ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان مديرية شباب محافظة إربد تحتفي باليوم الوطني للعلم الأردني .. صور الأميرة بسمة بنت طلال تؤكد أهمية التصدي لظاهرة تسول الأطفال ومعالجة أسبابها الغذاء والدواء: 9632 جولة تفتيشية خلال شهر رمضان رئيس النواب وآل الشيخ : علاقات الأردن والسعودية قوية ومواقفنا راسخة في الدفاع عن فلسطين بحث التعاون بين مؤسسة المتقاعدين العسكريين وشركة زين البريد يطلق طابع " الأردن يدخل العصر النووي" جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا تحقق ترتيبا عالميا متقدما ضمن علم الحاسوب "التعليم العالي": فتح آفاق جديدة أمام الجامعات واستقطاب الطلبة الدوليين "اليرموك" و"محامون بلا حدود" توقعان مذكرة تفاهم للتدريب والتوعية بمجال حقوق الإنسان رئيس جامعة جدارا وعميد كلية الآداب واللغات يشاركان بحضور فعاليات المؤتمر الدولي الثالث: " رؤى مستقبلية في التعليم والموارد البشرية" المبيضين: استقرار الأردن وأمنه معيار مقدس يعلو على جميع المعايير السفيرة التونسية تزور بلدية اربد الكبرى التربية تحتفل بيوم العلم الأردني الصفدي وفارهيلي يؤكدان الشراكة الأردنية الأوروبية

القسم : عين الرقيب
تاريخ النشر : 13/12/2019 12:58:48 AM
جامعة جدارا ومدارس الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط تزوران الأضرحة الملكية والقصور الملكية والعهدة الملكية .. صور
جامعة جدارا ومدارس الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط تزوران الأضرحة الملكية والقصور الملكية والعهدة الملكية .. صور
الرقيب الدولي -

قام وفد من جامعة جدارا ومدارس الجامعة الأمريكية بزيارة ضريح المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.

وترأس الوفد رئيس هيئة المديرين الدكتور شكري المراشده ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات، وقرأ الوفد الفاتحة على روحه الفقيد الطاهرة.

كما زار الوفد أضرحة المغفور لهم بإذن الله الملك المؤسس عبدالله بن الحسين والملك طلال بن عبدالله والملكة زين الشرف، وقرأ الفاتحة على أرواحهم الطاهرة. 

ثم تجول الوفد في أرجاء قصر رغدان العامر برفقة مدير وحدة التوثيق والأرشفة السيدة منتهى العبداللات، وقدم الفريق المرافق لزيارات قصر رغدان العامر والعهدة الملكية والأضرحة الملكية المكون من سامر الفنش، ونسرين خريسات، وصدام الهبارنة، ولانا البدارنة شرحا عن القصر منذ تأسيسه.

ثم جال الوفد في المتحف الملكي حيث كان في استقباله الدكتور قيصر حتاملة مدير العهدة الملكية، وقدم المشرف لؤي شديفات شرحاً وافياً عن العهدة مشيراً إلى أنها تعنى بحفظ وإدامة المقتنيات الخاصة بصاحب الجلالة الهاشمية والعائلة المالكة.

كما عنيت بحفظ الهدايا والأوسمة الملكية والإشراف على صرفها. كما ضمت متحف المقتنيات الثمينة الخاصة بجلالة المغفور له بإذن الله الملك المؤسس عبدالله الأول بن الحسين، التي تسرد حقبة تاريخية مهمة من تاريخ الأردن منذ بداية تأسيس الإمارة وحتى استشهاد جلالته على أعتاب المسجد الأقصى.

كما ضمت متحفاً لجلالة المغفور له بإذن الله تعالى الملك الباني جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه الذي يستعرض مسيرة الأردن الحديث ونهضته في عهد البناء والتطور، حيث حوى على الكثير من المقتنيات الهامة.

ونوه المراشده إلى أن إدارة الجامعة ومدارس الجامعة الامريكية للشرق الأوسط حريصتان على زيارة هذه الأماكن بهدف التعرف على مراحل هامة من تاريخ الدولة الأردنية، وبهدف الإطلاع على التضحيات التي قدمتها الأسرة الهاشمية لإبقاء واستقرار الدولة الأردنية وتوثيقها في الأذهان. 

وأكد رئيس الجامعة عبيدات على أهمية هذه الزيارات لطلبة المدارس والجامعات، إذ تعزز قيم الولاء والانتماء في نفوسهم، وتعرفهم بمراحل مهمة في تاريخ الدولة الأردنية. 

وفِي نهاية الزيارة تقدم الوفد بالشكر الجزيل للجهات المعنيه في القصور الملكية على ما قدموه من خدمات وحفاوة إستقبال.
التعليقات
شارك بالتعليق الاول للخبر
اضافة تعليق جديد

جميع الحقوق محفوظة لموقع وكالة "الرقيب الدولي" الإخبارية (2013 - )

لا مانع من الاقتباس او النقل شريطة ذكر المصدر

اطلع على سياسة الموقع الالكتروني