وزير الخارجية يبحث ونظيره البريطاني جهود التوصل لوقف إطلاق النار بغزة الطالب المحاسنة يظفر بذهبية المركز الأول في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا طلب جيد على الدينار عند شركات الصرافة بالسوق المحلية الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد أبو العسل تقدم ورشة تدريبية في "المواطنة الرقمية" ضمن مُبادرة "يلا نتطوّع ... يلا ندرّب" "آداب اليرموك" تنتدي بمناسبة ذكرى تعريب قيادة الجيش ومعركة الكرامة الخالدة إطلاق برنامج "الشريك اللغوي" في مركز اللغات بـ"اليرموك" الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة الميدالية الذهبية لمدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز/ اربد في المهرجان الدولي للعلوم والتكنولوجيا الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في محافظة البلقاء وصفه بالأضعف منذ تأسيس الدولة الأردنية .. الشرفات يهاجم مجلس النواب ويوجه نقد لاذع لقادته ولجانه ومكتبه الدائم مشاركة عزاء من "الرقيب الدولي" بوفاة والدة العميد رائد النسور والدة العميد رائد النسور في ذمة الله

القسم : عين الرقيب
تاريخ النشر : 31/12/2019 3:02:53 AM
مذكرة تفاهم لعقد دورات تدريبية في ريادة الأعمال
مذكرة تفاهم لعقد دورات تدريبية في ريادة الأعمال
الرقيب الدولي -

 وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مذكرة تفاهم مع شركة "مدخل لإدارة المشاريع"، تتضمن تدريب منسقي ومدربي محطات المعرفة في مواقعهم على دورات ريادة الأعمال ليقوموا بدورهم في تدريب طلاب المدارس في محافظات إربد والعاصمة وجرش وعجلون والزرقاء والبادية الشمالية بالتنسيق مع الوزارة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، ان مذكرة التفاهم التي وقعها وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة، والمدير التنفيذي لشركة "مدخل لإدارة المشاريع" سمر عبيدات، تتضمن قيام الشركة بعقد دورات تدريبية وورشات توعوية حول ريادة الاعمال للمجتمع المحلي في مختلف المحافظات وتدريب موظفي وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة على مفاهيم وثقافة ريادة الأعمال.

كما تتضمن المذكرة التعاون بين الوزارة والشركة على تفعيل حاضنات الأعمال وتهيئتها لاستقبال رواد أعمال يافعين ما دون الــ 18 عاما من خريجي برنامج "ريادي الأعمال الصغير" من مختلف المحافظات، ومتابعتهم للخروج بقصص نجاح.

وقال الوزير الغرايبة، ان الوزارة تسعى الى تسهيل وتطوير منظومة ريادة الأعمال في المملكة من خلال نشر ثقافة ريادة الاعمال بين الشباب الاردني والمجتمع المحلي حيث جاء الاهتمام بريادة الأعمال بعد أن أثبت رياديو ورياديات الأردن تفوقهم على المستويات المحلية والعربية والعالمية وقدرتهم على تحقيق النجاحات ولما لهذا القطاع من قدرة على توفير فرص العمل وتطوير الأعمال .

من جانبها قالت عبيدات، ان التعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة جاء لتعزيز دور الشركة الرئيسي في دعم ريادة الأعمال في الأردن من خلال تقديم العديد من الدورات التدريبية وورشات العمل في مجال الريادة والإبتكار للعديد من الرياديين وحاضنات الأعمال.

 واشارت، الى ان الشركة قامت بتأسيس مشروع "ريادي الأعمال الصغير" ضمن اتفاقية مع وزارة التربية والتعليم، لتعليم طلاب المدارس في مختلف محافظات المملكة مهارات ريادة الأعمال بجانبيها النظري والعملي وتزويدهم بأدوات الإبداع والابتكار ضمن الحصص الصفية.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني