الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة بالسوق المحلية الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد أبو العسل تقدم ورشة تدريبية في "المواطنة الرقمية" ضمن مُبادرة "يلا نتطوّع ... يلا ندرّب" "آداب اليرموك" تنتدي بمناسبة ذكرى تعريب قيادة الجيش ومعركة الكرامة الخالدة إطلاق برنامج "الشريك اللغوي" في مركز اللغات بـ"اليرموك" الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 02/07/2020 9:30:58 AM
البخيت يشيد بجهود الملك والحكومة بنجاح إدارة الأزمة ويثمن دور "ال البيت" في مواجهة تداعيات جائحة كورونا
البخيت يشيد بجهود الملك والحكومة بنجاح إدارة الأزمة ويثمن دور "ال البيت" في مواجهة تداعيات جائحة كورونا
الرقيب الدولي -

أشاد رئيس مجلس أمناء جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور محمد عدنان البخيت بجهود  جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه  وتوجيهاته السامية للحكومة  لمواجهة تداعيات جائحة كورونا  والتي سجلت فيها الأجهزة المعنية كافة من القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي والأمن العام والأجهزة الأمنية ووزارة الصحة وإدارة الأزمات انموذج في العمل الجماعي والذي خفف الكثير على المواطنين وتوفير الأمن والأمان وبما يحافظ أيضا على صحة وسلامة المواطنين.    

وأضاف الدكتور  البخيت خلال ترأسه اجتماعا لمجلس أمناء الجامعة وبحضور رئيسها الأستاذ الدكتور عدنان العتوم   اننا ما شاهدناه أيضا على أرض الواقع وما قامت به الجامعة ممثلة برئيسها والعاملين فيها خلال الأزمة لدليل واضح على حرصهم الشديد في ديمومة العمل والتواصل في هذه الفترة لمواصلة تقديم الخدمات لأبنائنا الطلبة ووفق الإجراءات والخطط الناجحة التي وضعتها الجامعة بهذا الخصوص.     

رئيس جامعة ال البيت الأستاذ الدكتور عدنان العتوم  استعرض من جانبه  الجهود المبذولة من قبل العاملين في الجامعة كافة من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والعاملين والذين أثبتوا قدرتهم على التعامل مع أزمة جائحة كورونا بكل حرفية ومهنية عالية وذلك للإجراءات الاحترازية والوقائية المسبقة التي وضعتها الجامعة من خلال تشكيل لجان متخصصة لمواجه هذه الأزمة والتي فيها فيها التعامل وفق ما هو مخطط لها.  

وأشار الدكتور العتوم إلى أنه تم حوسبة جميع أعمال الجامعة والمواد الدراسية مما سهل الكثير في توفير متطلبات التعلم عن بعد والتواصل مع الطلبة عبر المنصات الإلكترونية والتي سجلت خلاله الجامعة قصة نجاح يشهد لها الجميع، منوهاً أن الجامعة عقدت ٨٧ الف امتحان لحوالي ٢٠ الف طالب وطالبة عن طريق التعلم الاكتروني خلال الفصل الدراسي الماضي وبلغت نسبة المتقدمين  ٩٦،٥٪  وضمان المحافظة على جودة التعليم.

وبين الدكتور العتوم اهتمام الجامعة بالبنية التحتية لتطوير النظام الحاسوبي من حيث السعة والتخزين وحماية الأنظمة وذلك بتفعيل مركز التعلم الاكتروني في الجامعة ليواكب متطلبات التعلم عن بعد.                     

وأشار الرئيس إلى أنه تم إنشاء مركز دراسات المرأة وذلك بهدف استثمار قدرات الجامعة العلمية والبشرية والمادية لخدمة المجتمع المحلي بشكل عام وقطاع المرأة بشكل خاص من خلال العمل على إجراء الدراسات وعقد المؤتمرات وتقديم الاستشارات على المستويين المحلي والعالمي لدعم أنشطة المرأة وبرامجها ومشاريعها.                

وثمن الدكتور العتوم  مبادرة معالي وزير الشباب بإنشاء مركز شباب جامعة آل البيت لتبني إبداعات ومبادرات الشباب وصقل مواهبهم المختلفة واستثمار طاقاتهم بما هو مفيد، مؤكدا الحرص على التعاون مع الوزارة في التشبيك الحقيقي ما بين الجامعة والشباب لإنجاح مشروع بنك العمل التطوعي والذي يعد من المشاريع الداعمة للأعمال التطوعية والمجتمعية .                        

وخلال الاجتماع وافق المجلس  على مقترح أعداد الطلبة المنوي قبولهم على العام الجامعي 2020/2021 لمختلف الدرجات والتخصصات والبرامج بكالوريوس عادي وموازي , و دراسات عليا , ودبلوم عالي , و ماجستير , ودكتوراه . بالإضافة إلى اعادة تشكيل اللجنة العليا لصندوق الاستثمار.                            

واستمع المجلس من نائب رئيس الجامعة لشؤون الاستثمار والتطوير الآستاذ الدكتور عمر العطين شرحاً مفصلاً عن أعمال صندوق الاسكان  والتعديلات على بعض المواد بعد المراجعة والدراسة لرفعها حسب الأصول.                           كما قدم مدير الرقابه السيد حسين القلاب التقرير المالي والإداري.            

وحضر الاجتماع  سعادة السيد محمد اخورشيده وسعادة الاستاذ الدكتور يوسف السوالمة , وسعادة الدكتور كمال الحديدي , وسعادة الدكتور موسى السعودي , و سعادة الاستاذ الدكتور حنان ملكاوي , و سعادة الدكتور عدنان الطوباسي , وعطوفة المهندس عبد الوهاب الزعبي , وسعادة السيد محمود العفيف , وعطوفة السيد خالد أبو زيد , وسعادة المهندس عبدالله غوشة  , وسعادة السيد صدام الخوالدة , وقام بأمانة سر المجلس السيد حسين بني حمد .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني