اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة بالسوق المحلية الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد أبو العسل تقدم ورشة تدريبية في "المواطنة الرقمية" ضمن مُبادرة "يلا نتطوّع ... يلا ندرّب" "آداب اليرموك" تنتدي بمناسبة ذكرى تعريب قيادة الجيش ومعركة الكرامة الخالدة

القسم : منبر الرقيب الدولي
تاريخ النشر : 24/05/2020 11:59:25 AM
المراشده يكتب : ذكرى الاستقلال استحضار للانجازات واستذكار للتضحيات
المراشده يكتب : ذكرى الاستقلال استحضار للانجازات واستذكار للتضحيات
د. معين المراشده


د. معين المراشده * -

 إن المناسبات الوطنية في حياة الشعوب, هي وقفة عز وفخار يتم فيها استحضار الإنجازات التي تحققت واستذكار التضحيات التي بذلت, ونحن إذا نحتفل هذه الأيام بذكرى الاستقلال المجيد.. يحق لنا نحن الأردنيين أن نفتخر ونرفع هاماتنا عالياً بما قدمه لنا ملوك بني هاشم منذ تأسيس المملكة وحتى يومنا هذا من إنجازات عظيمة كانت في معظمها مجبولة بالصبر والكفاح والمعاناة, حتى وصلت الراية إلى جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظة الله ورعاة ليرى الأردنيون وطنهم وقد ازدان على عهده الميمون بانجازات عظيمة لافته من التقدم والتطور والازدهار فها هو الأردن وبفضل قيادته الحكيمة الشجاعة الشاملة والمستمرة يتقدم ويتطور ويرتقي إلى مصاف الدول المتقدمة, حتى غدا في قمة ازدهاره وشموخه عزيزاً قوياً متيناً عصياً على كل الحاقدين المارقين الفاسدين الذين يضمرون الشر له ولأهله صبح مساء... وبرغم كل الصعاب والمعيقات التي يواجهها الاردن وتأثره بالاحداث المؤلمة التي أصابت ومازالت بعض اقطار العروبة..ومحاولات البعض من اصحاب النفوس المريضة والاجندات الخاصة والمصالح الشخصية الرخيصة على المستويين الداخلي والخارجي العبث بأمننا واستقرارنا وجر الوطن الى الفوضى واثارة الفتنة وزعزعة وحدتنا الوطنية .. 

الا أنه وبفضل وعي المواطن الاردني وايمانه الراسخ بوطنه وقيادته والتفافه حولها تم بحمد الله تفويت الفرصة على هؤلاء ورد كيدهم الى نحورهم...

وهاهي مملكتنا الأردنية الهاشمية وكما كانت على الدوام مازالت وبرغم كل هذه الظروف الصعبة , منارة وقبلة وواحة للأمن والاستقرار والسلام, فانعكس ذلك على الصعد كافة سياسية واقتصادية, صحية وتعليمية, سياحية وزراعية, وأمان اجتماعي, ولكن يبقى أهم هذه الإنجازات الرعاية التي تحظى بها قواتنا المسلحة الهاشمية الأردنية العربية والأجهزة الأمنية المغوارة فهي بحق حاضنة الاستقلال وحامية الانجازات وسياج الوطن والتي لولاها لما وصل الأردن لما وصل إليه من أمن واستقرار وسلم اجتماعي.

وفي ذكرى الاستقلال لابد لنا من الاعتراف ورغم كل ماقيل عن بعض بؤر الفساد في هذه المؤسسة او تلك ... إن الانجازات التي نراها اليوم وقد تحققت عظيمة .. عظيمة .. غرست فينا شيباً وشباناً, نساءً وأطفالاً, التجدد الدائم والاستمرار بالعطاء حتى أصبح الأردن بقيادة الهاشميين الملهمة ورؤى الملك الثاقبة غنياً بطاقات بشرية تجدد العهد كما عاهدته من قبل, وكما عاهدت أسلافه الغر الميامين من آل هاشم أن يبقى شعارها جيلاً بعد جيل (الله, الوطن, الملك)...لن تحيد عنه مهما هرطق المهرطقون وعلت أصواتهم ...أدام الله عرش الهاشميين وأدام الله عزهم, وحمى الله الأردن وأعز شعبة وحفظ أمنة تحت ظل قيادتنا الحكيمة المظفرة.. وسنبقى بإذن الله نحو العلا والمجد معكم وبكم آل البيت الأطهار ماضون.. ماضون.. ماضون..

* ناشر ورئيس هيئة تحرير وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية
التعليقات
رامي جهاد الطعمات
ذكرى ويوم نفتخر فيه ونفاخر فيه و كل عام واردننا وقائدنا والشعب الاردني بالف خير بمناسبه يوم الاستقلال وعيد الفطر السعيد
24/05/2020 - 12:18:25 PM
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني