجها وتطلعاتها.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني