شاهد بالصور .. المراشده يرعى حفل الإفطار السنوي لنادي سمو الأمير علي للصُم في إربد مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرتي الحياري والنسور ارتفاع الإيرادات المحلية العام الماضي إلى 8.432 مليارات دينار نمو صادرات الأسمدة والألبسة في كانون الثاني مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين اليرموك: مجلس مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية يعقد اجتماعه الأول الشؤون الفلسطينية تقدم عشرة الآلف دينار للهيئة الخيرية الهاشمية تبرعا لغزة عملية جراحية نوعية في مستشفى الملك المؤسس الأمانة تطلق مسابقة "الطلبة يعيدون ابتكار المدن" إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم قلنديا شمال شرق القدس المحتلة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 الفايز ينعى العين الأسبق طارق علاء الدين وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا

القسم : عين الرقيب
تاريخ النشر : 04/01/2020 5:41:13 AM
المركز الجغرافي يطلق خطته التدريبية المساحية والجغرافية والخرائطية
المركز الجغرافي يطلق خطته التدريبية المساحية والجغرافية والخرائطية
  الرقيب الدولي - 

أطلق المركز الجغرافي خطته التدريبية السنوية لعام 2020 لتغطية احتياجات الوزارات والبلديات والهيئات والمؤسسات الخدماتية والتنظيمية وطلبة الجامعات والكليات وأفراد المجتمع.

وتتضمن مجموعة من البرامج التدريبية في مجال المساحة وأنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد والرسم الخرائطي وجهاز المحطة المتكاملة ونظام التوقيع العالمي.

وأكد مدير عام المركز العقيد المهندس معمر حدادين لوكالة الأنباء الأردنية، ان المركز يعد شريكاً استراتيجيا في تنمية وتطوير الكوادر الوطنية تدريبا وتأهيلا كجزء من أهدافه وواجباته لخدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة، مبينا أن البرامج التدريبية التي يقدمها المركز لها أهمية كبرى في تنفيذ مشاريع البنية التحتية والإنشائية والعمرانية والتخطيطية والبيئية، بالإضافة إلى حاجة الأسواق المحلية والعربية لمثل هذه الدورات. 

وأشار إلى ما يحويه المركز من الوسائل التدريبية الحديثة اللازمة كالقاعات والأجهزة المساحية والمختبرات والبرمجيات متطورة، فضلاً عن المدربين من ذوي الخبرات والكفاءات المتخصصة في مجالات العلوم المساحية والمعلومات الجيومكانية وتطبيقات الاستشعار عن بعد.

وبين أن المركز بصدد استحداث دبلوم تدريبي في تخصصات المساحة ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد ضمن المعايير العالمية المتطورة ما يعد نقلة نوعية في دعم الاستثمار الأمثل بالعنصر البشري وتمكين الشباب والباحثين عن العمل للانخراط في سوق العمل محليا وعربيا.

وأوضح حدادين أن البرامج التدريبية التي يقدمها المركز تنفذ طبقاً لمعايير علمية نظرية وتطبيقية دقيقة واضحة للجميع، وهي تخضع لعملية تقييم شاملة لقياس مدى تحقيقها الأهداف الموضوعة ومدى استفادة المشاركين وتطبيقهم للمهارات المكتسبة في العمل الوظيفي.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني