توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة جدارا وجمعية عون الثقافية الوطنية .. صور الملك يزور مديرية الأمن العام بمئوية تأسيسها ويرعى مراسم تسليم علمها الجديد وزير العمل يفتتح أكاديمية لتدريب وتطوير فنون الطهي في اربد المهندس سليم البطاينه يكتب: منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة … عشرون عاماً من التهويل والمبالغة مدير الجمارك: ابوابنا مفتوحة أمام القطاعات الاقتصادية الانقلاب الصيفي يبدأ يوم الاثنين مع اطول نهار خلال العام "المهندسين الزراعيين": زراعات البطيخ المحلية سليمة مديرية الامن العام تشيع جثمان فقيدها العميد محمود عواد لمثواه الاخير حسن علي الغزاوي.. مبارك التخرج مدير شرطة مادبا العميد محمود عواد في ذمة الله المهندس سليم البطاينه يكتب: الأردن يعيش مرحلة تغير ديموغرافي غير مسبوق .. وتوجُس من ضبابية مصطلح الأردن الجديد التعليم العالي يعتمد آلية التدريس في الفصل الصيفي اعتقال النائب المفصول أسامة العجارمة اربد: مبادرات ومشاريع شبابية" مركز ارض السلام" 2021 .. صور الملك يزور لواء المزار الشمالي .. صور

القسم : اقتصاد
تاريخ النشر : 26/11/2020 6:23:07 AM
الوزني: الأردن شهد زيادة في الإستثمار الأجنبي بنسبة 17%
الوزني: الأردن شهد زيادة في الإستثمار الأجنبي بنسبة 17%
الرقيب الدولي -

خلال اللقاء الإقتصادي الذي نظمته غرفة صناعة عمان والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وبشراكة إستراتيجية مع هيئة الإستثمار، أكد رئيس هيئة الإستثمار الدكتور خالد الوزني أن تقرير مجلس التجارة والتنمية التابع للأمم المتحدة والمعروف بإسم “أونكتاد” أن الأردن شهد زيادة في الإهتمام بالإستثمار الأجنبي من عام 2020 بنسبة 17% مقارنة مع عام 2019، رغم ان ذات التقرير أكد أن تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي قد انخفضت بنسبة 49% في النصف الأول من عام 2020.

وأضاف الوزني أن هيئة الإستثمار عملت وبالتشارك مع كافة الجهات في القطاعين العام والخاص على إعداد ملف يضم أهم الفرص الإستثمارية الواعدة في الأردن وبلغ عددها 75 فرصة إستثمارية في قطاعات إقتصادية متنوعة، مشيراً إلى استعداد هيئة الإستثمار الكامل لتوجيه كافة أشكال الدعم للشركات الألمانية الراغبة في الاستثمار في الأردن.

وبين أن الأردن تعد واحدة من أبرز المواقع الجاذبة للإستثمار لتمتعه بالعديد من المزايا التنافسية التي تجعله سوق جاذب للاستثمار وممارسة الأعمال، إضافة إلى أن الشركات الألمانية يمكنها الإستفادة من موقع الأردن الإستراتيجي كونه بوابه للدخول إلى العديد من الأسواق العالمية والعربية وذلك لتوقيعه العديد من إتفاقيات التجارة الحرة والتي من خلالها أصبح المنتج الأردني يصل إلى أكثر من مليار ونصف مستهلك.

وتطرق رئيس هيئة الإستثمار إلى استراتيجية عمل هيئة الإستثمار الهادفة إلى جذب المزيد من الإستثمارات الأجنبية وتمكين الإستثمارات القائمة ودعم الصادرات الوطنية، وما تتميز به المملكة عن غيرها كدولة جاذبة للإستثمار الأجنبي من حيث موقعها الاستراتيجي، والاستقرار السياسي الذي تنعم به، علاوة على القوانين الواضحة والمنظمة للاستثمار والتي تكفل حقوق الجميع ،بالإضافة إلى وجود العديد من المناطق التنموية والحرة في كافة محافظات المملكة مما يعني فرصاً كبيرة للاستثمار والمستثمرين .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2021)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني