مشاركة عزاء بوفاة والدة عميد القبول والتسجيل في جامعة جدارا الدكتور خالد العمري د.حازم التوبات يكتب: الديمقراطية والانتخابات النيابية المراشده يكتب : الانتخابات والهمازون واللمازون.. بدء نظر الطعون المتعلقة برد الاعتراضات على جداول الناخبين الدكتورة هناء الشلول ضمن قائمة 365 امرأة ملهمة في الوطن العربي المجلس القضائي: غدا السبت دوام رسمي في محاكم البداية لاستقبال الطعون الانتخابية نايف القاضي يكتب: الأردن بين التحديَّات القديمة والجديدة الأستاذ الدكتور سعد حجازي في ذمة الفنان زهير النوباني يستجيب لنداء السيده عبير الصلاحات في دعم الشباب اللواء الحواتمة مسيرة ناجحة لعسكري خرج من بيت أردني دافئ، واقتدى بتوجيهات سيد البلاد الحمايده تكتب : بين المدح والذم الجبور تكتب : البرلمان سلطة تشريعية لا مجالس بلدية خدماتية القاضي الدولي الدكتورة شمس عبدالله العمرو تكتب عن : التهديد بالجريمة محمد مأمون الراميني .. مبارك التخرج د. انتصار الزيود تكتب : إعادة تأهيل سكان العالم

القسم : عربي - دولي
تاريخ النشر : 22/06/2020 3:07:06 PM
الاقراض الزراعي تؤجل اقساط المزارعين حتى نهاية آب
الاقراض الزراعي تؤجل اقساط المزارعين حتى نهاية آب
الرقيب الدولي - بترا أشرف الغزاوي-

 قرر مجلس ادارة مؤسسة الاقراض الزراعي تأجيل اقساط القروض المترتبة على المزارعين وكفلائهم عن أشهر حزيران وتموز وآب، ضمن خطة دعم القطاع الزراعي.

وقال مدير عام المؤسسة المهندس محمد الحياري في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية "بترا" اليوم الاثنين، ان القرار يأتي ضمن توجيهات حكومية للتخفيف عن المزارعين وضمان إدامة الإنتاج الزراعي في ظل انعكاسات ازمة انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا الى أن المؤسسة كانت أجلت سابقا اقساط المزارعين عن شهري نيسان وأيار الماضيين .

وبين ان العديد من الأفكار والمشروعات يتم تدارسها حاليا في المؤسسة لدعم القطاع الزراعي من خلال تقديم قروض لمؤسسات وجمعيات زراعية مع التركيز على مشروعات التصنيع الزراعي.

وكشف الحياري عن أن قيمة القروض بدون فوائد المقدمة للمزارعين المتضررين من عاصفة الرياح التي أثرت على المزروعات وتركزت في مناطق وادي الاردن خلال اذار الماضي، بلغت لغاية الآن مليونين وربع مليون دينارمن اصل 10 ملايين دينار كسلفة ممنوحة من البنك المركزي كان تم تخصيصها للمزارعين المتضررين من عاصفة الرياح، استفاد منها نحو 300 مزارع غالبيتهم من منطقة وادي الاردن، مؤكدا استمرار تقديم تلك القروض عبر فروع المؤسسة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - 2020)

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني