مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرة النسور برعاية الدكتور فواز الزبون .. بدء فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لكلية الآداب واللغات في جامعة جدارا .. صور وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين جائزة التميز الإعلامي العربي تتلقى 100 ترشح بترا تشارك بحملة للتبرع بالدم القوات المسلحة الأردنية تنفذ 7 إنزالات جوية شمالي قطاع غزة وسط حضور دبلوماسي.. محافظة يرعى افتتاح فعاليات الأسبوع الدولي الرابع لجامعة اليرموك- صور مستشار جلالة الملك يطلع على عدد من المراكز البحثية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر وفد أردني يشارك في اجتماعات دورة مجلس الاستثمار البريدي 2024 عطلة للمسيحيين بمناسبة أحد الشَّعانين وعيد الفصح المجيد المياه : ضبط وردم 18 بئرا مخالفة في الشونة الجنوبية بدء مؤتمر "التقانات الحيوية لتحقيق الأمن الغذائي" في جامعة جرش المعونة الوطنية يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية أركان المجتمع للتنمية العمل تحرر 1004مخالفات وتنذر 1441منشأة خلال الربع الأول للعام الحالي

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 11/03/2020 9:18:31 AM
جدارا تستضيف الحفل السنوي الخاص الذي اقامته اللجنة الدولية للإغاثة وجمعية النساء العربيات بمناسبة يوم المرأة العالمي
جدارا تستضيف الحفل السنوي الخاص الذي اقامته اللجنة الدولية للإغاثة وجمعية النساء العربيات بمناسبة يوم المرأة العالمي
الرقيب الدولي - 

مندوباً عن محافظ إربد افتتح متصرف لواء بني عبيد سعادة السيد قبلان الشريف بحضور عطوفة الدكتور شكري المراشدة رئيس هيئة مديري جامعة جدارا ورئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور محمد الطعامنة وعميد شؤون الطلبة الدكتور محمد نور الجداية الحفل السنوي الخاص بمناسبة يوم المرأة العالمي والذي استضافته جامعة جدارا بالتعاون مع اللجنة الدولية للإغاثة مشروع حماية وتمكين المرأة وبالشراكة مع جمعية النساء العربيات.

وقالت المحامية سجى المشرقي من جمعية النساء العربيات مخاطبة النساء أنتن كل المجتمع وبجهود هذه الايادي سوف يتقدم مجتمعنا وتبنى الحضارات، واستعرضت دور جمعية النساء العربيات التي لم تتوانى يوماً في الدفاع عن حقوق المرأة ومساندتها في كافة القضايا وعلى جميع الأصعدة وتقديم العون والمساعدة وخدمات مناهضة العنف للنساء والفتيات من بين صفوف اللاجئات والأردنيات المهمشات وبشكل خاص المناطق المستضيفة للاجئين السوريين مما كان له أثر ملموس في تعزيز دور المرأة في المجتمع والمطالبة المشروعة لحقوقها المتمثلة بالمساواة والقيم الإنسانية العليا وتمييل نظرة المجتمع السلبية تجاه قضايا المرأة .

وأشارت أن عمل الجمعية على مدار السنوات بالتشاركية مع مختلف المؤسسات المحلية والمنظمات الدولية وعلى رأسها اللجنة الدولية للاغاثة التي كانت الشريك الاستراتيجي لدعم كل ما يخص حقوق المرأة الاردنية وغير الأردنية أسهم في دعم النساء من مختلف الأعمار.

مؤكدة جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم نحو احترام وتقدير المرأة من خلال مناصرتها واعطائها الأدوار المثلى ورعاية حقوق الإنسان في كافة المحافل الدولية.

من جانبها القت الدكتورة هناء الشلوك كلمة  نيابة عن جامعة جدارا وقالت  قبل يومين كان الثامن من آذار وهو يوم المرأة  العالمي، إذ أن المرأةَ الأردنية قد حققت انجازات عظيمة ومتقدمة من خلال دعم جلالة الملك عبدالله الثاني لمسيرتها، وإعطاء توجيهاته السامية والمستمرة  لتكون التشريعات والأنظمة في مؤسسات الدولة من أجل تمكين المرأة الأردنية سياسيًا واقتصاديًا وإعلاميًا وفي كافة المجالات.

وأشارت الشلول إلى موقف جلالة الملك عندما وقف إلى جانب الغارمات الأردنيات وهبّ معه جميع شرفاء الوطن بتسديد فجوة الدين المتراكم؛ لكي لا تكون المرأة الأردنية خلف القضبان والسجون ، لذا سارعت مؤسسات الدولة بتوعية المرأة لتمكينها اقتصاديا وإدارة المشاريع التنموية دون مغامرةٍ بل دراسة هذه المشاريع في حاضرها ومستقبلها للحصول على النتائج المتقدمة والمرجوة . 

ولفتت أن تمكين المرأة يعطيها مزيدًا من القوة والابتكار وتستطيع أيضًا التعبير عن رأيها، وتحديد الاختيارات الإجتماعية بشكل أفضل  في المشاركة في كل المستويات. 

وبدأت فقرات الاحتفال بتقديم  جود أبو بكر من جمعية النساء العربيات فقرة غنائية تغنت فيها بالمرأة ، كما عرض طلبة جامعة جدارا المنتسبين إلى حملة ( أنا أشارك) التابعة لمؤسسة ولي العهد سكج غنائي عن المرأة والطفولة، وقدم أعضاء الجميعة واللجنة الدولية للإغاثة نشاطاً توعوياً بثت من خلاله الرسائل الأساسية عن الحماية والوقاية من العنف المبني على النوع الإجتماعي، وعرضت فرقة       " متلازمة داون " من جميعة وسن الخيرية دبكة نفذها أعضاء الفرقة والتي لاقت إعجاباً من الحضور، بعدها تم عرض مسرحي حول موضوع الجرائم الالكترونية قدمها فريق من اللجنة الدولية للاغاثة، واستعرضت إحدى المستفيدات من المركز النسائي في اللجنة الدولية للإغاثة وجمعية النساء العربيات قصة نجاحها وتجربتها الشخصية واثر الخدمات المقدمة على حياتها الشخصية والعملية، وجرى بعدها إقامة نشاطات تفاعلية للمشاركين من فرقة متلازمة داون. 

وفي ختام الاحتفال الذي تولى تقديمه معن الدهون من جمعية النساء العربيات قدمت رنا المطيري وأحمد الطوباسي المسؤولين في برنامج حماية وتمكين المرأة، وفداء العملة مسؤولة برنامج جمعية النساء العربيات هدايا تذكاية لراعي الحفل ولرئيس هيئة مديري جامعة جدارا .
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني