أسعار الذهب تسجل أفضل أداء شهري في 3 سنوات انطلاق فعاليات "رمضانيات" في عمان 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات تنفذها القوات المسلحة على شمال غزة بمشاركة 6 دول خطاب مشعل.. لماذا تسعى حماس لإشعال الفوضى في الأردن ؟ المبيضين: أي محاولات للتحريض على الدولة الأردنية هي محاولات يائسة تريد أن تشتت البوصلة وتشتت تركيزنا شاهد بالصور .. المراشده يرعى حفل الإفطار السنوي لنادي سمو الأمير علي للصُم في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن"

القسم : رياضة
تاريخ النشر : 26/01/2020 3:19:39 AM
استراتيجية اللجنة المؤقتة تعيد الحياة لملاعب كرة السلة
استراتيجية اللجنة المؤقتة تعيد الحياة لملاعب كرة السلة
الرقيب الدولي -

 نجحت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة بإعادة الحياة الى الملاعب التي تشهد حاليا حضورا جماهيريا لافتا من خلال منافسات الدوري، بعد خطة استراتيجية وضعتها اللجنة واسهمت بالارتقاء باللعبة.

وتشهد صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، اكتظاظا بالجماهير التي لا يتمكن بعضهم من الدخول لشدة الازدحام في مشهد لم تعتده ملاعب كرة السلة المحلية.

وتستقطب كرة السلة الأردنية قطاع واسع من المتابعين الذين أبدوا اعجابهم بالتنافس القوي بين الفرق الأربعة الكبار وهي: الوحدات والارثوذكسي والأهلي والجبيهة، التي تنافست فيما بينها قبل أن يصعد فريقا الوحدات والارثوذكسي الى المباراة النهائية، ليتحفا الجمهور بعروض مثيرة اسهمت بتوسيع قاعدة اللعبة.

وقال أمين سر اتحاد كرة السلة نبيل ابو عطا لـ "بترا إن هذا النجاح هو ثمرة لجهود كبيرة من اللجنة وجميع الشركاء، ما أسهم بعودة الحياة الى صالات كرة السلة، مشيرا الى أن اللجنة المؤقتة برئاسة محمد عليان وضعت خطة استراتيجية للنهوض باللعبة، بدأت في عام 2018 عندما سعت اللجنة بالدرجة الاولى الى اعادة الأندية الحاضنة للعبة إلى المنافسات بعد احتجاب.

ولفت أبوعطا الى ان اللجنة المؤقتة احتاجت جهودا مضاعفة لإقناع الاندية للعودة الى اللعب ، حيث بدأنا بإقامة الدوري التصنيفي، وسط مشاركة جميع الاندية، حيث تم إعادة توزيع نجوم اللعبة على الاندية الستة، وتحملت اللجنة تكاليف هذه الخطوة، ما خلق منافسات قوية انتهت بفوز الأهلي باللقب .

واعتبر الاعلامي محمد قدري حسن، أن دوري كرة السلة في الموسم الحالي كان لافتا في المستوى الفني الذي ظهر به، وفي قوة التنافس بين الاندية المشاركة.

وأضاف ان الحضور الجماهيري الكبير للدوري بهذا الشكل لم نشهده منذ سنوات طويلة، ما يحسب للجنة المؤقتة التي اجتهدت ونجحت في وضع خطة استراتيجية اعادت الحياة الى ملاعب كرة السلة.

بدوره ، بين رئيس نادي عجلون رجائي الصمادي ان عددا كبيرا من الرياضيين تابعوا منافسات دوري السلة بشغف، في ظل ارتفاع حدة المنافسة بين الاندية.

وأضاف "لم ننتسب حتى الان لاتحاد كرة السلة، ولكننا سعدنا بمنافسات الدوري الحالي، وتابع الشارع الرياضي اغلب المباريات لما شهدته من إثارة وندية، وحضور جماهيري كبير، مؤكدا أن هذا المستوى القوي لكرة السلة الاردنية، دفع نادي عجلون للتفكير جديا بالانتساب الى الاتحاد للمشاركة في خوض المنافسات المقبلة.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني