ترفيع المقدم الطبيب الدعجة لرتبة مستشار في الخدمات الطبية الملكية الصفدي ونظيره الإيراني يبحثان التطورات الإقليمية وجهود وقف الحرب على غزة الصفدي يطالب المجتمع الدولي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية الصناعة والتجارة تطرح عطاءين لشراء قمح وشعير وزير المالية: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية وزيرة العمل تتفقد مشروعات ممولة من "التنمية والتشغيل" في عجلون وجرش افتتاح مهرجان المحتوى العربي للطفل "بالعربي" الأمير الحسن: لا بديل عن "الأونروا" لتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين الأردن يختتم مشاركته بمعرض أميركا اللاتينية السياحي واشنطن ولندن تفرضان عقوبات جديدة على إيران زراعة المزار الشمالي تحذر مزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية مديرية الأمن العام تحذر من الأجواء المغبرة السائدة رئيس هيئة الأركان المشتركة يتفقد صالة الشهيد راشد الزيود الاتحاد الاردني للمصارعة يفوز بجائزة أفضل الاتحادات انجازا وتطورا بالقارة الآسيوية الاحتلال يدمر أكثر من خمسين برجا سكنيا وسط قطاع غزة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 02/12/2020 10:35:37 AM
قباعه: 251 آلف حاوية تم التخليص عليها واخراجها من ميناء الحاويات
قباعه: 251 آلف حاوية تم التخليص عليها واخراجها من ميناء الحاويات
الرقيب الدولي -

 قال مدير مديرية جمرك العقبة عقيد جمارك سامر قباعه، ان عدد البيانات الجمركية التي تم التخليص عليها من خلال النافذة الوطنية منذ بداية العام وحتى نهاية شهر تشرين ثاني بلغ 164 آلف بيان جمركي.

وأضاف قباعه خلال استضافته مساء الأربعاء، في برنامج "فرسان الجمارك" على إذاعة القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، ان حاصلات كافة المراكز الجمركية التابعة للمديرية بلغت نحو 473 مليون دينار اردني.

وأشار العقيد قباعه الى ان 251 آلف حاوية تم التخليص عليها واخراجها من ميناء حاويات العقبة، فيما بلغ عدد السيارات التي تم اخراجها من الموانئ الاخرى المتخصصة وصل الى نحو 403 آلاف سيارة .

وبين ان مديرية جمرك العقبة ومن خلال المراكز الجمركية التابعة لها ضبطت نحو الف قضية ترتب عليها 2 مليون دينار اردني غرامات.

وأوضح قباعه ابرز القضايا التي تعاملت معها المديرية منذ العام الحالي، حيث تمكنت كوادرها الجمركية من ضبط حاوية سجائر بداخلها 832 كرتونة قدرت غراماتها بمليون و 200 آلف دينار اردني.

ولفت الى ضبط حاوية سجائر إلكترونية بداخلها حوالي 22,400 آلف سيجارة إلكترونية وحاوية اخرى بداخلها 300 كرتونة، بالإضافة الى ضبط كمية من اجزاء السجائر الإلكترونية كانت مخبأة داخل اجهزة انارة .

وقال ان مديرية جمرك العقبة استجابت بشكل مسبق لتداعيات جائحة كورونا من خلال تنفيذ برنامج منصة النافذة الوطنية للتجارة الذي يتيح إنجاز المعاملات والتخليص على البضائع عن بعد وإلكترونيًا وعلى مدار الساعة وبالحد الأدنى من الموظفين واختصار عدد المراجعين .

ولفت الى ان المديرية ومن باب مسؤولياتها الإنسانية والاجتماعية وبتوجيهات من مدير عام الدائرة اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنه شاركت  بعدد كبير من المبادرات الخيرية والمتمثلة في توزيع المساعدات العينية على الأسر الفقيرة بهدف المساهمة في التخفيف من معاناتها . 
  
يشار الى ان مديرية جمرك العقبة انشأت في عام 1944 وتضم عددا من المراكز الجمركية منها مركز جمرك بواخر الركاب بين مصر والأردن ومركز جمرك الدرة البري بين السعودية والأردن وجمرك مطار الملك حسين الدولي ومركز جمرك معبر جنوب وادي عربة.

كما تضم مراكز جمركية اخرى تفصل بين المنطقة الجمركية والمنطقة الاقتصادية الخاصة في العقبة منها مركز جمرك وادي اليتم ومركز جمرك وادي عربة ومركز جمرك حرة خاص بالمواشي في منطقة القويره .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني