مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور برعاية الدكتور فواز الزبون .. بدء فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لكلية الآداب واللغات في جامعة جدارا .. صور وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين جائزة التميز الإعلامي العربي تتلقى 100 ترشح بترا تشارك بحملة للتبرع بالدم القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية شمالي قطاع غزة وسط حضور دبلوماسي.. محافظة يرعى افتتاح فعاليات الأسبوع الدولي الرابع لجامعة اليرموك- صور مستشار جلالة الملك يطلع على عدد من المراكز البحثية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر وفد أردني يشارك في اجتماعات دورة مجلس الاستثمار البريدي 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح المجيد المياه : ضبط وردم 18 بئرا مخالفة في الشونة الجنوبية بدء مؤتمر "التقانات الحيوية لتحقيق الأمن الغذائي" في جامعة جرش المعونة الوطنية يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية أركان المجتمع للتنمية العمل تحرر 1004مخالفات وتنذر 1441منشأة خلال الربع الأول للعام الحالي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 21/11/2020 9:23:00 AM
رئيس جامعة جدارا يترأس مؤتمرًا دوليًا للتعليم الالكتروني عن بُعد
رئيس جامعة جدارا يترأس مؤتمرًا دوليًا للتعليم الالكتروني عن بُعد
رئيس جامعة جدارا - أ.د.محمد طالب عبيدات

الرقيب الدولي -

ترأس معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات رئيس جامعة جدارا المؤتمر الدولي الذي نظمه اتحاد الجامعات الدولي، وجامعة جدارا، وجامعة جيهان العراقية، وجامعة أصفهان السودانية، والعديد من الجامعات العربية والدولية، والذي جاء تحت عنوان " التعليم الرقمي الإلكتروني- المدرسة والجامعة الرقمية بين الحاجة والضرورة " حيث احتوى المؤتمر على (71) ورقة علمية، بمشاركة (٥٠) باحثًا بواقع (١٠) جلسات، حيث دارت محاور المؤتمر حول التعليم الرقمي في زمن جائحة كورونا، وزمن الألفية الثالثة، وحاجات الحقبة من التعليم الرقمي والاقتصاد الرقمي، ومنصات التعليم الإلكتروني، ومناهج التعليم الرقمي، وأساليب التدريس الرقمي، والمواءمة ما بين التعليم الرقمي والتحديات الاقتصادية العالمية والإدارة الرقمية، والتحديات والفرص للتعليم الرقمي، وأولويات المرحلة المقبلة في التعليم الرقمي .

وقال عبيدات رئيس المؤتمر الذي ألقى كلمة الافتتاح، وترأس الجلسة الختامية للمؤتمر بأن هذا المؤتمر يأتي بالتنسيق والتعاون بين اتحاد الجامعات الدولي وجامعة جدارا وبعض الجامعات العربية.

وقدم عبيدات شكره للمشرف العام على هذا المؤتمر الأستاذ الدكتور محمد خير الغباني رئيس اتحاد الجامعات الدولي، ولرؤساء اللجان التوجيهية والعلمية وللمشاركين في هذا المؤتمر على جهودهم لتحويل الفرص إلى تحديات ليصبح هذا المؤتمر حقيقة واقعة في ظل ظروف استثنائية.

واكد على أن التعليم الرقمي بات حاجة ضرورية في هذه الحقبة وليس ترفًا حيث التعليم عن بُعد ومتطلبات التعليم الإلكترونية أصبحت ديدن العملية التدريسية.

ولفت إلى أن أهداف هذا المؤتمر تمثلت في الإشارة إلى أهمية التعليم الرقمي من حيث الحاجه وقت الحروب والطوارئ والأوبئة كتعليم يحاكي لغة العصر و يقلل نفقات البنية التحتية والفوقية للمؤسسات التعليمية.

وإشار الى أن التعليم الرقمي يمثل الكثير من نقاط القوة للوصول إلى العالم بأسره من خلال المنصات الإلكترونية ولكنه يقبع بين مطرقة الاعتماد وسندانها، وجودة التعليم ولهذا فان الأمل معقود على مثل هكذا مؤتمرات في تسليط الضوء على المفاصل الرئيسة التي تحتاجها لتوضيح ماهية نقاط القوة والضعف، والتحديات والفرص في التعليم الالكتروني والرقمي.

وبين أن هذا المؤتمر أعطى فرصة للتشبيك والتواصل بين الجامعات العربية والعالمية ولتعضيد الاتفاقيات العلمية والمشاريع المشتركة واطلاق برامج التعليم الرقمي والمواد التعليمية النموذجية لغايات توحيد الأطر العامة التعليمية للمواد والبرامج والاعتماد والجودة وغيرها.

وأوضح بأننا في جامعة جدارا ووفق روىء جلالة الملك المعزز عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه نتطلع دائمًا للتعاون وتلاقح الأفكار، والتشبيك المؤسسي مع الجامعات المشاركة صوب تشاركية حقيقية في سبيل التعليم الرقمي والجامعي بشكل عام. 

يشار إلى أن جامعة جدارا كانت شريكة في هذا المؤتمر إلى جانب اتحاد الجامعات الدولي.

وشارك من الجامعة في هذا المؤتمر رئيس الجامعة كرئيسًا لهذا المؤتمر،  وفي اللجنة التوجيهية نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الطعامنه، وفي اللجنة العلمية نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية عميد الدراسات العليا الأستاذ الدكتور حابس حتامله، والأستاذ الدكتور محمد المومني عميد الدراسات العليا سابقًا، والأستاذ الدكتور رائد حتامله عميد كليه العلوم وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور بلال زقيبه مساعد رئيس الجامعة للعلاقات والمشاريع الدولية مدير مركز التطوير وضمان الجودة، والدكتور علي مطر عميد البحث العلمي، كما شارك الأستاذ الدكتور محمد بطاح مساعد رئيس الجامعة لشؤون التعليم الإلكتروني في رئاسة إحدى الجلسات.

وتتطلع  جامعة جدارا إلى المشاركة الفاعلة في مزيدٍ من المؤتمرات والملتقيات الدولية سواء الوجاهية أو عن بُعد.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني