مهنا نافع يكتب: من العام إلى السيادي التنمية تضبط متسولا بحوزته 6288 دينارا أسعار الذهب تسجل أفضل أداء شهري في 3 سنوات انطلاق فعاليات "رمضانيات" في عمان 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات تنفذها القوات المسلحة على شمال غزة بمشاركة 6 دول خطاب مشعل.. لماذا تسعى حماس لإشعال الفوضى في الأردن ؟ المبيضين: أي محاولات للتحريض على الدولة الأردنية هي محاولات يائسة تريد أن تشتت البوصلة وتشتت تركيزنا شاهد بالصور .. المراشده يرعى حفل الإفطار السنوي لنادي سمو الأمير علي للصُم في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة

القسم : محلي - أخبار الاردن
تاريخ النشر : 21/02/2020 3:05:22 AM
جامعة جدارا تبرم إتفاقيات تفاهم بمصر .. صور
جامعة جدارا تبرم إتفاقيات تفاهم بمصر .. صور
الرقيب الدولي -

في ضوء مشاركة جامعة جدارا في ملتقى ومعرض الجامعات والمنح والتدريب والتعليم السادس والذي عقد بالفترة من ١٨ إلى ٢٠ الشهر الجاري في القاهرة، أبرمت الجامعة أربع مذكرات تفاهم علمية مشتركة مع جامعات مصرية وهي بني سويف، جامعة ميرّيت، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وأكاديمية الصحافة والإعلام ، كما تم توقيع خمس اتفاقيات مع مكاتب خدمات طلابية في مصر بغرض استقطاب الطلبة والتسويق للجامعة.

ووقع الإتفاقيات عن جامعة جدارا رئيسها معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات بحضور رئيس هيئة المديرين عطوفة الدكتور شكري المراشدة، ووقعها عن تلك الجامعات رؤسائها، وتضمنت الاتفاقيات توطيد أواصر التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي والتدريب في المجالات العلمية، وتبادل الأنشطة العلمية بين أعضاء هيئة التدريس، وإجراء بحوث علمية مشتركة، وتفعيل النهوض بأساليب وطرق البحث العلمي، والإشراف على طلبة الدراسات العليا، ونقل وتوطيد التكنولوجيا الحديثة والمتطورة في الاختصاصات المشتركة من خلال تدريب الكوادر، كما اشتملت الاتفاقيات على عقد الندوات والمؤتمرات والحلقات العلمية وورش العمل في المجالات المشتركة، ومشاركة الباحثين في الجانب الإستشاري والتعليم المستمر والدورات لكلا الطرفين، كما تم الإتفاق على دعم الابتكار للمبدعين والمبتكرين من الباحثين وأعضاء هيئة التدريس وكذلك الطلبة وتوفير البيئة البحثية المناسبة لهم.

 وعقب توقيع الاتفاقيات قام المراشدة وعبيدات بتبادل الدروع التذكارية مع الأطراف الموقعة على تلك الاتفاقيات .

وتجدر الإشارة إلى أن جناح جامعة جدارا قام بزيارته الآلاف من طلبة المدارس والجامعات وأهليهم لغايات الإطلاع على برامج وتخصصات الجامعة المختلفة؛ ومن المؤمل إلتحاق عدد من الطلبة المصريين بجامعة جدارا في ضوء التسويق الذي جرى للجامعة.

وعلى صعيد أخر التقى وفد الجامعة رؤساء الوفد الأردنية المشاركة في الملتقى حيث تم استقبال وفد جامعة جرش المشكل من رئيس مجلس الأمناء الدكتور محمد ربيع ورئيس هيئة المديرين السيد محمد الحوامدة ونائب رئيس الجامعة الدكتور عماد ربيع وأعضاء مجلس الأمناء.

كما التقى الوفد مع رئيس جامعة عمان العربية الدكتور ماهر سليم ووفود جامعات الشرق الأوسط، والجامعة الأردنية، وجامعة الزيتونة وكذلك عدد من رؤساء الوفود من الجامعات المصرية والعربية والدولية حيث جرت مباحثات بشأن توقيع اتفاقيات تعاون مستقبلية بين الجامعة وتلك الاطراف.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني